أخبار

مشروبات تخسيس وانقاص الوزن خيارات صحية للدايت والتخسيس تساعد على فقدان الوزن


شاى تخسيس



- هل يؤثر ما نشربة يوميا من عصائر وشاى وقهوة وغيرها من المشروبات على وزننا ؟
- بالتاكيد نعم فهى لها تأثير كبير على الوزن والصحة العامة , تابع معنا فى هذا المقال الطريقة الصحيحة لاستخدام هذه المشروبات لصالحك فى معركة فقدان الوزن .

- عندما يتعلق الامر بفقدان الوزن يبحث الكثير منا عن حلول سريعة لخسارة وزنهم عن طريق الحميات الغذائية والرجيم وربما استخدام الادوية والعقاقير من اجل ذلك وربما لا يفقد جرام واحد بعد كل هذا العناء, وتعانى شعوب العالم فى الاونة الاخيرة من شبح السمنة وزيادة الوزن لم لها من اضرار جسيمة على الصحة العامة .

- تعتبر البداية الصحيحة لاى انسان يريد ان يفقد وزنه هى تغيير عاداته للاكل والشرب وممارسة الرياضة فمن الطبيعى مع زيادة نشاطك اليومى وتناول الاغذية عالية الجودة , حرق المزيد من الدهون المخزنة وبالتالى خسارة الوزن .

- لا يوجد مشروب معين يساعد على خسارة الوزن ولكن هناك بعض المشروبات التى تساعد على تحسين عمليه حرق الدهون .


- دعنا نناقش بعض المشروبات المساعدة فى عملية التخسيس ومشروبات اخرى يجب تجنبها :


الماء 

تخسيس ماء

المياة هى اكثر المشروبات صحية للانسان , فالماء لا يحتوى على اى سعرات حرارية ويساعد على ازالة السموم ويساعد على عملية التمثيل الغذائى والفسيولوجى والكثير من الفوائد الاخرى .
يفضل استبدال العصائر التى تحتوى على سعرات حرارية عالية وايضا العصائر التى يضاف اليها السكر بالمياة او زيادة الاستهلاك اليومى من المياة .

الشاي

الشاى

وجد الباحثون "مصدر موثوق" وجود روابط بين الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والأسود وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان ومرض السكري بالاضافة الى ذلك هى تساهم بشكل كبير فى فقدان الوزن .

خل التفاح


يعد خل التفاح من اكثر المشروبات فاعلية فى التخسيس ولكن له بعض الاضرار فالزيادة فى تناولة قد يسبب قرح فى المعدة فهو يساعد على فقدان الوزن وتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم وهو اكثر فاعلية مع اتباع نظام غذائى .

الزنجبيل 

زنجبيل تخسيس

استخدم الزنجبيل قديما لاعلاج امراض الجهاز الهضمى , والزنجبيل لديه خصائص لعلاج الالتهابات ويمكن اضافته على الشاى الساخن او الماء المغلى ووجدت الدراسات ان مزيج الشاى مع الزنجبيل له العديد من الفوائد سد الشهية والشعور بالامتلاء وحرق السعرات الحرارية .

الليمون الدافئ فى الصباح 


نسبة عالية من فيتامين ج  و مضادات الأكسدة بالإضافة إلي قدرته علي تحسين الهضم ويفضل شربه على الريق فى الصباح ويمكن اضافة النعناع او العسل اليه وسيكون مشروب مثالى له فوائد عديدة

مشروبات يجب تجنبها    

يجب على أي شخص يتطلع إلى فقدان الوزن تجنب أنواع المشروبات التالية:

المشروبات الغازية

فهمى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية قليلة القيمة الغذائية .

عصائر الفاكهه المحلاه 

تحتوى الفاكهه على السكر بشكل طبيعى ولكن حين اضافة السكر اليها فان السكر بها يزيد عن الطبيعى وبالتالى تتحول الى سعرات حرارية زائدة يتم تخزينها على هيئة دهون ويفضل العصائر بدون سكر .

مشروبات الطاقة 

تحتوى على نسبة عالية من السكر وبها سعرات حرارية عالية وتحتوى عادة على مواد تحلية صناعية وقد تكون لها اضرار صحية .


| شارك |

إرسال تعليق