سعر امبولات وحقن الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر


امبولات الخلايا الجذعية للشعر

يبحث الكثير من الناس عن اسعار امبولات , حقن الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر الشديد , وتعتبر مشكلة تساقط الشعر والصلع من المشاكل التي يعاني منها النساء والرجال علي حد سواء , حيث يصيب اكثر من 80 % من الرجال و 40 % من النساء خلال فترة ما من حياتهم . 

وتترك هذه الحالة العديد من الاثار النفسية والاجتماعية علي الشخص , بما في ذلك تدني احترام الذات والاكتئاب وتدهور جودة الحياة . حتي الان لم يكن هناك الا نوعين من الادوية المعتمدة التي يمكن استخدامها في معالجة تساقط الشعر , وهما المينوكسيديل , الفيناسترايد . ولكن لم تكون النتائج مرضية في كل مرة , بالاضافة الي الاثار الجانبية والسلبية , والاحتمالية الكبيرة لسقوط الشعر مرة اخري حين التوقف من تناول الدواء .

العلاج بالخلايا الجذعية للشعر

الخلايا الجذعية هي الخلايا التي لديها القدرة على التطور إلى أنواع مختلفة من الخلايا الموجودة في الجسم . إنها خلايا غير متخصصة وغير قادرة على القيام بأشياء محددة في الجسم . ومع ذلك ، فهي قادرة على الانقسام وتجديد نفسها إما لتبقى خلايا جذعية أو أن تصبح أنواعًا أخرى من الخلايا . تساعد في إصلاح أنسجة معينة في الجسم عن طريق تقسيم الأنسجة التالفة واستبدالها .

في الاونة الاخيرة كان هناك اهتمام كبير بالعلاجات القائمة علي الخلايا الجذعية كعلاجات جديدة محتملة تركز علي تنشيط الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر , وبهذه الطريقة تعزز نمو بصيلات الشعر وتجديدها وتطويرها .

فوائد استخدام امبولات الخلايا الجذعية للشعر

  • غنية بهرمونات النمو التس تساعد علي عودة بصيلات الشعر التالفة للأنقسام والنمو .
  • تعتبر من اهم العلاجات الحالية لتساقط الشعر ويتم استخدامها بكثرة في امريكا واوربا .
  • بالاضافة الي علاج تساقط الشعر لديه القدرة علي تحسين ومعالجة مشاكل الشعر الاخري .
  • تساعد علي تقوية بصيلات الشعر .
  • زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس .
  • لها نتائج سريعة مقارنة بوسائل العلاج الاخري .
  • الاثار الجانبية منخفضة مقارنة بوسائل العلاج الاخري .
  • تعتبر من الحلول النهائية لعلاج تساقط الشعر والصلع .
  • تساعد في علاج الشعر التالف .

اسعار امبولات الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر 

تترواح اسعار امبولات الخلايا الجذعية في جمهورية مصر العربية ما بين 1000 جنية وحتي 2000 جنية علي حسب النوع والشركة المصنعة , قد تعتمد هذه الادوية علي خلايا جذعية نباتية .

تتراوح سعر امبولات الخلايا الجذعية في السعودية ما بين 400 ريال وحتي 700 ريال سعودي .

اضرار وعيوب العلاج بالخلايا الجذعية للشعر 

  • قد تظهر بعض التورمات او الكدمات بعد الحقن .
  • تكلفة اجراء عملية زراعة شعر باستخدام الخلايا الجذعية مازالت مكلفة لدي الكثير من الناس .
  • قد يظهر احمرار في المنطقة التي تم زراعة الشعر بها .
  • قد يرفض الجسم او فروة الرأس نسيج الخلايا الجذعية المحقون , وخاصة عند حقن الخلايا الجذعية لشخص اخر .
  • احتمال تساقط الشعر المزروع بنسبة 2 % الي 5 % في خلال سنة من العملية .
  • قد يكون هناك شعور بالحكة والتهابات بسيطة في المناطق التي تم زراعتها .

كيف يتم استخدام الخلايا الجزعية لزراعة الشعر 

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية مماثلة لزراعة الشعر التقليدية . ولكن بدلاً من إزالة عدد كبير من الشعر لزرعه في منطقة الفراغات في الرأس ، فإن زراعة الشعر بالخلايا الجذعية تحتاج الي عينة صغيرة من الجلد يتم اخذ بصيلات الشعر منها . ثم يتم استنساخ البصيلات في المختبر وزرعها مرة أخرى في فروة الرأس في مناطق تساقط الشعر . يسمح هذا للشعر بالنمو في المكان الذي تم أخذ البصيلات منه ، وكذلك المكان الذي تم زرعه فيه .

بدأت عملية استخدام حقن الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر , عن طريق استخدام الخلايا الجذعية البشرية الناتجة من الدهون . والتي يتم جمعها من خلال عملية شفط الدهون , ثم يتم حقن هذه الخلايا فى فروة الرأس لعلاج تساقط الشعر . وقد وجد الاطباء في وقت لاحق ان الخلايا الجذعية المستخلصة من الحبل السري للأنسان , تكون عادة اكثر قوة وفاعلية عند مقارنتها بالخلايا الجذعية المشتقة من الدهون .

يمكن ايضاً الاطلاع علي تجارب استخدام وزراعة الشعر بالخلايا الجذعية من خلال الموضوع التالي - تجربتي مع الجلايا الجذعية للشعر 

- ابر الخلايا الجذعية للشعر - حد جرب الخلايا الجذعية للشعر - جلسات الخلايا الجذعية للشعر

أحدث أقدم