معلومات عن شركة شانيل Chanel ومؤسسها كوكو شانيل


معلومات عن شركة شانيل ومؤسسها كوكو شانيل

شانيل CHANEL هي دار ازياء فرنسية فاخرة تأسست عام 1910 علي يد Coco Chanel في باريس , الشركة متخصصة في مجال الملابس النسائية الجاهزة , السلع الفاخرة و الاكسسوارات , العطور , مستحضرات التجميل . تشتهر شانيل بعطر شانيل رقم 5 وبدلة شانيل .

تستهدف شانيل بيع منتجاتها للجنسين بأعمار تتراوح ما بين 20 الي 80 عام , ويعتقد الكثيرون ان السوق المستهدف الاساسي لشانيل هو النساء . تنتشر فروع شانيل في معظم دول العالم بما في ذلك الدول العربية , وتمثل الولايات المتحدة الامريكية والصين وفرنسا ثلث مبيعات شانيل حول العالم .

من هي كوكو شانيل ؟

# الرفاهية يجب ان تكون مريحة , والا فإنها ليست رفاهية  

"البساطة هي الفكرة الأساسية لكل الأناقة الحقيقية"

عاشت غابرييل شانيل حياتها كما أرادت وحدها . أدت تجارب الطفولة اليتيمة ونجاحات سيدة أعمال بارزة إلى ولادة شخصية غير عادية . جريئة وحرة وسابقة لعصرها . ساعدت الصداقات المخلصة وتجارب الحب العاطفية ، وكذلك التعطش للثقافة والاكتشاف والسفر في تشكيل شخصيتها ... أسلوب امرأة طليعية ، رائدة صاغت أسلوب حياتها وأوجهها المتعددة قيم الدار التي أسستها ، والتي لا تزال مصدر إلهام لجميع النساء .

# بداية فقيرة وحياة يتيمة الي رمز المكانة والرفاهية والفخامة التي يطمع بها العالم 

غابرييل بونور شانيل هي من مواليد عام 1883 في سومور , فرنسا , مصممة الازياء الفرنسية الرائدة والتي كان لها بصمة في سوق الازياء الراقية الباريسية لما يقرب من ستة عقود . ألهمت تصميماتها غير الرسمية النساء علي التخلي عن الملابس المعقدة وغير المريحة والتي كانت سائدة في ذلك الوقت ,  ومن اهم ابتكاراتها الكلاسكية هي بدلة شانيل , محفظة المبطنة , مجوهرات الازياء , الفستان الاسود الصغير وعطر شانيل رقم 5 .

معلومات عن شركة شانيل ومؤسسها كوكو شانيل

ولدت شانيل في الريف الفرنسي الفقير , ماتت والدتها وتكرها والدها في دار الايتام , عملت شانيل كبائعة في متجر ومغنية في مقهي , افتتحت اول متجر لها في عام 1913 لبيع القبعات ومعاه الملابس الرياضية البسيطة والملابس البسيطة , اجتذب استخدامها للأقمشة الجيرسية انتباه النساء الثريات الذين يبحثن عن الراحة من انماط الملابس السائدة . قدمت شانيل العطر رقم 5 والذي حقق نجاح تاريخي والذي قدمته في عام 1921 بمساعدة ارنست بو وهو احد صانعي العطور الموهوبين في فرنسا . والعطر مزيج من الياسمين والعديد من روائح الازهار الاخري . وكانت شانيل في ذلك الوقت اول مصصم ازياء يقدم عطراً .

معلومات عن شركة شانيل ومؤسسها كوكو شانيل

معلومات عن شركة شانيل ومؤسسها كوكو شانيل

توفيت كوكو شانيل اعظم مصممي الازياء في القرن العشرين فجأة في جناحها في فندق سويش ريتز في باريس في عام 1971 عن عمر يناهز 87 عام .

أحدث أقدم