كيفية فتح ملفات "PDF" بطريقة سهلة | وشرح طريقة استخدامة صور



كيفية فتح ملفات "PDF" - هناك العديد من البرامج التي تقوم بقراءة ملفات PDF , فى هذا الموضوع تعرف على طريقة فتح ملفات PDF , وما هي افضل البرامج لفتح ملفات PDF , وايضاً شرح بالصور لطريقة استخدام "Acrobat Reader" لفتح ملفات PDF .

برامج فتح ملفات PDF الشهيرة 

  • Adobe Acrobat DC
  • Foxit PhantomPDF
  • Kofax Power PDF
  • Soda PDF
  • Perfect PDF Ultimate
حتي تستطيع فتح ملفات PDF - فأنك تحتاج الى نسخة من برنامج لقراءة ملفات PDF , هناك العديد من البرامج التي تقوم بذلك , ولكن يعد اشهرها وافضلها هو برنامج "Acrobat Reader" وهو مجاني ومتوافر على موقع "Adobe" على الانترنت .

PDF هو اختصار ل " Portable Document Format " وهي صيغة وتنسيق الملفات المحمولة , والتى يتم استخدامها على نطاق واسع لأنشاء المستندات وحفظها ومشاركتها .

تحميل برنامج ادوبي

قم بالدخول الى موقع  "Adobe" , لبدء عملية التحميل - قم باتباع التعليمات الموجودة على الموقع لأكمال التحميل وتثبيت البرنامج على جهازك , بمجرد الانتهاء من تثبيت برنامج Acrobat Reader , ستتمكن الان من فتح اي مستند بصيغة PDF .

طريقة استخدام "Acrobat Reader" لفتح ملف PDF 

لفتح ملف PDF - قم بالدخول الى البرنامج الذى قمت بتنصيبة على جهازك , اضغط من القائمة العلوية على " file " او ملف , ستظهر لك قائمة فرعية قم بأختيار " Open " او فتح , قم بتحديد الملف الذى تريد فتحة من على جهازك , وبعد ذلك اضغط " Open " . 


لاحظ  الاتي :

 جميع الملفات بتنسيق PDF الموجودة على جهازك الان مرتبطة بالبرنامج وتم تحويلها لتعمل ببرنامج Acrobat Reader , بمعني انه يمكن الان الذهاب مباشرة الى الملف والضغط علية مرتين " ضغطة مزدوجة " بالزر الايمن للماوس  لفتحة .

يأتي نظام Windows 8 مزوداً بقارئ لملفات PDF , وفى هذه الحالة انت لست بحاجة الى تثبيت قارئ اخر مثل Acrobat Reader .

فى حالة طلب ملف PDF كلمة سر " كلمة مرور" فلن تستطيع فتح هذا الملف , وفى هذه الحالة ستحتاج الى الحصول على كلمة المرور من خلال المكان او الشخص الذى حصلت منه على الملف , وهناك بعض البرامج التي تمكنك من الدخول الي الملف بالرغم من وجود كلمة مرور , ولكن اذا كانت كلمة المرور قوية فقد يكون من الصعب فتح الملف . 

إرسال تعليق

أحدث أقدم