افضل واشهر متصفح روسي للويب يدعم العربية

افضل واشهر متصفح روسي للويب يدعم العربية

متصفح الويب هو البوابة التي تمكننا من الوصول الي كم المعلومات الهائل علي شبكة الويب العالمية , بمجرد كتابة وادخال عنوان URL فى شريط العناوين يقوم المتصفح بالباقي لعرض موقع الويب . والذي تتضمن الكثير من التفاصيل الخفية التي لا تراها . ومنها علي سبيل المثال الاتصال بخادم DNS للحصول علي عنوان IP لموقع الويب .

هناك الكثير من المتصفحات الموجودة حالياً , وربما هذا الامر يبعث علي الحيرة عن اختيار ايهما افضل لاستخدامة كمتصفح اساسي . وهناك فى الجانب الاخر الشركات التي تمتلك هذه المتصفحات . والتي تتصارع فيما بينها للحصول علي اكبر قدر من المستخدمين .

لذلك تقوم الشركات بتقديم العديد من المزايا والخدمات والوظائف في المتصفحات للترويج لها , ومنها علي سبيل المثال (السرعة – الخصوصية – ادارة كلمات المرور , ادارة عمليات التحميل من الويب , التورنت , ملئ النماذج التلقائي , التزامن بين الاجهزة – وما الي ذلك ) .

وبالتالي يعد اختيار متصفح الويب المناسب لك امر مهم ويجعل تجربة التصفح افضل . كما انه مرتبط ارتباط وثيق بسرية البيانات والخصوصية والامان والسرعة وغيرها من العوامل التي لا يجب التغاضي عنها .

يعتبر جوجل كروم google chrome, فايرفوكس Firefox , واوبرا , ميكروسوفت ايدج , وكذلك مستعرض الويب من سفاري المخصص لأجهزة شركة ابل من اشهر متصفحات الويب فى الوقت الحالي .

في هذا الموضوع سنوفر عليك الوقت والمجهود للبحث عن افضل متصفحات الويب الروسية , فقد اعددنا لك قائمة بأفضل متصفحات الويب الروسية بالاضافة الي المميزات الخاصة بكل متصفح علي حده .

اشهر متصفحات الويب الروسية

  1. متصفح الويب Yandex Browser

افضل واشهر متصفح روسي للويب يدعم العربية

المميزات

  • متصفح مجاني .
  • يعمل علي جميع انواع انظمة التشغيل والاجهزة المختلفة .
  • سريع .
  • يأتي بالعديد من اللغات ومنها العربية , الانجليزية , الروسية .
  • يأتي محرك البحث الروسي ياندكس Yandex مدمج مع المتصفح .

Yandex Browser هو متصفح ويب مجاني تم إنشاؤه بواسطة شركة البحث على الويب الروسية Yandex . المتصفح متاح على جميع منصات سطح المكتب والهواتف .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن متصفح Yandex يعتمد على مشروع Chromium ، لذا فهو يقدم ميزات مشابهة لمتصفح Chrome ويعمل مع إضافات Chrome .

 يتحقق المتصفح من أمان صفحات الويب باستخدام نظام أمان Yandex ويفحص الملفات التي تم تنزيلها باستخدام Kaspersky Anti-Virus يستخدم المتصفح أيضًا تقنية Turbo لبرنامج Opera لتسريع تصفح الويب عند الاتصال البطيء .

بالرغم من ان متصفح الويب جوجل كروم ومحرك البحث جوجل مازال المهيمن فى السوق الروسي للمتصفحات . الا ان Yandex Browser حققت نجاحاً ملموساً خلال الفترة الاخيرة واستطاعت الحصول علي المركز الثاني من بين اكثر المتصفحات استخداماً فى روسيا .

تحميل المتصفح


2 - متصفح الويب سبوتنيك Sputnik Browser

افضل واشهر متصفح روسي للويب يدعم العربية

Sputnik هو محرك بحث مملوك لشركة Rostelecom , وهي شركة اتصالات روسية مملوكة للدولة . تقوم بتسويق نفسها كمحرك بححث موجه نحو الخدمة المحلية .

قامت الحكومة الروسية ايضاً بأطلاق Sputnik-Browser المبني علي نواه فايرفوكس والمستند الي محرك البحث الخاص بها “Sputnik” search engine .

يوفر المتصفح ميزات مثل حظر "المحتوى غير الضروري" وحماية الأطفال من خلال "تحكم الوالدين" واستبعاد "الإعلانات الأكثر إزعاجًا وفظاعة" وما إلى ذلك . يمكنك أيضًا الوصول إلى الصفحات الرسمية على الإنترنت للحكومة المحلية ، والوصول إلى أرقام هواتف خدمات الحكومة المحلية والخرائط المحلية .

اختراع رائع لخبراء تكنولوجيا المعلومات الروس هو متصفح ذو علامة تجارية - أداة رائعة للتجسس . يحتوي على كل شيء للتصفح "الآمن" ولكنه لا يضمن شفرة مفتوحة المصدر وخصوصية كاملة للمستخدم . هل من الآمن استخدام مثل هذه المتصفحات وكيف يتم إنشاؤها ؟

# عملات مشفرة # بيتكوين#عملات رقمية
أحدث أقدم