حبوب تحت الجلد | الاسباب , طريقة العلاج

حبوب تحت الجلد | الاسباب , طريقة العلاج

نعلم ان حبوب تحت الجلد تسبب لك مشكلة , فوجودها علي بشرتك يعد امراً مزعجاً ويمكن ان تسبب التهاب او تترك ندبات . لذلك من المهم معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع حبوب تحت الجلد ( الحبوب العمياء ) , حتي لا يصبح الامر اكثر سوءاً .

الحبوب العمياء هي حب الشباب الذي يتكون تحت سطح الجلد. لا يمكن عادة ملاحظة البثور العمياء من مسافة بعيدة ، ولكن يمكن للشخص أن يشعر بها عن طريق تمرير إصبعه على سطح الجلد .

اسباب الحبوب تحت الجلد

ينشأ هذا النوع من حب الشباب ( حب الشباب الكيسي ) بسبب مزيج من الزهم (الزيت) والبكتيريا والأوساخ التي تسد المسام . والنتيجة النهائية هي كتلة مؤلمة تحت الجلد لا تحتوي على "رأس" مثل البثور الأخرى . ويمكن ان ينشأ هذا النوع من الحبوب نتيجة زيادة الهرمونات خلال الدورة الشهرية علي سبيل المثال .

قد يكون من الصعب التخلص من البثور العمياء ، ولكن لحسن الحظ جمعنا لك افضل طرق علاج الحبوب تحت الجلد كالتالي :

1- تجنب الرغبة فى الضغط عليها او محاولة ازالتها

قد تكون لديك رغبة فى شديدة فى التخلص ، ولكن يجب ألا تحاول أبدًا عصر الحبوب العمياء أو فقعها . من المحتمل أنك سمعت هذه القاعدة الأساسية المتعلقة بحب الشباب بشكل عام ، ولكن من المهم بشكل خاص اتباعها مع البثور العمياء .

تؤدي محاولة الضغط على الحبوب إلى تفاقم الالتهاب في النهاية ، مما قد يجعل المنطقة أكثر إيلامًا عند اللمس . قد يصبح أكثر وضوحًا من زيادة الاحمرار والعلامات على الجلد , ويمكن ان تسبب حدوث ندبات .

2- الكمادات الدافئة للحبوب تحت الجلد

يمكن أن تساعد الكمادات الدافئة مع الحبوب تحت الجلد بعدة طرق . أولاً ، يمكنهم المساعدة في تخفيف آلام حب الشباب . تكون مفيدة بشكل خاص بمجرد أن تبدأ الرؤوس البيضاء في التكون .

ضع الكمادة الدافئة من 10 إلى 15 دقيقة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم . هذا يمكن أن يسمح للبثور بإطلاق المادة ( القيح ) والشفاء .

يمكنك صنع الكمادات الخاصة بك بسهولة عن طريق نقع منشفة نظيفة في ماء ساخن . تأكد من أن الماء ليس ساخنًا جدًا لتجنب حرق جلدك . ضع المنشفة على المنطقة المصابة .

3- استخدام ملصقات حب الشباب

حبوب تحت الجلد | الاسباب , طريقة العلاج

يشبه ملصق حب الشباب الضمادة التي تضعها مباشرة فوق البثرة العمياء . من الناحية النظرية ، يساعد الملصق في إزالة البكتيريا والدهون والأوساخ . يمكن أن تختلف المكونات ، لكن معظم ملصقات حب الشباب تحتوي على عامل مضاد لحب الشباب ، مثل حمض الساليسيليك .

تتوفر ملصقات حب الشباب عادةً في الصيدلية ويمكن استخدامها يوميًا حتى تختفي البثور العمياء . يمكنك ارتدائها طوال اليوم ، ولكن تأكد من تغيير الملصق مرة واحدة على الأقل كل 24 ساعة .

4- ضع مضاد حيوي موضعي

يمكن أن تساعد المضادات الحيوية الموضعية في التخلص من أي بكتيريا تساهم في ظهور البثور العمياء. كما أنها تقلل الالتهاب . إذا كنت تعاني من ظهور بثور عمياء متكررة ، فيمكن استخدام هذه المنتجات حول المنطقة المصابة كإجراء وقائي .

5 - زيت شجرة الشاي

حبوب تحت الجلد | الاسباب , طريقة العلاج

يمكن أن يعمل زيت شجرة الشاي كبديل لطيف للمضادات الحيوية القاسية والمواد الكيميائية التي لا تستلزم وصفة طبية . يمكن ان تعثر علي هذه الزيوت فى الصيدلية او متاجر التجميل او المتاجر الالكترونية .

لتحقيق الفعالية المثلى ، ستحتاج إلى استخدام منتج يحتوي على 5٪ على الأقل من زيت شجرة الشاي . ضع مرتين يوميًا حتى تلتئم البثرة العمياء تمامًا .

6 - العسل لعلاج الحبوب تحت الجلد

للعسل خصائص طبيعية مضادة للميكروبات تساعد في التخلص من البكتيريا . لاستخدام هذه الطريقة ، تأكد من احتواء منتجك على العسل الخام . تجنب العسل العادي الذي يمكنك الحصول عليه من متجر البقالة . ضعي كمية صغيرة على المنطقة المصابة واتركيه طوال الليل . يمكن أيضًا خلط العسل الخام بالماء كمطهر .

متي تزور طبيب الجلدية

الحبوب العمياء هي واحدة من أكثر أشكال حب الشباب صعوبة في علاجها . يستغرق التخلص من البثور وقتًا ومثابرة مع تجنب الإضرار ببشرتك أيضًا .

إذا لم تستجب البثرة العمياء للعلاجات المنزلية ، ففكر في زيارة طبيب الأمراض الجلدية . قد يقدمون أيضًا حلولًا إذا كنت بحاجة إلى حل سريع ، مثل حقن الكورتيزون لتقليل التورم بسرعة وتعزيز الشفاء .

أحدث أقدم