كيفيه تتبع السيارة عن طريق الهاتف المحمول

كيفيه تتبع السيارة عن طريق الهاتف المحمول

يمكنك تتبع السيارة عن طريق الهاتف المحمول بواسطة استخدام بعض التطبيقات التي يمكن تحميلها وتثبيتها علي جهاز الهاتف المحمول . تابع القراءة لمعرفة كيف تقوم بتتبع وتعقب سيارتك عن طريق الموبيل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS , وما هي اهم التطبيقات التي يمكن استخدامها .

تعتبر عملية تتبع السيارة من الامور الهامة لكل مالك سيارة , حيث تمكنك من حماية السيارة من السرقة وايضاً معرفة خط سير سيارتك ومكانها والكثير من الامور الاخري .

طرق تتبع السيارة

هناك اكثر من طريقة لتتبع سيارتك باستخدام GPS السيارة او جهاز الموبيل او جهاز مخصص :

1 - استخدام GPS المدمج في السيارة : تحتوي بعض الموديلات الحديثة من السيارات علي نظام GPS , ولكن اذا كانت سيارتك لا تحتوي هذا النظام يمكنك التفكير في الخيار الثاني .

2 - تحميل تطبيق تتبع علي الهاتف المحمول : هناك العديد من تطبيقات تتبع GPS والتي تمكنك من معرفة مكان سيارتك بدقة , وهذه الطريقة هي ما سنقوم بشرحها في هذا الموضوع .

3 - استخدام ووضع جهاز تتبع GPS مخصص : وفي هذه الطريقة تحتاج الي شراء جهاز تتبع للسيارة , يمكن تركيبة في اي مكان في السيارة .

طريقة تتبع السيارة عن طريق الهاتف المحمول

كيفيه تتبع السيارة عن طريق الهاتف المحمول

في هذه الطريقة تحتاج الي هاتف جوال يحتوي علي نظام تحديد المواقع العالمي GPS وبه اتصال لاسلكي وخلوي , حيث ستقوم باستخدامة كجهاز تتبع في السيارة الخاصة بك ( لذلك يفضل ان يكون جهاز قديم او جهاز غير مستخدم لديك وليس الهاتف الاساسي الخاص بك ) .

تقدم العديد من التطبيقات ميزة تتبع السيارة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، تحتاج الي تنصيب واحد من هذه التطبيقات علي هاتفك ومن امثلة هذه التطبيقات :

  • جوجل ماب Google Maps
  • SpySat
  • SpotAngels
  • follow me

بعد تنصيب التطبيق علي هاتف التتبع , سيطلب منك كل تطبيق لتعقب السيارات إكمال عملية التسجيل. سوف تحتاج إلى إنشاء حساب جديد . ستقوم بإنشاء تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك . أحد المعلومات المهمة جدًا التي تحتاج إلى توفيرها هو رقم الهاتف المحمول الخاص بالهاتف الخلوي الذي سيكون بمثابة متعقب GPS الخاص بك .

في الخطوة التالية وضع الهاتف في مكان غير مرئي في السيارة , يمكنك وضعه تحت الكرسي او اسفل لوحة القيادة .

الخطوة الهامة الثالثة هي طريقة شحن الهاتف لذلك ستحتاج الي شاحن سيارة , ويمكنك شحنة من خلال توصيل كابل الشحن باسلاك قادمة من ولاعة السجائر بجهد 12 فولت , البعض الاخر سيقوم بتوصيله باسلاك الكهرباء التي تتصيل ببطارية السيارة .

إذا كنت لا تريد أياً من هذه الطرق ، فسيتعين عليك إزالة الهاتف الخلوي بمجرد وصولك إلى منزلك. يمكنك بعد ذلك إعادة شحنه الهاتف مرة اخري لتتبع السيارة في اليوم التالي .

مع وجود هاتف التتبع في سيارتك ، يمكنك تتبع موقعه من هاتفك الذكي الاساسي أو الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي . قم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بتطبيق التتبع وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك . يمكنك بعد ذلك عرض معلومات موقع سيارتك باستخدام القوائم المناسبة على موقع الويب . هذه هي طريقة تعقب السيارة بهاتف محمول .

مميزات استخدام نظام تتبع السيارة عن طريق الهاتف المحمول

  • الحماية من السرقة : في حالة سرقة السيارة وبها جهاز تتبع , هناك احتمالية كبيرة لاسترجاعها من خلال معرفة مكانها او الابلاغ عن مكانها .
  • تتبع موقع سيارتك في اي وقت : سيساعدك وجود جهاز تتبع في تحديد مكان وموقع سيارتك في اي وقت .
  • تحليل أداء سيارتك : يمكنك التحقق من أداء سيارتك من خلال معرفة المسافة التي قطعتها ، ونوع المسار الذي سلكته ، وسرعة وسلوك سائق السيارة .
  • حماية افراد عائلتك : تعرف على مكان وجود أفراد عائلتك من خلال متعقب GPS ، بحيث يمكنك في حالة الطوارئ الوصول اليهم وتقديم المساعدة ، وتحميهم من الأذى .
  • الحصول على تفاصيل وإحصاءات الرحلة : يمكنك معرفة المسافة بالميل والكيلو واستهلاك الوقود والتفاصيل الأخرى لرحلة طويلة بمساعدة أجهزة التتبع هذه .
  • اخلاء المسؤولية القانونية : هل تعلم أنه بصفتك مالك سيارة ، فأنت مسؤول حتى إذا تعرض سائقك لحادث ، أو إذا تم استخدام السيارة في عمل غير قانوني وغير مصرح به؟ يمكن أن يساعدك متعقب GPS في تجنب ذلك .

  • اخطارك في حالة وجود حادث : هذه طريقة أخرى يمكنك من خلالها استخدام متتبع GPS المخفي . سيتم إخطارك عند تحريك سيارتك أو سحبها أو حتى اصطدامها بحيث يمكنك التصرف على الفور .
أحدث أقدم