اتمرن فى المنزل بدون اجهزة | مجموعة من التمارين الرياضية بالصور



 كيف اتمرن فى المنزل - يتسائل الكثير من الناس عن , طريقة ممارسة التمارين الرياضية فى المنزل , فالنشاط البدني المنتظم مفيد للصحة الجسدية وجودة الحياة لدينا .

 فاستغلال اوقات الفراغ فى المنزل , لممارسة الرياضة والتمرين المنزلي - له العديد من الفوائد ويقي من العديد من الامراض الخطيرة مثل امراض القلب , والسكتة الدماغية وبعض اشكال السرطان والخرف , ويساعد على الحد من التوتر والقلق والاكتئاب . بالاضافة الي ما سبق تحسن الرياضة الحالة المزاجية لديك , والتمتع بنوم افضل , وزيادة اللياقة البدنية .

حدد جزء من وقتك كل يوم لممارسة الرياضة والنشاط البدني , ويوصي المتخصصون فى هذا المجال بضرورة ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة كل اسبوع . بمعدل 20 دقيقة يومياً , ويمكن تقسيمها على على فترات خلال اليوم . يجب ان يكون التمرين الرياضي اليومي عادة لديك يجب ان تخصص له الوقت والمكان المناسب حتي تتمكن من الحصول على الفوائد المرجوة .

لاحظ ان النشاط البدني الذى نتحدث عنه , يجب ان يجعلك تبذل مجهود تشعر من خلالة بالدفئ والسخونة وحرق سعرات حرارية وارتفاع معدل ضربات القلب , حتي يمكن الحصول على نتائج جيدة .

نصائح لممارسة التمارين الرياضية بانتظام 

1 - ذكر نفسك دائماً بفوائد التمرين المنزلي " الموضحة بالاعلي " 

2 - حاول ان تجعل التمرين الرياضي ممتعاً وليس عبئ عليك .

3 - يمكنك تحديد يوم للراحة خلال الاسبوع .

4 - بدل من البدء بمجهود كبير في يوم واحد , حاول ان تنظم ممارستك للتمارين الرياضية على فترات .

5 - ان امكن , يمكنك مشاركة التمرين الرياضي مع صديق , بحيث يشجع كل منكما الاخر .

كيفية التمرين فى المنزل " تمارين يمكن ممارستها فى المنزل " 

ليس من الضروري لممارسة التمارين الرياضية الذهاب الي الصالات الرياضية " الجيم " , يمكنك الحصول على نفس النتائج من خلال التمرين المنزلي , فى حالة لديك الاستعداد لذلك .

 تمارين الارجل والذراعين والظهر " التمديد والاطالة - سترتش "

تمارين 1

تمارين شد الظهر وتمارين الرقبة 

تمارين 2

تمارين الركبة والارجل 

تمارين 3

تمارين التوازن والتحمل 

تمارين 4

تمارين اخري 

تمارين 5






إرسال تعليق

أحدث أقدم