انواع اجهزة تتبع السيارة وايهما افضل

انواع اجهزة تتبع السيارة وايهما افضل

لقد اصبح جهاز تتبع السيارات متوافر في السوق , وتوجد العديد من الانواع . ويعد استخدام متعقب GPS المخفي خطوة ذكية لأي مالك السيارة في الوقت الحالي . من خلال جهاز تتبع صغير يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي GPS او اي نظام اخر ، يمكنك بسهولة تحديد موقع سيارتك . في هذا الموضوع سنتعرف اكثر علي اجهزة تتبع السيارات , وما هي انواعها , واي منها افضل بالنسبة لك .

ما هي استخدامات جهاز تتبع السيارات

يتم استخدام أداة التعقب والتتبع بشكل عام لاستعادة السيارات المفقودة لأن الناس في الوقت الحاضر يتوخون الحذر الشديد بشأن سرقة السيارات ويريدون أفضل إمكانية للعثور على سيارتهم إذا قام شخص ما بسرقتها .

لا يتم استخدام جهاز تعقب السيارة المخفي لمنع السرقة فقط . يمكن أن يساعدك على مراقبة السيارة وسائقها سواء كان من افراد اسرتك او اي شخص اخر بالاضافة الي معرفة مكانهم في اي وقت . يمكنك ايضاً استخدامها لمراقبة المسارات التي يسلكها موظفك . سيساعدك هذا في إيجاد مسارات أفضل وأقصر . ابحث عن موقع السائق أو حلل الوقت المتبقي من الرحلة بحساب مسافة السيارة بعيدًا عنك. قد ترغب أيضًا في تقييم أداء السيارة من خلال تتبع مساراتها والمسافة المقطوعة .

كيف يعمل جهاز تتبع السيارات

انواع اجهزة تتبع السيارة وايهما افضل

تريد تتبع مكان قيادة السيارة ، أو مكان وجود شخص أو شيء ما . لكنك لا تريد لاحد معرفة ذلك . غالباً ما يكون جهاز تعقب GPS الذي يعمل بالبطارية هو الحل الأفضل لك . إنها أكثر أنواع أجهزة التتبع تنوعاً . عادة ، يمكن ربطها مغناطيسيًا بالجانب السفلي من السيارة أو سطح معدني آخر ، أو وضعها في وحدة تحكم او اي مكان اخر . أو يمكن حملها في جيب شخص ما أو إرفاقها بشيء مهم . تتيح لك جميع الطرز رؤية موقع المتعقب على خريطة رقمية ، ومراجعة سجلات الرحلة لمعرفة مكانها ، وتلقي إشعارات حول وقت مغادرتها أو وصولها إلى مناطق معينة .

انواع اجهزة تتبع السيارات

يوجد بشكل عام نوعان من أجهزة التتبع السرية أو المخفية للسيارات . الطريقتان اللتان تعمل بهما أجهزة تعقب GPS هذه هما :

1 - جهاز التتبع الخفي الغير نشط : يعمل جهاز تتبع GPS الغير نشط كجهاز تسجيل البيانات . يسجل جميع المسارات التي قطعتها السيارة ، ويمكن الحصول علي هذه البيانات لاحقاً . لا يحتاج إلى اتصال مستمر بالإنترنت لأنهم لن يعمل من خلال اتصال مباشر . تكمن مشكلة هذه الأنواع من أجهزة التتبع في أنك لن تحصل على تحديثات منتظمة وغير مفيدة في حالة السرقة .

2 - جهاز التتبع الخفي النشط : يمكن لأجهزة تتبع GPS النشطة إرسال المعلومات إليك في أي وقت تريده . تتطلب اتصال بيانات ثابتاً لنقل البيانات في اي وقت . تتطلب قوة أكبر من أجهزة التعقب الغير نشطة . وبالتالي يجب أن تحتوي على بطارية داخلية قوية ، أو قد تضطر إلى استبدالها بانتظام . يعد استخدام متتبع السيارة مفيداً للغاية حيث تحصل على المعلومات في عن مكان ومسار السيارة في اي وقت ، وقد ينقذك أنت أو عائلتك في حالة الطوارئ .

