3 طرق تحويل ملف PDF الى Word بدون استخدام برامج

تحويل PDF الى Word

تعرف في هذا الموضوع على طرق تحويل ملف  PDF الى Word بدون استخدام برامج , وذلك باستخدام بعض الادوات السهلة والبسيطة , والتى نستخدمها باستمرار وبصورة متكررة , مثل برنامج WORD و مستندات جوجل , Adobe Acrobat .

تعد ملفات PDF من الملفات الهامة التي نحتاجها كثيراً , فهي رائعة وسهلة فى الاستخدام , ولكن قد يكون هناك خطأ , او تريد تغيير بيانات معينة , وفى هذه الحالة ستقوم بالبحث عن طريقة تعديل ملف PDF , سنوفر عليك الوقت والمجهود والبحث عن برامج , فى هذه الموضوع سنعرض لك 3 طرق والتى تعد من افضل الطرق المعروفة لتحويل ملف PDF الى وورد 


استخدام برنامج - وورد " Word " للتعديل على ملفات PDF 


يمكنك اجراء التعديلات على ملفات PDF بسهولة , فى حالة كونك تملك اصدار حديث من برنامج Microsoft Word - اصدار 2013 او احدث - وتعد هذه الطريقة هي الاسهل والاسرع للتعديل فى ملف PDF موجود . 

خطوات التعديل على ملفات PDF باستخدام Microsoft Word 

1 - قم فتح برنامج Microsoft Word ومن القائمة العلوية اختار ملف او " File " ثم اختار - فتح " open " .
2 - قم بتحديد مكان ملف PDF الذي تريد التعديل علية .

ملف وورد

3 - ستظهر رسالة من وورد , تفيد بان البرنامج سيقوم بتحويل ملف PDF , الى مستند قابل للتحرير والتعديل , وسيتم تحويل محتوياتة حتى تتناسب مع برنامج Word لتتمكن من عرضة .

استخدام محرر مستندات جوجل " Google Docs " لتعديل ملفات PDF 


للوصول الى محرر مستندات جوجل , يجب فى البداية تسجيل الدخول الى Google Drive , يمكنك تسجل الدخول اليه باستخدام اي حساب Gmail . 

- قم بالدخول الي حسابك فى جوجل درايف " Google Drive " , من القائمة الجانبية قم باختيار " جديد " .
- ستظهر لك قائمة منسدلة , اختر منها " تحميل ملف "  .

مستندات جوجل



- بعد تحميل الملف على Google Drive قم بالذهاب الى الملف , وانقر علية بالزر الايمن للفأرة , ستظهر لك قائمة اختر منها " فتح باستخدام " ستظهر لك قائمة اخري , اختر منها " مستندات Google " .

- قم باجراء التعديلات المناسبة , ثم اضغط حفظ , يمكنك اعادة تنزيل الملف مرة اخري كما يمكنك ايضاً مشاركتة , او ارسالة عبر البريد الالكتروني .

استخدام Adobe Acrobat للتعديل على ملفات PDF 

يعد Adobe Acrobat , من اشهر وافضل برامج القراءة والتعديل على ملفات PDF , ولكن المشكلة هي انه للوصول الي هذه الميزة يتطلب الامر الحصول على الاصدار المدفوع , ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال , الاصدار التجريبي المجاني لمدة 7 ايام , لتتمكن من الوصول الى مزايا Acrobat DC الاخري . كما يمكنك الاستعانة بالطرق المجانية المذكورة لاحقاً فى هذا الموضوع .

خطوات التعديل على ملفات PDF باستخدام برنامج Adobe Acrobat 

1 - للتعديل على ملفات PDF باستخدام Adobe Acrobat , قم بتنزيل وفتح البرنامج .
2 - من القائمة العلوية اختار - ملف او " File " ثم اختار - فتح " open " .
3 - بعد فتح الملف المراد التعديل علية , ستجد فى القائمة الجانبية اختيار " Edit File " , كما هو موضح .

ادوبي اكروبات

- سيقوم البرنامج بعد ذلك بالانتقال بك الى صفحة التعديل , قم بأجراء التعديلات المناسبة , ثم اضغط حفظ .

إرسال تعليق

أحدث أقدم