الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

نظراً لأسعار شنط شانيل الاصلية الباهظة تنتشر في الاسواق نسخ مقلدة او كوبي من هذه الشنط الفاخرة , في بعض الاحيان تكون هذه النسخ مصنوعة بدقة بحيث يصعب التفريق بينها وبين النسخ الاصلية , لذلك اذا كنت تنوي شراء النسخة الاصلية او حتي النسخة المقلدة يجب ان يكون لديك علم بمواصفات كل نوع والفرق بينهم حتي لا تقع ضحية لعمليات النصب او الغش .

تتراوح اسعار حقائب شانيل الاصلية ما بين 2100 وحتي 200 الف دولار يمكنك بهذا المبلغ شراء منزل في بعض الدول ! تخيل انك دفعت كل هذا المبلغ وفي النهاية اتضح لك انها غير اصلية . ولذلك يستحق الامر بعض البحث حتي لا تقع في هذا الفخ تابع القراءة لمعرفة كيفية التفريق بين شنطة شانيل الاصلية والتقليد .

معلومات عن شركة شانيل 

شانيل CHANEL هي دار ازياء فرنسية فاخرة تأسست عام 1910 علي يد Coco Chanel في باريس , الشركة متخصصة في مجال الملابس النسائية الجاهزة , السلع الفاخرة و الاكسسوارات , العطور , مستحضرات التجميل . تشتهر شانيل بعطر شانيل رقم 5 وبدلة شانيل .

تستهدف شانيل بيع منتجاتها للجنسين بأعمار تتراوح ما بين 20 الي 80 عام , ويعتقد الكثيرون ان السوق المستهدف الاساسي لشانيل هو النساء . تنتشر فروع شانيل في معظم دول العالم بما في ذلك الدول العربية , وتمثل الولايات المتحدة الامريكية والصين وفرنسا ثلث مبيعات شانيل حول العالم .

ما هو الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد ؟

1 - الجلد

تستخدم شانيل نوعين من الجلد كالتالي :

جلد الكافيار : وهو اسم مجازي تستخدمة شانيل , وهو عبارة عن جلد عجل مرصوص علي شكل حبيبات لجعلة أقوي واثقل من جلد الخراف كما انه اقل عرضة للخدوش والعيوب .

جلد الخراف : يتميز جلد الخراف من شانيل بالنعومة والمرونة , ويحتل مكانة خاصة في عامل شانيل لمظهرة الفاخر ويتميز بلمعان مخملي رقيق .

من خلال ما سبق يمكنك معرفة الفرق بين حقائب شانيل الاصلية والمقلدة من الجلد , حيث يتميز بالنعومة والسلاسة وملمس وجودة عالية , حتي لو لم تلمس جلد الخراف في حياتك , فستفهم معني الجودة العالية والنعومة الفائقة بمجرد لمسها . لذلك اذا كان لديك شك في ملمس الشنطة فربما تكون تقليد . في شنط شانيل المصنوعة من جلد الكافيار يجب ان تشعر بالحبيبات عند تمرير يدك علي الشنطة .

2 - البطانة 

إذا كانت البطانة بها ثنيات أو تجاعيد أو فقاعات أو نتوءات - باختصار ، فهي ليست ناعمة ومشدودة تمامًا - فقد تم خداعك . إذا شعرت أنها ضيقة وبدت ضيقة عند شرائها ، البطانة تتحلل أو تتلاشى بمرور الوقت ، فمن المحتمل ان تكون هذه الحقيبة مزيفة .

الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

3 - تحقق من الرقم التسلسلي

 يشير الرقم التسلسلي الموجود على حقيبة شانيل إلى طراز الحقيبة وسنة إنتاجها ، والرقم هو رقم تعريف كل حقيبة . يتطابق الرقم التسلسلي مع الرقم التسلسلي الظاهر على ملصق موضوع في مكان ما داخل البطانة الداخلية للحقيبة . يتكون الرقم التسلسلي من 8 ارقام منذ عام 2005 .

الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

4 - الغرز

يجب ان تكون الغرز دقيقة وخالية من العيوب مع عدم وجود خيوط فضفاضة او نتوءات , تستخدم شانيل عدد كبير من الغرز لكل سم , يجب ان يكون هناك 10 غرز او اكثر في كل جانب , وهذا يحافظ علي الحقيبة متينة ويمنح الشكل المنتفخ للجلد . اذا لاحظت عدد غرز منخفض بشكل غير عادي فمن المحتمل ان تكون الشنطة مزيفة .

الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

5 - قفل CC

القفل في حقائب شانيل هو من الاشياء المميزة في هذه الشنط , بمجرد القاء نظره علي هذا القفل ستعرف من جودته اذا كانت هذه الشنطة اصلية او تقليد , الجزء الخلفي من هذا القفل عبارة عن لوحة مستطيلة ذهبية اللون مثبتة ببراغي ذهبية متشابهه علي الجانبين , تستخدم شانيل براغي مسطحة الرأس او برااغي علي شكل نجمة ولا يمكن فكهما بأي مفك باستثناء مفك براغي مصنوع خصيصاً .


6 - الطوابع

يجب فحص جودة الطوابع والنقش بعناية. يجب أن تكون الشعارات عالية الجودة منقوشة على الجلد ، وليس مباشرة على الجلد مثل العديد من الحقائب المقلدة الرخيصة . يجب أن يكون ختم "شانيل" الذهبي تحت شعار C المبطن المتشابك بحوالي 1.5 سم وأن يكون عرضه 3.3 سم .

الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

7 - شعار CC

تأتي حقائب شانيل مع غرز وختم العلامة التجارية على الجزء الداخلي للحقيبة ، وكذلك على السوستة . يجب أن يكون عرض كل حرف "C" هو نفسه ، وأن يكون مساويًا للفجوة بينهما.

الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

8 - السلسلة

 لمعرفة ما إذا كان حزام السلسلة أصليًا ، فإن الكثير منه يتعلق بالوزن . حزام السلسلة على الحقيبة الأصلية أثقل بكثير من نظيرتها المزيفة .

على حقيبة اليد الأصلية ، سترى أن الخياطة نظيفة وسلسة . لا ترى أي خطوط أو نتوءات ملتوية . ومع ذلك ، في الحقيبة المزيفة ، هناك نتوءات واضحة مخيطة ملتوية وغير متساوية .

الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

أحدث أقدم