9 ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وعلاجها في المنزل

روتين وماسكات العناية بالبشرة الدهنية

نعلم ان البشرة الدهنية تسبب لكي الكثير من الاحباط , فهناك الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة الدهنية , بداية من البشرة اللامعة الي انسداد المسام وسهولة التقاط الاوساخ والشوائب بالاضافة الي انها اكثر انواع البشرة تهيجاً . لذلك يتطلب هذا النواع من البشرة عناية خاصة واهتمام اضافي .

لا تقلقي فنحن هنا لمساعدتك , يمكن ان تكون أقنعة الوجه ( الماسك ) مفيد للتخلص من الزيت الموجود علي الجلد وجعل وجهك اكثر نظافة , بالاضافة الي ذلك يساعد الماسك علي التغلب علي مشاكل اخري مثل حب الشباب والبقع السوداء والرؤوس السوداء والخطوط الدهنية .

ولكن اذا كنتي تنوي استخدام هذه الماسكات بأنتظام , فستوفر لك اقنعه الوجه المنزلية المال بالاضافة الي ذلك فهذه العلاجات الطبيعية خالية من المواد الكيميائية ولطيفة علي الجلد , وبالتالي توفر لك راحه البال من خلال وضع مكونات آمنه علي وجهك .

ما هو سبب البشرة الدهنية

غالبًا ما تحدث البشرة الدهنية بسبب الهرمونات ، وهذا هو سبب ظهورها غالبًا خلال فترة البلوغ . تؤدي الزيادة في مستويات الأندروجين خلال تلك الفترة من الحياة إلى زيادة إنتاج الزيت ، وبينما تختفي أحيانًا بمجرد انتهاء سن البلوغ ، يعاني بعض الأشخاص من بشرة دهنية .

يعد وجود البشرة الدهنية أمرًا وراثيًا ، ويمكن أن يتفاقم أثناء الدورة الشهرية ، أو عندما تكون متوترًا ، أو عندما يكون الجو رطبًا بالخارج أو عند القيام بأشياء تنتج المزيد من الزيوت مثل وضع المكياج الثقيل بانتظام أو قضاء الكثير من الوقت في الهاتف الخليوي المتسخ .

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

قد تكون بعض الأشياء التي تسبب بشرتك الدهنية تحت سيطرتك ، ولكن إذا كنت لا تزال تواجه نفس المشكلة ، يمكنك تجربة قناع الوجه ( الماسك ) للمساعدة في إزالة الزيت . تستخدم هذه الوصفات قدرًا ضئيلاً من المكونات الطبيعية التي لن تضر بشرتك أو تسبب المزيد من المشاكل.

ماسك خل التفاح

خل التفاح مادة طبيعية مضادة للبكتيريا ومطهرة ، وهو خيار رائع لبشرتك ، خاصة إذا كان لديك حب الشباب وكذلك البشرة الدهنية .

يمكن استخدام خل التفاح وحده على بشرتك ؛ فقط ضعي القليل منه على كرة قطنية ، ضعيه على وجهك ، اتركيه يجف ثم اشطفيه . يمكنك أيضًا استخدامه كتونر ، أو مزجه مع مواد اخري لها خصائص تقشير ، لعمل قناع .

ماسك الموز للوجه

عنصر آخر مهدئ يمكنك الحصول عليه بسهولة والذي سيساعد بشرتك الدهنية الا وهو الموز , يمكنك ببساطة هرس الموز واستخدامه بمفرده كقناع , الوصفة التي تستخدم الموز والعسل هي الأفضل للبشرة الدهنية ، لكن أيًا منهما سيكون مفيدًا .

ماسك بياض البيض

يعد استخدام بياض البيض على بشرتك فكرة رائعة لأن البروتين الموجود في البيض يساعد في إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب . كما أنه مرطب ويمكن أن يساعد في إبطاء عملية شيخوخة الجلد .

قناع وجه بسيط للغاية مع بياض البيض يستخدم أيضًا العسل والليمون . العسل مضاد للبكتيريا وعصير الليمون قابض يساعد على إزالة البكتيريا المسببة لحب الشباب وكذلك تفتيح البشرة .

ماسك الشوفان للوجه

أضف دقيق الشوفان إلى مزيج بياض البيض والعسل للحصول على تقشير إضافي مفيد لتنظيف وتنقية البشرة .

ماسك مسحوق قشر البرتقال

مكون آخر رائع للبشرة ولكن يصعب الحصول عليه قليلاً هو مسحوق قشر البرتقال . قد تتمكن من العثور عليها في قسم التوابل في متجر البقالة الخاص بك . يمكنك حتى صنع مسحوق قشر البرتقال بنفسك عن طريق تجفيف وطحن قشر البرتقال .

سواء قمت بشرائه أو صنعه بنفسك ، فإن مسحوق قشر البرتقال هو منظف رائع وقابض وتونر يعمل على تحسين الدورة الدموية ومليء بالفيتامينات التي تعزز لون البشرة الصحي .

ماسك ماء الورد

عنصر آخر موجود في العديد من وصفات أقنعة الوجه هو ماء الورد . ماء الورد مصنوع بالفعل من الورود ، ويمكنك شرائه أو صنعه بنفسك . إنه ينظف ويقوي ويهدئ البشرة في جميع أنحاء الجسم وهو إضافة رائعة لمياه الاستحمام وكذلك للماسك .

مقشر للوجه دقيق الذرة والزبادي

قناع سريع مدته خمس دقائق للبشرة الدهنية يستخدم الزبادي وعصير الليمون ودقيق الذرة . دقيق الذرة مفيد للتقشير ، بينما الليمون مطهر ويساعد الزبادي على توازن وتغذية البشرة .

ماسك الطماطم

الطماطم هي أحد المكونات الشائعة التي يمكن استخدامها في أقنعة الوجه المنزلية . إنها صحية لبشرتك كما هي لبقية جسمك .

يمكن للفيتامينات الموجودة في الطماطم أن تساعد في تلاشي البقع وتنعيم البشرة الخشنة ، وبناء الكولاجين للحفاظ على مرونة الجلد والمساعدة في ترطيب بشرتك وغيرها . امزج الطماطم مع الليمون أو العسل أو الخيار حسب احتياجات بشرتك .

قناع الكركم للوجه

الكركم هو المكون الذي تريد استخدامه لإزالة حب الشباب وتهيج الجلد . كما أنه رائع لتنعيم عدم انتظام التصبغ وعلاج حروق الشمس .

لصنع قناع وجه من الكركم ، كل ما تحتاجه هو الكركم والعسل والزبادي . سترغب في استخدامه على وجهك للحصول على الكثير من الفوائد الرائعة .

أحدث أقدم