كيفيه تثبيت واستخدام اضافات جوجل كروم للأندرويد

تعمل اضافات جوجل كروم علي تحسين تجربة تصفح الويب , بالاضافة الي تسهيل انجاز المهام التي تقوم بها خلال تصفحك الويب , ولكن للأسف لا يتلقي مستخدمي Google Chrome علي الموبيل هذه الاضافات , هذا لان جوجل لم توفر طريقة لفعل ذلك .

هناك اكثر من طريقة لمواجهه هذه المشكلة , والطريقة الابرز هي استخدام متصفح تابع لجهه اخري يستند علي Chromium كمتصفحات مثل Kiwi Browser أو Yandex , يقدم هذا الدليل شرح كيفية تثبيت واستخدام اضافات جوجل كروم علي ال Android باستخدام متصفح Kiwi .

كيفيه تثبيت واستخدام اضافات متصفح جوجل كروم للأندرويد باستخدام متصفح Kiwi

متصفح Kiwi هو تطبيق في متجر جوجل بلاي لتصفح الويب ويدعم اضافات جوجل كروم علي نظام الاندرويد , واليك الخطوات لتثبيت المتصفح وتنزيل اضافات جوجل كروم علي الاندرويد .

  • في البداية تحتاج الي تحميل متصفح Kiwi مجاناً من متجر جوجل علي الاندرويد , وتأكد من اخر اصدار .
  • قم بتشغيل المتصفح واضغط علي النقاط الثلاث فى الزاوية العلوية اليمني ومنها اختر الامتدادات او الاضافات Extensions .
  • ادخل في شريط المتصفح رابط URL هذا https://chrome.google.com/webstore/category/extensions او اضغط عليه مباشره للوصول الي سوق كروم الالكتروني .

  • داخل سوق كروم الالكتروني اختر الاضافات التي تريد تثبيتها علي المتصفح , وستجد زر التثبيت بجوار الاضافة .
  • بعد ذلك اضغط علي الاضافة الي كروم Add to Chrome , قم بتأكيد وانهاء التثبيت .

وبذلك تكون قد انتهيت من تثبيت الاضافات بنجاح , ولتتمكن من ادارة هذه الاضافات يمكنك الضغط علي النقاط الثلاث في الزاوية العليا ومنها اختر الاضافات او Extensions ليتم نقلك الي جميع الاضافات المثبتة علي المتصفح ويمكنك تعطيلها او تحديثها او ازالتها .

????ملحوظة : من المفترض ان تعمل اضافات كروم علي الاندرويد , ولكن ليس هناك ما يضمن انها ستعمل كلها , وذلك لان هذه الاضافات مخصصة لاجهزة سطح المكتب وليست محسنة لأجهزة الاندرويد .

تمامًا مثل Kiwi ، يستند متصفح Yandex إلى Chromium ويدعم ملحقات Chrome على أجهزة Android . اذا كنت تفضل متصفح Yandex يمكنك تثبيته والبدء فى نفس الخطوات السابق ذكرها .

أحدث أقدم