افضل اضافات جوجل كروم المجانية التي لا غني عنها للمتصفح

افضل اضافات جوجل كروم المجانية التي لا غني عنها للمتصفح

اضافات جوجل كروم Google Chrome extensions في كثير من الاحيان تكون مهمة ومفيدة فى تسهيل وانجاز المهام وجعل تجربتك علي مع متصفح الويب افضل . الجيد فى الامر ان جوجل توفر سوق كروم الالكتروني Chrome Web Store , الذي يوفر لك عدد كبير من الاضافات والتي تؤدي مهام مختلفة .

ولكن السؤال اي من هذه الاضافات يمكن ان يفيدك فى انجاز مهامك اليومية علي المتصفح وهل هذه الاضافات امنة , لقد وفرنا عليك الوقت والمجهود والبحث وقمنا بتجميع هذه القائمة التي تضم 8 من افضل اضافات جوجل كروم الموجود , ونجيب علي بعض الاسئلة الهامة المتعلقة بأمان هذه الاضافات وهل تقوم بأبطاء المتصفح وطريقة مسحها وغيرها .

افضل اضافات متصفح جوجل كروم

  • Evernote Web Clipper

افضل اضافات جوجل كروم المجانية التي لا غني عنها للمتصفح

اذا كنت تعمل علي مشروم ما , وتقوم بعمليه بحث فى الويب , وتجد نفسك مشتتاً بين الصفحات . هنا تقوم هذه الاداة بالعمل بمجرد الضغط علي رمز "الفيل" بالاعلي تتيج لك حفظ المقالة بأكملها , او نسخها بدون صور او تنسيق , او لقطة شاشة او حتي اشارة مرجعية , كما تمكنك الاضافة من كتابة ملاحظات وحفظها . وعندما تقوم بالعودة مرة اخري تجد كل هذه الاشياء التي قمت بحفظها جاهزة مرة اخري لمباشرة عملك .

  • bitly

افضل اضافات جوجل كروم المجانية التي لا غني عنها للمتصفح

بيتلي bitly هو موقع اختصار روابط ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة , ولتسهيل عملية اختصار الروابط وفرت بيتلي اضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم , يمكنك استخدامها مباشرة لاختصار رابط اي موقع ونسخة ومشاركته فى اي مكان علي الويب .

  • Bitwarden

افضل اضافات جوجل كروم المجانية التي لا غني عنها للمتصفح

هذه الاضافة هامة لأدارة كلمات مرورك , مدير كلمات المرور Bitwarden بالاضافة الي أنه مجاني , فهو آمن تماماً حيث يقوم بتخزين جميع عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك في مكان مشفر كما يمكنك من مزامنتها عبر الاجهزة المختلفة , ويتم تأمين جميع البيانات باستخدام تشفير AES-256 bit و PBKDF2 SHA-256 وغيرها .

  • Awesome Screenshot & Screen Recorder

افضل اضافات جوجل كروم المجانية التي لا غني عنها للمتصفح

هذه الاداة توفر لك التقاط للشاشة مضمن مباشرة داخل جوجل كروم Chrome , وهي رائعة للاشخاص الذين يريدون التقاط محتويات صفحات الويب كاملة , حيث يوجد العديد من الادوات داخل الاضافة لالتقاط الفيديو والصور وحتي سطح المكتب لتتمكن من انشاء فيديوهات والشرح عليها وغيرها .

  • Tab Wrangler

اذا كنت من النوع الذي يقوم بفتح عشرات او مئات علامات التبويب اثناء تصفحك , فهذه الاداة مخصصة لك , فهي تقوم بأغلاق علامات التبويب التي لم تستخدمها لفترة زمنية معينة . ولكن لا تقلق . بعد غلق علامة التبويب يتم الاحتفاظ بها في مكان مخصص في الاضافة حتي تتمكن من اعادة فتحها مرة اخري .

  • Pushbullet

هل انت كثير التنقل بين جهاز الكمبيوتر وهاتفك الجوال للرد علي الرسائل , اذا كنت كذلك وتجد هذا مزعجاً , لقد وجدنا الحل , هذه الاداة تضع جميع خدمات الدردشة امامك علي المتصفح , بما في ذلك واتساب , فيسبوك ماسنجر وغيرها .

ستتلقى إشعارات عندما تتلقى رسائل ومكالمات , بشرط أن يكون لديك هاتف يعمل بنظام Android ، وسيؤدي رفضها على سطح المكتب إلى مسحها من هاتفك أيضًا .

إذا كنت على مكتبك على أي حال ، فلماذا لا تستفيد بشكل كامل من لوحة المفاتيح والماوس؟ يعد إرسال الرسائل النصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسهل بكثير من استخدام شاشة تعمل باللمس ، ومشاركة الروابط سهلة .

  • Print Friendly & PDF

صممت هذه الاضافة لأزالة الاعلانات وازرار التنقل وغيرها من المواقع او صفحات معينة علي الويب وذلك لتسهيل عمليه طباعة الصفحات والمقالات علي الويب . ويمكنك بشكل يدوي بأزالة اي صور والتحكم فى النص وغيرها وايضاً الاحتفاظ بها كملف PDF مرتبط .

  • Mercury Reader

تقوم هذه الاداة بوظيفة هامة للأشخاص الذين يقضون وقت كبير للقراءة او التصفح . حيث يقوم بأعادة تنسيق صفحات الويب للتركيز علي القراءة . حيث يقوم بألتقاط النص والصور الهامة فى المقال ويعرضها بشكل مثالي كما يمكنك التحكم فى الخط وحجمة بالاضافة الي الخلفية .

الاسئلة الشائعة

هل تؤثر الاضافات علي اداء المتصفح ؟

كلما زادت الاضافات التي تقوم بتثبيتها , كلما كان هناك كم اكبر من موارد الجهاز الذي يحتاجها المتصفح لتأدية عمله , وبالتالي اذا كانت امكانيات جهازك ضعيفه بعض الشئ لا تقوم بتنصيب الكثير من هذه الاضافات علي المتصفح وأكتفي فقط بالمهم لك .

هل يمكن الغاء تثبيت هذه الاضافات ؟

نعم , ادخل هذا الرمز في شريط عناوين المتصفح chrome://extensions/ وسيتم نقلك مباشرة الي قائمة الاضافات التي قمت بتثبيتها , يمكنك الضغط فوق " ازالة " لالغاء تثبيته من علي المتصفح .

كيف اقوم بتحديث الاضافات ؟

لحسن الحظ يتم تحديث هذه الاضافات تلقائياً , او يمكنك تحديثها يدوياً من خلال الدخول الي chrome://extensions/ واضغط Enter , ستجد فى الاعلي خيار التحديث اضغط عليه ليتم تحديث الاضافة مباشرة .

هل يمكن لأضافات جوجل كروم ان تكون ضارة ؟

نعم , ويتم تعطيل هذه الاضافات الضارة باستمرار من قبل جوجل , لذلك تأكد من الاضافة التي تقوم بتثبيتها هي من مصدر موثوق .

أحدث أقدم