افضل روتين للعناية بالبشرة والوجة والحفاظ عليها

روتين العناية بالبشرة والوجة

البشرة الجميلة ليست مجرد حمض نووي موروث من ابويك  - فالعادات اليومية ، لها تأثير كبير على ما تراه في المرآة . الهدف من أي روتين للعناية بالبشرة هو ضبط لون بشرتك بحيث تعمل في أفضل حالاتها ، وأيضًا استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو استهداف أي مناطق تريد العمل عليها .

إجراءات التجميل هي فرصة لملاحظة التغييرات التي تحدث داخل نفسك . لقد قطع العلم وراء منتجات العناية بالبشرة شوطًا طويلاً ولكن لا يوجد حتى الآن شيء اسمه حل فوري - فأنت بحاجة إلى وقت لجني الفوائد .

لذلك اذا كنت تفكر فى العناية ببشرتك , فيجب عليك اتباع بعض الارشادات الشائعة للعناية بالبشرة بالاضافة الي بعض النصائح والامور التي يجب تجنبها للحفاظ علي بشرتك .

خطوات العناية بالبشرة

التطهير

غسل وجهك هو الخطوة الأساسية . " تتلامس بشرتنا مع الملوثات البيئية والأوساخ وعوامل أخرى كل يوم يجب إزالتها بلطف ." اغسلي بشرتك مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً ، لتجنب انسداد المسام والبهتان وحب الشباب .

التونر

التونر ( Toner ) – هو مستحضل تجميل , عبارة عن سائل لديه قوام يشبه الماء , سريع الامتصاص – يمنج البشرة ترطيباً سريعاً ويساعد علي ازالة بعض الخلايا الميتة والاوساخ وبقايا المكياج وتطهير الجلد وتصحيح درجة حموضة البشرة , يعتبر التونر هو تمهيد لبقية روتين العناية بالبشرة مثل الامصال والمرطبات ومنتجات العناية بالبشرة الاخري .

بالنسبة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب ، فإن جل الساليسيليك أو غسول البنزويل بيروكسايد يعمل بشكل رائع". " للبشرة الجافة الناضجة ، استخدم إما تونر جليكوليك مرطب أو منظف حليبي . للبشرة التي بها بقع بنية أو كلف ، استخدم تونر مفتّحًا ، مثل منظف حمض ألفا هيدروكسي ."

الترطيب

تتمثل الوظيفة الأساسية للمرطب في ترطيب البشرة وتنعيمها. تساعد المرطبات بشكل أساسي في منع فقدان الماء من خلال الطبقات الخارجية من الجلد . يمكنها أيضًا أن تكمل الزيوت الموجودة بشكل طبيعي .

نصائح اخري للعناية بالبشرة

1 - لا تستخدم الكثير من المنتجات : حيث ان وضع العديد من منتجات العناية بالبشرة مرة واحدة علي البشرة يمكن ان يكون قاسياً علي الجلد .

2 - لا تلمس وجهك : تجنب لمس وجهك امر مهم , لانه ينشر البكتيريا ويسبب البثور ويمكن ان يؤدي الي الندبات والتجاعيد وغيرها .

3 - تجنب التعرض المباشر للحرارة : يمكن ان يؤدي تعرض بشرتك للحرارة المستمرة الي الحاق الضرر المباشر بالبشرة والجلد , ويمكن ان يسبب الالتهاب وانهيار الكولاجين , لذلك يوصي بالبقاء علي مسافة مناسبة من مصدر الحرارة , وكذلك استخدام كريم واقي عند التعرض للشمس لفترة طويلة .

4 - الاقلاع عن التدخين : التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا ويساهم في ظهور التجاعيد . يضيق التدخين الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة شاحبة . يؤدي هذا أيضًا إلى استنفاد الجلد من الأكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة الجلد .

5 - تجنب الصابون القوي : الصابون والمنظفات القوية يمكن أن تجرد الزيت من بشرتك . بدلا من ذلك ، اختر المنظفات الخفيفة .

6 - الحفاظ علي نظام غذائي صحي : تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون . العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب ليست واضحة - ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك وقليلة الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المعالجة أو المكررة قد يعزز البشرة الشابة . يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على رطوبة بشرتك .

أحدث أقدم