معرفة الرقم التسلسلي "IMEI" للهاتف المحمول | طريقة الحصول علية واستخدامة

كيفية معرفة الرقم التسلسلي IMEI للموبيل , وما هو الرمز التسلسلي للموبيل , وطريقة معرفة الجهاز من رقم IMEI , ومعرفة صناعة الجوال من الرقم التسلسلي
معرفة - الرقم التسلسلي - للهاتف

IMEI اختصار " International Mobile Equipment Identity " هو رقم فريد يكون مخصص لكل جهاز موبيل على شبكة الهاتف المحمول , ويتكون من 15 او 16 رقم . تقوم الشركة المصنعة باعداد الرقم التسلسلي IMEI , وتثبيتة على اجهزة الهاتف , ويكون لكل هاتف رقم مميز خاص به .

طريقة الحصول على الرقم التسلسلي IMEI

1 - اسهل طريقة هي من خلال الاتصال بالرمز #06#* من التليفون المحمول , وفى حالة كون الجهاز يدعم شريحتين سيظهر رقمين , رقم لكل فتحة SIM .

الرقم - التسلسلي - موبيل

2 - من خلال اعدادت الهاتف > حول الهاتف " About " .

3 - من خلال الملصق الموجود خلف بطارية الهاتف , او فى ظهر الهاتف مباشرة فى بعض الاجهزة .

رقم - IMEI - هاتف

4 - من خلال علبة الهاتف التي يكون مدون عليها رمز IMEI .

ما هي استخدامات الرقم التسلسلي IMEI

فى حالة سرقة الجهاز او فقدانة , تستطيع من خلال هذا الرقم ايقاف استخدام شبكات المحمول على هذا الجهاز , سواء اجراء اتصال او استقبال مكالمات , او الاتصال بالانترنت عبر الباقة , وحتي بعد تغيير شريحة SIM, حيث يتم ادراج هذا الجهاز فى القائمة السوداء من قبل شركات الهاتف المحمول .

يمكن ان يكون هذا الرقم مفيد ايضاً فى حالة شراء هاتف مستعمل , فيمكنك التحقق من خلالة عن حالة الهاتف وهل هو هاتف مفقود , او تم الابلاغ عن فقدانة , او مدرج فى القائمة السوداء . كما يمكنك مطابقة الرقم التسلسلي للهاتف مع الرقم الموجود على العلبة .

يمكنك من خلال الرقم التسلسلي IMEI , الحصول على الكثير من تفاصيل هاتف معين , يوفر هذا الموقع imei.info بمجرد ادخال الرقم التسلسلي لاي هاتف , مجموعة واسعة من البيانات عن الجهاز مثل العلامة التجارية , والطراز , الموديل , والمواصفات , سنة الاصدار , وغيرها من المعلومات .

- لا تحاول مشاركة هذا الرقم مع اشخاص اخرين , ومن الافضل الاحتفاظ بالرقم فى مكان اخر غير الهاتف المحمول , حتي تتمكن فى حالة سرقة الجهاز او فقدانة لا قدر الله , من اعطائة الى مشغل شبكة الجوال .



# الرقم التسلسلي للجوال المسروق # معرفة رقم IMEI سامسونج # معرفة السيريال نمبر للموبيل # رمز الرقم التسلسلي # الرقم غير صالح

| شارك |

إرسال تعليق