فوائد عصير قصب السكر للمرأة الحامل ومتي يجب الامتناع عن تناوله

فوائد عصير القصب للحامل

في فترة الحمل تكون هناك الكثير من المشروبات المفيدة والمنعشة , واثناء هذه الفترة ايضاً تنجذب المرأة الحامل الي اشياء مختلفة وترغب فى تناول اطعمة ومشروبات ربما لم تحبها من قبل .

ما تأكليه اثناء الحمل يؤثر بشكل مباشر علي صحة طفلك , وبالتالي من المهم ان تحافظي علي نظام غذائي صحي اثناء الحمل . اذا كنتي من محبي السكريات يمكنك الحصول علي السكر الطبيعي من خلال الفاكهة . ولكن هل يسمح بشرب عصير قصب السكر اثناء الحمل ؟ 

تابعي القراءة حتي النهاية لتتعرفي علي اهمية قصب السكر للنساء الحوامل , وما هي الاحتياطات التي يجب اخذها عند تناول عصير قصب السكر .

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات الرائعة حقاً عندما يتعلق الامر بالامهات الحوامل . نبات قصب السكر غني بالفيتامينات والمعادن الاساسية . ويحتوي علي فيتامين أ , فيتامين ب 2 , ب 3 , ب 5 , بالاضافة الي فيتامين ج . ويحتوي ايضاً علي المغنيسيوم والكالسيوم والحديد . وتعتبر فيتامينات ب ( B ) علي وجه الخصوص من الفيتامينات ذات التأثيرات  المفيدة للحوامل , مما يجعلة علاجاً طبياً مناسباً للحوامل .

القلق الوحيد عندما يتعلق الامر بعصير قصب السكر هم الاشخاص الذين يعانون من مرض السكر , يمكن لقصب السكر ان يفسد مستويات الجلوكوز فى الدم اذا كنت مصاباً بداء السكري .

صورة قصب سكر

الفوائد الصحية لقصب السكر 

قصب السكر لديه فوائد مذهلة لما يحتويه من العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان , ويمكن تلخيص هذه الفوائد فى النقاط التالية :

  1. يخفف من الامساك : ينبغي علي معظم النساء الحوامل التعامل مع الامساك فى وقت ما . يمكن ان يوفر عصير قصب السكر الراحة عند حدوث الامساك .
  2. يساعد الطفل علي النمو : يحتوي قصب السكر علي كمية كبيرة من البروتين الذي سيحتاجة طفلك للنمو والنضج بشكل صحيح .
  3. يوازن مستويات البيليروبين : ينتج الكبد البيليروبين , ويمكن ان يؤثر في حالة نقصانة علي قدرة الكبد علي العمل , ولذلك فهو يعمل علي موازنة البيليروبين ويحافظ علي عمل الكبد بشكل صحيح .
  4. يحارب العدوي : ان شرب عصير قصب السكر لا يوفر لك التغذية فحسب . بل يحتوي أيضاً علي مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة ومكافحة الالتهابات البكتيرية أو الفطرية او الفيروسية اثناء الحمل .
  5. يقوي المناعة : يؤثر الحمل علي الهرمونات وقد تشعرين بالغثيان والتعب . شرب عصير القصب اثناء الحمل يمكن ان يقوي المناعة ويحافظ علي الصحة .
  6. الحفاظ علي الوزن : يعتبر اكتساب الوزن الزائد للنساء الحوامل مصدر قلق . يحتوي قصب السكر علي البوليفونات التي تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتحافظ علي وزنك تحت السيطرة . ولكن شرب الكثير منه قد يؤدي الي نتيجة عكسية .
  7. يساعد فى معالجة غثيان الصباح : مع بعض قطرات من عصير الزنجبيل او اوراق النعناع والليمون . يمكن ان يساعدك علي الشعور بالراحة والتغلب علي أعراض غثيان الصباح .
  8. يساعد في علاج حب الشباب : بسبب عدم التوازن الهرموني , قد تصابين بنوبات حب الشباب من حين الي اخر . يمكن ان يساعد قصب السكر بأنتظام علي علاج حب الشباب .
قصب السكر والزنجبيل

الاحتياطات الواجبة عند تناول قصب السكر اثناء الحمل 

  • النظافة ضرورية فى جميع الاوقات , وخاصة اثناء الحمل . يجب أن تتأكدي من شراء عصير قصب السكر من مكان صحي . والامتناع عن شرب قصب السكر من الباعة الجائلين واكواب غير نظيفة . لانة قد يؤدي الي التسمم الغذائي او مشاكل فى المعدة .
  • يوصي بتناول كميات معتدلة من عصير قصب السكر . حيث يحتوي قصب السكر علي نسبة عالية من السكر , وقد يؤدي الي مضاعفات صحية فى حالة الاصراف في تناولة .
  • الامتناع عن شرب عصير قصب السكر في حالة كنتي تعانين من مرض السكري او سكر الحمل .
شرب قصب السكر

القيمة الغذائية لقصب السكر 

يحتوي كل 100 جرام من عصير قصب السكر علي الاتي :
طاقة : 263 سعر حراري .
كربوهيدرات : 45.6 جرام .
سكر : 8.77 غرام .
بروتينات : 5.26 جرام .
كالسيوم : 0 مليجرام .
حديد : 2.53 ملي جرام .

# اضرار قصب السكر للمرأة الحامل # ليمون # زنجبيل # نعناع # الاعراض الجانبية # مزايا # خطورة قصب السكر # هل قصب السكر بيتخن  # هل قصب السكر مفيد 

إرسال تعليق

أحدث أقدم