رقم وعنوان «مسجد العمري» في الاسكندرية

رقم وعنوان «مسجد العمري» في الاسكندرية

{tocify} $title={محتويات}

مسجد العمري في الاسكندرية هو واحد من المساجد الشهيرة في الاسكندرية واكبر المساجد في منطقة اللبان تم بناءه في السبعينات من القرن الماضي , ويطلق عليه بعض الناس اسم مسجد الوداع كونه قريب من مقابر العامود ويقوم الناسب بوداع متوفييهم هناك . والمسجد يحتوي علي صحن كبير للصلاة ودور علوي مخصص للنساء وملحق به ميضة كبيرة .

عنوان مسجد العمري في اللبان

مسجد العمري
116 شارع ابي الدرداء - اللبان - الاسكندرية - 📌 اللوكيشن
رقم جمعية العمري للرعاية الاجتماعية : 033924133 / 034962869
 : 01287626969 

مسجد ومستشفي وصيدلية العمري الخيري للرعاية الاجتماعية في الاسكندرية وتم بناءهم من الجهود الذاتيه والتبرعات لسكان الاسكندرية .

رقم وعنوان «مسجد العمري» في الاسكندرية

يقول احد الاشخاص 

من أكثر الأماكن في حياتي الي بصلي فيه صلاة جنازة صليت في مرة في صلاة الظهر على ٢٠ جنازة في صلاة واحدة

ربنا يرحمنا اذا صرنا إلى ما صاروا إليه

برجاء الدعاء لي وللمسلمين بالرحمة

كونه قريب من مقابر العامود تقام فيه صلاة الجنازة بصورة منتظمة وتصل في بعض الايام الي ما يقرب من 50 صلاة وتنتشر في المنطقة مظاهر الزحام الدائم , حيث تعتبر مقابر العامود واحدة من اكبر المدافن في الاسكندرية والتي تمتد علي مساحة شائعة وبها العديد من الابواب , وتتميز ايضاً بأرتفاعها عن سطح الارض فتبدو مثل تل كبير يعلوه عمود السواري .

يمتد عمر مقابر العامود لسنوات الفتح الاسلامي , وبسبب علو الارض هناك استقر فيها اول معسكر لنابليون ليدرس حدود الاسكندرية قبل دخولها ليستقيظ الناس هناك علي الجيش الفرنسي محاصراً مدينتهم . وبعد الغزو دفن السكندريون موتي المعارك حول عمود السواري .


إرسال تعليق

أحدث أقدم