طريقة معرفة عمر طائر الفيشر وطيور الحب باكثر من طريقة


طريقة معرفة عمر طائر الفيشر وطيور الحب باكثر من طريقة

يمكنك معرفة عمر طائر الفيشر وطيور الحب بأكثر من طريقة سواء من خلال الريش او العين او المنقار او من خلال طريقة اكله . تابع القراءة لمعرفة ارشادات ونصائح معرفة عمر طائر الفيشر وطيور الحب الاخري بأكثر من طريقة .

تعود أصول طيور الفيشر إلى أفريقيا وهي طيور رائعة يمكنك تربيتها كطيور أليفة . تصل طيور الفيشر إلى مرحلة النضج الجنسي عندما تبلغ من العمر حوالي 10 أشهر ، وبمجرد أن تجد شريكاً ، فإنها تتزوج مرة واحدة مدى الحياة . الرابطة قوية جداً بين هذه الطيور لدرجة أنهم سيتشوقون لبعضهم البعض إذا مات رفيقهم أو انفصلوا ، وسيظهرون أيضاً سلوكاً غير عادي يشبه الاكتئاب . ولذلك سميت هذه الطيور بطيور الحب .

يمكن أن تعيش طيور الحب لمدة تصل الي 15-20 عاماً مع النظام الغذائي والبيئة المناسبة ، مما يجعلها مسؤولية كبيرة عليك لرعاية هذا الطائر . اذا كنت تنوي شراء طائر فيشر ، فقد تتساءل عن عمره وما إذا كانت هناك طريقة لمعرفة عمر الطائر . في هذا الموضوع نقدم لك بعض الارشادات والنصائح لمعرفة عمر طائر الفيشر لديك .

معرفة عمر طائر الفيشر من الريش

إذا كان طائرك لديه ريش غير مكتمل على الرقبة والوجه أو لا يزال لديه ريش صغير ، فمن المحتمل أنه لا يزال عمره بضعة أسابيع فقط . ومع ذلك ، من المعروف أن الأمهات ينتزعن ريش ابنائهم في بعض الأحيان إذا حاولن طردهم من العش أو شعروا أن الطائر الصغير يشعر بالحرارة . تبدأ طيور الحب عملية الفطام في حوالي 6 أسابيع من العمر ، وفي هذه المرحلة ، يجب ان يكون ريش الطائر قد اكتمل .

بحلول عمر 5 أشهر تقريباً ، التساقط الاول لريش الطائر ، وبعد ذلك ينمو ريش اخر بألوان اكثر اشراقاً . غالباً ما يكون لدى طيور الفيشر الصغيرة ريش رمادي أكثر على وجوهها ، والذي سيختفي ببطء بعد مروو 5 - 6 شهور .

معرفة عمر طائر الفيشر من العين

مع معظم أنواع طيور الحب ، ستبدو عيونهم داكنة إذا كان عمرها أقل من عام . معظم طيور الفيشر لها عيون بنية أو حمراء في حالات نادرة ، والتي تبدأ في إظهار لونها الحقيقي فقط في عمر 10-12 شهراً . إذا كانت عيون طائرك حمراء ، فمن المؤكد أن عمرها أكثر من عام ، وتشير العيون الداكنة إلى أنها قد تكون بعمر عدة أشهر فقط .

معرفة عمر طائر الفيشر من المنقار

عادة ما تولد فراخ طيور الفيشر بالعديد من البقع السوداء على مناقيرها . يختفي هذا اللون الداكن ببطء مع تقدم العمر ويختفي عادة بعد حوالي 4-6 أشهر . إذا كان طائرك يحتوي على أي بقع سوداء على منقاره ، فمن المرجح أنه لم يبلغ من العمر 6 أشهر .

معرفة عمر الطائر من الغذاء

طيور الفيشر الصغيرة التي تم فطامها مؤخراً - حوالي 6-8 أسابيع ، وأحياناً تصل إلى 10 أسابيع - لا تزال لا تحتوي على مناقير كاملة ولا يمكنها كسر البذور والحبوب الصلبة التي تتغذى عليها بانتظام . إذا كان طائرك يواجه مشكلة في تناول الحبوب ، فقد لا يزال عمره شهرين فقط .

معرفة عمر طائر الفيشر بعد العام الاول

طريقة معرفة عمر طائر الفيشر وطيور الحب باكثر من طريقة

للأسف يكاد يكون من المستحيل معرفة عمر طائرك بعد السنة الأولى . قد تظهر بعض طيور الفيشر التي تم الاعتناء بها جيداً والتي تبلغ من العمر 10 سنوات مثل طائر الفيشر الذي بالكاد يبلغ من العمر سنة واحدة .

أحدث أقدم