أخبار

تم كشف حسابي : 6 خطوات يجب اتباعها لمشكلة سرقة حسابك او اختراقة

تم كشف حسابي

تنتشر فى هذه الايام سرقة حسابات فيسبوك وتويتر وانستجرام ومنصات اخرى , ويمكن ان يكون شخص تعرفة او احد اصدقائك السابقين للانتقام منك , وقد يقوم فى هذه الحالة بنشر رسائل مسيئة او يعرض صور غير لائقة او يقوم بحذف الاصدقاء وغير ذلك , وقد يكون الهدف تجارياً لابتزازك .

مهما كانت ظروف سرقة حساب على الفيسبوك او تويتر او انستجرام يجب ان تقوم بالتالى :

1 - الابلاغ عن سرقة حسابك او اختراق حسابك : فى حساب فيسبوك على سبيل المثال يمكنك الدخول على الرابط التالى والابلاغ عن سرقة حسابك تم الكشف عن حسابى ويتم اعلام فيسبوك ان حسابك قد تم اختراقة 

سيطلب منك بيانات استرجاع حسابك مثل رقم الهاتف او البريد الالكترونى " الايميل " الذى تستخدمة للدخول الى الحساب وبعد استرجاع الحساب سيسألك فيسبوك كيف تم اختراق حسابك قم بالاختيار من بين الخيارات الموجودة .

2 - فى حالة استرجاع الحساب قم بتغيير كلمة السر الخاصة بك واى كلمات مرور اخرى .

3 - قم بمراجعة حسابك جيداً وافحص جميع صفحات الويب او التطبيقات التى لديها اذن الوصول الى الحساب وقم بمراجعتها واحذف اى تطبيقات غير مهمة , ستجدها فى الاعدادات ثم التطبيقات ومواقع الويب .

4 - عند تسجيل الدخول من جهاز اخر فأن فيسبوك يرسل لك رسالة بريد الكترونى تحذرك بأنة تم فتح حسابك من جهاز اخر لذلك يجب ان تتابع هذه الايميلات جيداً لتعرف من يقوم بالوصول الى حسابك على الفيس بوك .

5 - يجب اخبار اصدقاءك ومتابعيك واسرتك بأنه تم اختراق حسابك او تم كشف حسابك ففى بعض الحالات يقوم بفحص اصدقاء الفيسبوك ويقوم بالبحث عن الاب او الام او اي فرد من افرد اسرتك للحصول على بعض المعلومات مثل ارقام حسابات بنكية او او اى معلومات مهمة .

6 - يجب مراجعة اعدادات الخصوصية على فيسبوك وقم بفحصها وحاول ان توقف اى شئ قد يعرض حسابك للخطر , مثل من يستطيع ان يرى منشوراتك ومن يمكنة التفاعل معها وغيرها من الاعدادات .


| شارك |

إرسال تعليق