معني وصفات اسم «محمد» , اسماء ومعاني

معني وصفات اسم «محمد» , اسماء ومعاني

بالانجليزية : Mohammad | Muhammad | Muhammed | Mohamed

هو اسم عربى ، يسمى به المذكر . وهو صيغة مبالغة من الحمد . معناه: المحمود الخصال، المثني عليه، المشكور، المرضيُّ الأفعال، المفضَّل . وعلى اسم محمد (صلى الله عليه وسلم) .

صفات اسم «محمد»

لديه إصرارٌ واضحٌ للوصول إلى هدفه , حنون على اهل بيته حتى يتهمه البعض بأنه يفسدهم بمودته البالغة . عنيد إلى درجة تجعل الناس يظنونه متكبرا . يحافظ على العادات والتقاليد . لديه بعض الغموض لكن هذا يمنحه نوعٌ من المهابة. سديد الرأى ويملك الحكمة وعمق التفكير .

مشاهير اسم محمد

النبي محمد ( صلي الله عليه وسلم ) : وهو اشهر من حمل اسم محمد , نبي الإسلام ، خاتم النبيين وأحد الأنبياء أولي العزم، ويُعدّ القرآن الكريم معجزته التي تحدّى بها الأمم والشعوب، مركّزا دعوته على التوحيد ومكارم الأخلاق وتنظيم حياة الإنسان ، ويذكر التاريخ بأنه (صلي الله عليه وسلم ) ظهر كحاكم مقنّن ومُصلح اجتماعي وقائد عسكريّ في الوقت نفسه.

محمد علي : ملاكم أمريكي، ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) في 17 يناير 1942 في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي وتوفي يوم 3 يونيو 2016 عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش (باركنسون) .

محمد صلاح : أصبح محمد صلاح واحدًا من أشهر من يحملون اسم محمد بسبب ما حققه من نجاحات كبيرة في مجال كرة القدم، ولد المصري محمد صلاح في قرية نجريج بمدينة بسيون عام 1992، ولعب لأندية المقاولون العرب وبازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورتينا وروما بالدوري الإيطالي ولكن نجاحه الأكبر كان مع نادي ليفربول الإنجليزي.

أحدث أقدم