ما الذي يجب ان تبحث عنه في جهاز تتبع السيارات

  • اماكنية التتبع في اي وقت : إذا كنت بحاجة إلى معرفة مكان وجود سيارتك في اي وقت ، فيجب أن يشتمل جهاز تعقب GPS على تتبع نشط . من خلال وظيفة العثور على موقع سيارتك في أي وقت ، يتم تضمين هذه الميزة بشكل عام في معظم أنظمة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) .
  • بطارية قوية : يجب أن يحتوي جهاز التتبع الخفي لسيارتك ، وتحديداً المتتبع النشط ، على بطارية قوية . نظراً لأنه يستخدم اتصال البيانات باستمرار ويرسل البيانات إليك ، فقد يتطلب عمر بطارية طويل .
  • محمية بغلاف او غطاء : يمكن استخدام أجهزة تعقب السيارات المخفية لأنها محمولة ويتم وضعها في الغالب في منطقة غير مرئية . لذلك ، يجب حمايتهم بحافظة ذات نوعية جيدة . سيأتي جهاز التتبع الجيد بغلاف مناسب معه . علاوة على ذلك ، تعتبر ميزة إضافية إذا كان للحالة خيار التثبيت السهل ، مثل العلبة المغناطيسية .
  • تنبيهات الاقتراب : تنبيه القرب عبارة عن ميزة تتلقى فيها إشعاراً او تنبيه في كل مرة تصل فيها سيارتك إلى الوجهة التي حددتها على الخريطة . ستساعدك هذه الميزة في تحريرك من التحقق باستمرار مما إذا كانت السيارة قد وصلت إلى وجهتها أم لا .
  • Geofencing : ميزة Geofencing تُعلمك عندما تخرج السيارة من منطقة محددة مسبقاً . قد يساعدك في معرفة اذا كان قائد السيارة قد تجاوز المنطقة التي من المفترض السير فيها .
  • تنبيهات السرعة Speed alerts : سيعلمك متعقب GPS الجيد إذا كانت السيارة تتجاوز الحد الأقصى للسرعة .
  • تسجيل البيانات : يجب أن يحتفظ متعقب GPS المثالي للسيارات بسجل دقيق للبيانات لفترة أطول حتى تتمكن من التحقق من المعلومات كلما لزم الأمر . من الناحية المثالية للمركبات ، يكون جهاز تعقب GPS الذي يمكنه تخزين البيانات لمدة 30 يومًا أو أكثر هو الأفضل .

فوائد جهاز تتبع السيارات

  • تتبع موقع سيارتك في أي وقت : سيساعدك وجود جهاز تعقب GPS في سيارتك في تحديد موقعها في أي وقت ومن أي مكان تريده . إذا كان المتتبع داخل منطقة بها اتصال دائم بالإنترنت ، فسيرسل لك تحديثات مستمرة على الهاتف المحمول أو أي جهاز آخر من اختيارك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة ، أو من خلال تطبيق مخصص مثبت للمتتبع .
  • العثور على مركبتك حتى بعد سرقتها : باستخدام أداة تعقب GPS المخفية والفعالة ، يمكنك استعادة سيارتك المسروقة . من خلال الابلاغ عن مكان سرقتها وبالتالي فرصة اكبر لأستعادتها .
  • تحليل أداء سيارتك : يمكنك التحقق من أداء سيارتك من خلال معرفة المسافة التي قطعتها ، ونوع المسار الذي سلكته ، وسرعة وسلوك سائق السيارة .
  • حماية افراد عائلتك : تعرف على مكان وجود أفراد عائلتك من خلال متعقب GPS ، بحيث يمكنك في حالة الطوارئ الوصول اليهم وتقديم المساعدة ، وتحميهم من الأذى .
  • الحصول على تفاصيل وإحصاءات الرحلة : يمكنك معرفة المسافة بالميل والكيلو واستهلاك الوقود والتفاصيل الأخرى لرحلة طويلة بمساعدة أجهزة التتبع هذه .
  • اخلاء المسؤولية القانونية : هل تعلم أنه بصفتك مالك سيارة ، فأنت مسؤول حتى إذا تعرض سائقك لحادث ، أو إذا تم استخدام السيارة في عمل غير قانوني وغير مصرح به؟ يمكن أن يساعدك متعقب GPS في تجنب ذلك .
  • اخطارك في حالة وجود حادث : هذه طريقة أخرى يمكنك من خلالها استخدام متتبع GPS المخفي . سيتم إخطارك عند تحريك سيارتك أو سحبها أو حتى اصطدامها بحيث يمكنك التصرف على الفور .
أحدث أقدم