شرح مميزات وعيوب متصفح سفاري Safari من ابل

متصفح سفاري Safari هو مستعرض ويب مملوك لشركة ابل Apple , وهو المتصفح الرئيسي لجميع اجهزة ابل للوصول الي الويب منذ اصداره فى عام 2003 وحتي الان . الهدف من هذا الموضوع هو التعرف اكثر علي هذا المتصفح وهل من الافضل استخدامه ام الاستعانة ببديل اخر مثل جوجل كروم او فايرفوكس او غيرها من المتصفحات .

متصفح سفاري موجود منذ فترة طويلة , ولكنه مازال يفتقر الي المميزات المضمنة , بالاضافة الي الواجه الثقيلة بعض الشئ , مما يجعل استخدام المتصفح صعب بعض الشئ . ولكن ما يميز سفاري حقاً هو تاريخها في الحفاظ علي خصوصية مستخدميها , مقارنة ببعض المتصفحات الاخري .

يتوافر متصفح سفاري علي الانظمة الاساسية لشركة ابل مثل نظام macOS ونظام IOS , وكان هناك اصدار من المتصفح مخصص لنظام ويندوز , ولكن تم ايقافة بعد ذلك في عام 2012 .

مميزات وعيوب متصفح سفاري Safari

المميزات

  • سريع
  • استهلاك منخفض لموارد الجهاز .
  • اداء مقبول .
  • لغة تصميم نظيفة وبسيطة .
  • حماية الخصوصية والامان .

العيوب

  • متوافر فقط لأجهزة ابل .
  • القليل من المميزات .
  • واجهه مستخدم ليست لطيفه .
  • خيارات محدودة لمزامنة الاجهزة .
  • مكتبة صغيرة من الاضافات .
  • القليل من التحكم فى مظهر المتصفح .
  • التحديثات للمتصفح قليله الي حد ما .
  • المتصفح لا يدعم جميع المواقع وقد تظهر مشاكل اثناء التصفح .

بدلاً من المزامنة المباشرة بين الاجهزة من خلال المتصفح , يتم تضمين البيانات من سفاري في مزامنة iCloud العاديه المتوافرة علي OS X و IOS . ولكن لسوء الحظ , علي الرغم من ذلك , يمكنك فقط مزامنة سجل التفح والاشارات المرجعية من خلال هذه الميزة .

تسمح لك معظم المتصفحات الأخرى بمزامنة عناصر إضافية ، مثل الإعدادات وعلامات التبويب المفتوحة حاليًا . لا يتم تخزين كلمات المرور أو مزامنتها مع Safari ، حيث يتم ذلك بدلاً من ذلك من خلال برنامج KeyChain من Apple .

مميزات المتصفح علي اجهزة IOS

يكون أداء Safari أفضل قليلاً من حيث الميزات عندما يتعلق الأمر بإصدار iOS الخاص به . أولاً ، إذا كنت بحاجة إلى الوصول دون اتصال إلى موقع ويب أو تريد ببساطة تذكر مقال لوقت لاحق ، يمكنك حفظ الموقع في قائمة القراءة الخاصة بك .

يمكنك أيضًا إنشاء ملف PDF من أي موقع ويب معين ، وعمليه التحويل هذه تكون جيده بدون مشاكل ، ويتفوق كثيرًا على متصفح Brave ، والذي تقدم أيضًا هذه الميزة . هناك خيار التبديل الي إصدار سطح المكتب لأي موقع ويب ، ولكن على عكس متصفحات الجوال الأخرى مثل Opera ، هناك بعض المشاكل المتعلقة بهذه الخاصية .

أنت مقيد بمحركات البحث الأربعة وهي Google و Yahoo و Bing و DuckDuckGo . ولكن يجب ان يكون لديك الحرية في اختيار محرك البحث المناسب لك حتي لو كان خارج هذه الخيارات .

يمكنك أيضًا تثبيت أدوات حظر المحتوى ، وهي امتدادات تحظر العديد من عناصر مواقع الويب مثل الإعلانات والنوافذ المنبثقة واتصالات HTTP و CSS المحدد وغيرها . يعد هذا أمرًا رائعًا لأن العديد من المتصفحات الأخرى على نظام التشغيل iOS ، مثل Chrome ، ليس لديها طريقة لتثبيت أدوات حظر الإعلانات أو ملحقات الأمان الأخرى على النظام الأساسي .

أداء Safari ممتاز إنه سريع بشكل لا يصدق على iOS ، وأسرع من معظم المتصفحات الأخرى في الواقع. على الرغم من ذلك ، على نظام التشغيل Mac ، يكون أبطأ قليلاً ويكون اقل في الاداء عن المتصفحات الاخري أمثال Chrome و Firefox و Vivaldi .

يتيح Safari للمستخدمين حظر ملفات تعريف الارتباط وأدوات التتبع من خلال الإعدادات ، ولكنه مفتاح "تشغيل / إيقاف" بسيط . من الناحية المثالية ، تتيح المتصفحات للمستخدمين مزيدًا من التحكم في العملية من خلال توفير إعدادات منفصلة لأنواع مختلفة من ملفات تعريف الارتباط وأجهزة التتبع .

ما هي متصفحات الويب البديلة لمتصفح سفاري

ظهر عدد كبير من المتصفحات في الوقت الحالي . ويحاول كل متصفح تقدم المزيد من المميزات والخصائص الجديدة في محاولة المنافسة في سوق العمالقة . ولكن تظل متصفحات مثل جوجل كروم وفايرفوكس وميكروسوفت ايدج واوبرا من اشهر وافضل البدائل لمتصفح سفاري فى الوقت الحالي .

أحدث أقدم