برنامج حسابات : افضل 6 برامج محاسبة عالمية


برامج المحاسبة

تعرف فى هذا الموضوع على برامج المحاسبة الافضل فى العالم حاليا وما هو افضل برنامج محاسبة ونبداء بتعريف برنامج المحاسبة ومعرفة سبب اهمية برامج الحسابات للشركات والاعمال بشكل عام 

 ما هو برنامج المحاسبة 

هو عبارة عن برنامج يستخدمة المحاسبون واصحاب الأعمال لمعالجة المعاملات المحاسبية وإدارة الحسابات 

لماذا برامج الحسابات مهمة 

وذلك لان استخدام الطرق التقليدية للمحاسبة اليدوية عمل معقد وممل ويحتاج الى وقت طويل وعرضة للأخطاء كما انه عفى عليه الزمن , برامج المحاسبة تقوم بتبسيط هذه العمليات , وبالتالى لديك المزيد من الوقت للتركيز على الأدارة وتنفيذ الخطط .

يحتاج برنامج المحاسبة الجيد الى تقليل الادخال اليدوى الى ابعد الحدود وزيادة الكفاءة , وادخال البيانات او المعلومات لمرة واحدة , ويجب ان يقوم تلقائياً , بارجاع هذه البيانات فى حالة وجود معاملات .

ويمكن تلخيص فوائد برنامج الحسابات فى التالى 

1 - السرعة : حيث تكون سرعة معالجة البيانات اكبر واسرع من المعالجة اليدوية وكذلك يسمح بسرعة اعداد الفواتير والتقارير والاشعارات الدائنة وأوامر الشراء وكشف الطباعة وكشف المرتبات وهو تبسيط للعمليات التى كانت تستغرق وقت طويل بالمعالجة اليدوية .

2 - الدقة : تمنع برامج المحاسبة الى حد كبير الاخطاء البشرية .

3 - تحديث البيانات اول بأول : حيث يتم تحديث البيانات تلقائياً مثل الارصدة وحسابات العملاء وغيرها .

4 - امكانية الوصول للمعلومات : يمكن برنامج المحاسبة من الوصول الى المعلومات بسرعة وفى اى مكان ولأى موظف طالما لدية الاذن للأطلاع على هذه البيانات .

5 - الكفاءة : حيث توفر برامج المحاسبة الوقت والمجهود والموارد , وكذلك تحسين التدفق النقدى بسبب سهولة تحصيل الديون ومراقبة المخزون .

6 - الامان : حيث تقود معظم برامج المحاسبة بتوفير طبقة امان للبيانات , وكذلك يمكن تخصيص اجزاء معينة من البيانات ومنح حق الوصول اليها للأشخاص , وبالتالى تمكنك من حماية البيانات الهامة والغير مصرح برؤيتها .

ما هى افضل برامج المحاسبة 

1 - FreshBooks

فريش بوك

وهو خدمة محاسبة شهيرة مصممة لأصحاب المشاريع الصغيرة , ويحتوى على الكثير من المميزات مثل انشاء الفواتير بأى عملة  ونظام تتبع النفقات ومجموعة من التقارير الاخرى لأدارة الاعمال , وتوفير الوقت عن طريق اعداد الفواتير المكررة , والسماح للعملاء بالدفع عن طريق بطاقات الائتمان 

2 - QuickBooks

كويك بوك

هو اسم معروف في عالم المحاسبة ومسك الدفاتر . إنها مملوكة لشركة Intuit , ولديها العديد من الخيارات للشركات الكبيرة والصغيرة .

3 - Xero

XERO

يتميز هذا البرنامج بوجود تطبيق خاص بالموبيل يمكن استخدامة على اجهزة الهواتف , بالاضافة الى ذلك يمكن اضافة عدد مستخدمين غير محدود 

4 - Sage Business Cloud Accounting

ساج بيزنز

فى هذا البرنامج يمكنك الحصول على وحدات لإدارة عروض الاسعار , والفواتير , ومعالجة ضريبة القيمة المضافة , وارسالها عبر الانترنت , وكذلك التسويات , والتنبؤ بالتدفق النقدي , وبعض التقارير التفصيلية .

5 - Kashoo

كاشو

مزايا هذا البرنامج تشمل دعم العملات المتعددة , دعم معاملات بطاقات الائتمان ويمكن ايضاُ الاستفادة من نظام الفواتير والاتصال الغير محدود لمؤسسات مالية اخرى عبر الانترنت , كما يقدم خدمات البريد الالكترونى والهاتف والدردشة الحية ووسائل التواصل الأجتماعى للعملاء .

6 - KashFlow

كاش فلو

يأتى هذا البرنامج بمجموعة من الأدوات الهامة للمعالجة المحاسبية بالاضافة الى اعداد كشوف الرواتب للموظفين والموارد البشرية .

أحدث أقدم