قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

اذا كنت تبحث عن اجمل طيور الزينة بالصور فأنت في المكان الصحيح , تعرف في هذا الموضوع علي اجمل انواع طيور الزينة ومعلومات عن كل منها .

تعتبر الطيور إضافة جميلة لأي منزل . إنها مسلية بشكل رائع ويمكن تدريبها على أداء الحيل والتحدث والغناء والمزيد . ما يميز طيور الزينة عن باقي الحيوانات الاليفة هو شكلها والوانها الجميلة , وهو ما يمكنك من اختيار الطائر المناسب من بين الاف الاشكال , بعكس الحيوانات الاليفة الاخري , فلا يمكنك علي سبيل المثال شراء كلب اخضر او احمر او بنفسجي .

تمتلك الطيور طرقاً عديدة للحصول علي هذه الالوان الجميلة من خلال التصبغ او انعكاس الضوء , ولذلك اذا كنت لديك اهتمام للحصول علي صديق جديد بالوان قوس قزح يمكنك في هذه الحالة متابعة القراءة ومعرفة اجمل طيور الزينة بالصور .

اجمل طيور الزينة بالصور

1 - صن كونور

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

عندما يتعلق الأمر بالطيور الأليفة ذات الألوان الزاهية ، فإن Sun Conure عبارة عن ببغاء متوسط ​​الحجم يجمع بين قوس قزح من الألوان كلها في طائر رائع بشكل استثنائي . مع وجود علامات بنفسجية غير متوقعة على ريش ذيولهم ، فإنهم يتمتعون بلوحة ألوان رائعة بصرياً .

2 - رينبو لوريكيت

 

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

رينبو لوريكيت هي طيور جميلة وملونة بشكل استثنائي من المؤكد أنها ستلفت انتباه أي محب للطيور . نشأ هذا الجمال في أستراليا ، ولها هياكل تشبه الفرشاة مبنية على أطراف ألسنتهم بحيث يمكنهم بسهولة شرب الرحيق من مراكز الزهور - وهو عنصر أساسي في نظامهم الغذائي . بالإضافة إلى ريشهم الجميل ، لديهم شخصيات ساحرة ويصنعون حيوانات أليفة رائعة للأشخاص المناسبين .

3 - ببغاء اكلكتس

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

ببغاوات Eclectus هي طيور كبيرة وجميلة , تشتهر بتألق الألوان التي تعرضها . مثل الببغاوات القرمزية الصدر ، ببغاوات Eclectus هي ثنائية الشكل . يمكنك على الفور معرفة الفرق بين الذكور والإناث بناءً على لون ريشهم . تنحدر من أستراليا وأصبحت مفضلة لمحبي الطيور في جميع أنحاء العالم .

4 - كوكتيل

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

الكوكتيل هو من أكثر الطيور الأليفة شهرة في العالم ، الكوكتيل تتميز بشكلها الجميل ، ويسهل العناية بها ، وذكية ، وممتعة . من السهل تدريبها وهي هادئة بما يكفي للعيش في الشقة. يمكن أن يكونوا محبوبين للغاية ومستقلين .

تأتي هذه الطيور في مجموعة متنوعة من الألوان والطفرات ، لذلك هناك الكثير للاختيار من بينها . إنها رائعة لأصحاب الطيور لأول مرة وحتى العائلات التي لديها أطفال صغار . ولكن مع بعض التدريب الجيد ، يمكنك أن يكون لديك صديق صغير رائع .

5 - الكناري 

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

الكناري هو عصفور صغير موطنه جزر ماكرانيز في جزر الأزور وماديرا وجزر الكناري . الكناري هو في الواقع أصفر مخضر على معظم جسمه مع أجزاء سفلية صفراء. على الرغم من أن اللون الأصفر هو اللون الأكثر شيوعاً للكناري ، ولكن تم انتاج سلاسلات اخري تمتلك مجموعة من الألوان الزاهية بما في ذلك البرتقالي والأبيض والأحمر والأصفر .

6 - العصفور البادجي او الاسترالي

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

قد لا تكون هذه الببغاوات ذات ألوان زاهية مثل الببغاوات الأخرى في هذه القائمة ، لكنها تعوضها من خلال وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان . يمكنك أن تجد تقريباً كل مجموعة من الألوان الخضراء والأصفر التي يمكن تخيلها ، ناهيك عن اللون الأزرق الجميل . ما يميز هذا النوع من عصافير الزينة عن أي نوع آخر من الطيور ، يحب الببغاء البشر وسوف يرتبط بشكل جيد للغاية مع عائلتك بأكملها . 

7 - الببغاء القرمزي Scarlet macaw

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

يعتبره عشاق الطيور على نطاق واسع من أجمل الببغاوات ، والببغاوات القرمزية هي من بين أكثر الببغاوات الملونة . تتميز بالريش الأحمر والأزرق والأصفر . هذا الطائر اللامع الجريء مليء بالطاقة وله شخصية قوية . الببغاوات القرمزية موطنها الأصلي مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية . موطنها المفضل هو الغابات الرطبة دائمة الخضرة على ارتفاعات من حوالي 1000 إلى 3000 قدم . في البرية ، يسكن في الغالب في الطبقات العليا من الأشجار .

8 - كاكي Caiques

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

الكايك هي من الببغاوات المهرجة والطيور الأليفة المشهورة وأفضلها التي نشأت في حوض الأمازون . وهي مشهورة بألوانها الزاهية الممتازة، وسميت من خلال صوتها "كاكي". الكايك طائر متوسط ​​الحجم يحتاج إلى رعاية أقل ولكنه مكلف للغاية . يتميز بالقوة والحيوية وعنيد وودود لجميع أفراد الأسرة . 

9 - الجولدن

قائمة اجمل طيور الزينة بالصور

تندرج عصافير الجولدين تحت فصيلة الفنيشز , وهي عصافير صغيرة وتتميز بالنشاط والحيوية , تشتهر هذه الطيور بجمالها وبعضها قادر على الغناء . يمكن الاحتفاظ بالزوج معاً في قفص . ليس من المفترض أن تكون بمفردها ، لذا يجب أن تمتلك اثنين على الأقل .

معظمهم لا يتفاعل بشكل جيد مع الناس ، لذلك يقضون الكثير من الوقت في أقفاصهم . لهذا السبب ، أنت بحاجة إلى قفص بحجم مناسب مع مجثمات على كلا الطرفين لتزويدهم بمساحة طيران قصوى .

أحدث أقدم