شائع :

تفاصيل انشاء «حساب بنك سكريل» واستخدامة فى ارسال واستقبال الاموال

بنك سكريل

اذا كنت من الاشخاص الذين يشترون المنتجات ويبيعونها بصورة منتظمة علي الانترنت او لديهم نشاط فى العمل الحر عبر الانترنت ويتعامل مع تحويل ارباح , او يتعامل في العملات المشفرة والفوركس فلابد انك سمعت عن سكريل .

علي غرار PayPal , تعد سكريل محفظة رقمية . تمكن المستخدمين من ايداع الاموال وانفاقها في أي مكان يقبل مدفوعات Skrill . او حتي ارسال الاموال وتحويلها بين الاشخاص . تأسست شركة سكريل فى عام 2001 في المملكة المتحدة , وكانت تعرف فى الاصل بأسم Moneybookers , وكانت تستخدم فى البداية في عمليات تخزين وتحويل أمول المقامرة عبر الانترنت .

تطورت الشركة خلال الفترة السابقة , واصبحت توفر محافظ رقمية تعمل بكامل طاقتها وتستخدم عادة فى عمليات تحويل الاموال الدولية , والشراء عبر الانترنت , وايضاً تداول العملات المشفرة . تشير التقديرات الي ان سكريل لديه حالياً اكثر من 40 مليون مستخدم فريد , واكثر من 150000 تاجر . 

سكريل & بيتكوين

ما هي العملات التي يمكن استخدامها فى سكريل 

تقبل سكريل اكثر من 40 عملة حول العالم , ومنها عملات عربية مثل ( الدرهم الامارات , الدينار البحريني , الدينار الاردني , الدينار الكويتي , الدرهم المغربي , الريال العماني , الريال السعودي , الريال القطري , الدينار التونسي ) , بالاضافة الي العملات المشفرة مثل البيتكوين .

هل سكريل آمن 

تم تسجيل سكريل لدي هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة منذ أن بدأت العمل , ويتم تداول اسهمها فى بورصة لندن , بالاضافة الي ذلك لديها ترخيص نقود الكتروني اوربي يسمح لهم بالعمل فى أي مكان فى العالم خارج الولايات المتحدة . 

يستخدم سكريل تشفير 128 بت , ويطلب من المستخدمين استخدام مصادقة ثنائية كلما قاموا بتسجل الدخول الي الموقع .

وكجزء من التحقق من الهوية يتعين علي المستخدمين اجراء ايداع باستخدام حساب مصرفي أو بطاقة خصم او بيتكوين , وقد  يطلب تحميل صورة الهوية الوطنية وفاتورة خدمات صادرة خلال 90 يوم .

يمكن ان يصل وقت الاستجابة في حالات التحقق من الهوية من بضعة أسابيع الي عدة اشهر , مع بقاء الاموال عالقة فى الحساب حتي ذلك الوقت , وهي فترة طويلة جداً وتعتبر من عيوب الخدمة .

الاشتراك والتسجيل فى بنك سكريل 

فتح حساب سكريل هو مجاني , كل ما تحتاجة هو رقم تليفون , وعنوان بريد الكتروني , وستحتاج الي اجتياز عملية التحقق وايداع مبلغ 5 دولارات .
1 - للتسجيل فى سكريل يمكنك الذهاب مباشرة الي موقع الشركة علي الويب  , اللغة العربية غير مدعومة لذلك يجب ان تسجل البيانات باللغة الانجليزية او اي لغة مناسبة لك .

2 - سيطلب منك ادخال الاسم الاول والثاني , والبلد , ونوع العملة التي ترغب في ارسال واستقبال الاموال بها علي سكريل حتي لا يتم تحميلك بمصاريف تحويل عملة , البريد الالكتروني , كلمة المرور بالترتيب , بعد الانتهاء من ادخال البيانات المطلوبة اضغط علي Register او تسجيل .



3 - في الخطوة التالية تحتاج الي ادخال عنوانك الحقيقي , وذلك لان سكريل ستقوم بالتحقق من العنوان في وقت لاحق , العنوان الثاني فى حالة كان لديك محل اقامة اخر , ثم اسم المدينة , والرمز البريدي للمنطقة , وتاريخ الميلاد وفي النهاية رقم الهاتف المحمول مع رمز الدولة .
4 - بعد ذلك سيطلب تأكيد رقم الجوال من خلال رسالة تأكيد علي الهاتف بها رقم تأكيد .
5 - في هذه الخطوة سيطلب منك ادخال رمز Pin مكون من 6 خانات , ويمكن ان يطلب منك هذا الرقم في تسجيل الدخول او في عمليات ارسال واستلام الاموال .
6 - بعد ذلك سيطلب منك ايداع رصيد فى حسابك فى سكريل , ويمكنك استخدام بطاقة الائتمان او بطاقة الخصم والتي تحمل علامة فيزا او ماستر كارد .
- بعد اضافة الرصيد تكون قد انتهيت من انشاء الحساب ويكون جاهز للأستخدام  , وتبقي خطوة اخيرة وهي اثبات الهوية من خلال رخصة القيادة او البطاقة او جواز السفر ,  وعنوان الاقامة  وايصال مرافق او كشف حساب بنكي عليه عنوان الاقامة .

تحويل الاموال من الفيزا الي اسكريل

يتيح بنك سكريل شحن الحساب عن طريق عدة طرق مختلفة من اهمها هو ربط الحساب بالفيزا او الماستركارد ثم الايداع في الحساب . من اهم المميزات التي تميز سكريل هي طريقة رفع الاموال من الفيزا بعد تفعيلها وابقائها في حساب سكريل لحين الاستخدام وقت الحاجة . من الطرق الاخري هوا استقبال الارباح من المواقع الالكترونية المختلفة مثل مواقع الاعلانات ومواقع العمل الحر علي الانترنت كما يمكن شحن رصيد سكريل عن طريق الشراء من عملاء اخرين من مستخدمي سكريل .

رسوم سكريل 

1 - في حالة الايداع يقوم بخصم مبلغ 1 % كرسوم ايداع .
2 - في حالة السحب يقوم بخصم مبلغ 5.5 يورو مقابل كلي عملية سحب تقوم بها عن طريق التحويل البنكي , و 7.5 % عن أي عملية سحب تتم عن طريق فيزا .
3 - ارسال الحوالات عن طريق خدمة النقل الدولي Skrill Money Transfer فليس هناك رسوم علي المرسل والمستلم .
4 - 2 % علي عمليات نقل الاموال محلياً .
5 - عند تحويل أموال من حساب  سكريل إلى آخر يتم اتخاذ رسوم 1.45% ، يتم تطبيق 0.50 يورو كحد أدنى إذا قمت بتمويل محفظتك عن طريق البطاقة أو الحساب المصرفي .
6 - تقوم سكريل بخصم رسوم قدرها 5 يورو شهرياً , فى حالة لم تقم بتسجيل الدخول او استخدام الحساب خلال 12 شهر .
7 - عند القيام بتحويل العملات داخل أي معاملة تقوم بها، يضيف بنك سكريل Skrill رسومًا بنسبة 3.99٪ على أسعار الصرف.
8 - اعادة الشحن من نيتيلر 1 % .

ما الذي يميز سكريل عن معالجات الدفع الاخري  

  1. تحاول سكريل الوصول الي المناطق التي لا تغطيها معالجات الدفع الاكثر شيوعاً الاخري , وخاصة الدول النامية , ويقبلون المدفوعات من والي كل بلد فى العالم ولا تخضع لعقوبات من الامم المتحدة او البنك الدولي .
  2. تتعامل سكريل مع الشركات ذات المخاطر العالية , وهذا طبيعي كونهم كانوا في الاساس معالج دفع للمقامرة , وهذا ما يجعل رسومهم اعلي , فهم اكثر عرضة للخسائر . بالاضافة الي ذلك يعالج سكريل المدفوعات مقابل المحتوي الاباحي والاسلحة النارية , وهذه الانشطة تمتنع عنها معظم معالجات الدفع الاخري .
  3. تقبل سكريل اكثر من 40 عملة عالمية , بالاضافة الي العملات المشفرة مثل Bitcoin و Bitcoin Cash و Ether و Etherium Classic و XRP و Ox أو Litecoin .
  4. إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت على نظام أساسي تابع لجهة خارجية ، فإن Skrill هو خيار دفع في العديد منها . تتعاون ShopFactory و Shopify و Magneto و WooCommerce و Wifeo ومئات من مواقع الويب الأخرى مع Skrill حتى يتمكن البائعون من قبول المدفوعات . 
  5. متاحة علي نطاق واسع وفي اكثر من 200 دولة .
  6. القدرة علي العمل مع حسابات الفوركس وحسابات المقامرة , فهو مدعوم من معظم شركات الفوركس العالمية .
  7. يمكنك من التعامل بالبيع والشراء فى العملات المشفرة ومن خلال منصات تداول العملات الرقمية .

التحويل من حساب سكريل الي بنك مصر 

في حين ان سكريل لا يوجد له حد ادني للتحويل , يتراوح الحد الاقصي لتحويل الاموال من 135 دولاراً الي 25000 دولار , ويتوقف ذلك علي كونك قمت بالتحقق من حسابك ام لا , وتتمثل خطوات تحويل الامول الي بنك مصر كالتالي :
  1. في البداية يجب انشاء حساب بالدولار فى بنك مصر ثم ربط هذا الحساب ببنك سكريل .
  2. من داخل حساب سكريل ومن القائمة الجانبية اختار سحب اموال , ثم اضغط علي تحويل عبر الحساب البنكي وستري رقم حسابك فى بنك مصر 
  3. ادخل المبلغ المراد سحبة من حسابك ثم اضغط زر المتابعة .
  4. قم بمراجعة البيانات لتأكيد عملية تحويل الاموال .
  5. ستحصل علي علامة خضراء توضح ان التحويل تم بنجاح , ويستغرق تحويل الامول عادة ما بين يومين الي خمسة ايام عمل .

# البنك الاهلي # فتح حساب سكريل # عمل حساب سكريل # انشاء حساب سكريل مجاناً # bitcoin # مشكلة سكريل # سحب الامول من سكريل

إرسال تعليق

أحدث أقدم