معلومات عن شركة ابن سينا فارما في مصر

معلومات عن شركة ابن سينا فارما في مصر

تأسست ابن سينا فارما عام 2001 كشركة متخصصة في مجال توزيع الادوية , بمتقضي اتفاقية الشراكة بين تحالف من المستثمرين المصرين مع مجموعة يوروفارما الفرنسية . كانت تعرف باسم ابن سينا لابوريكس فارما , وفي عام 2006 استحوذ الجانب المصري علي حصة 100% من اسهم الشركة وتغير اسمها الي ابن سينا فارما .

شركة ابن سينا فارما هي شركة مصرية رائدة في مجال توزيع الأدوية وتحتل المركز الثاني في السوق المصري بحصة سوقية تربو على 18.8% حتى سبتمبر 2017 .

تحقق الشركة أسرع معدلات النمو في ذلك السوق الواعد ، حيث تتخصص في توزيع منتجات أكثر من 350 شركة من أبرز أسماء صناعة الأدوية ومستحضرات العناية الشخصية على الساحة المحلية والدولية ، وتضم قائمة عملائها أكثر من 35 ألف عميل من تجار الجملة والتجزئة والصيدليات والمستشفيات العامة والخاصة والوحدات الصحية المنتشرة بجميع المحافظات المصرية .

تمتلك الشركة ايضاً أسطول شاحنات يضم اكثر من 600 شاحنة تجارية لتغطية جميع المحافظات المصرية من خلال الفروع ومراكز التوزيع الموزعة على 55 موقعًا ، بما في ذلك مستودعات التخزين ومراكز التوزيع وغيرها .

معلومات عن شركة ابن سينا فارما

الاسم : ابن سينا فارما ISPH

سنة التأسيس : 2001

نطاق العمل : الصيدلة , التوزيع , التكنولوجيا الحيوية , علوم الحياة , الادوية .

هيكل الملكية : بنك فيصل الاسلامي , البنك الاوروبي لاعادة البناء بالاضافة الي مساهمين افراد .

العنوان : المنطقة الصناعية الاولي - مدينة العبور - القاهرة .

التليفون : 16017 / 0244891102

الموقع الالكتروني : www.ibnsina-pharma.com

الخدمات والانشطة التشغيلية الخاصة بالشركة

التوزيع

تتخصص ابن سينا فارما في مجال توزيع الأدوية ومستحضرات العناية الشخصية ، حيث تقوم بتوزيع منتجات مئات الموردين والشركات المتخصصة في صناعة الأدوية لخدمة الصيدليات والمستشفيات المنتشرة في أنحاء الجمهورية عبر أسطول من الشاحنات يضم أكثر من 600 شاحنة تجارية . وتقدم الشركة خدماتها من خلال شبكة الفروع ومراكز التوزيع المنتشرة عبر 55 موقعًا في مختلف المدن المصرية ، بما في ذلك مستودعات التخزين ومراكز التوزيع وغيرها ، وهو ما يضمن جودة التخزين والتسليم لمنتجات الأدوية التي تتسم بحساسيتها لدرجات الحرارة . وتنفرد الشركة بتقديم خدمات تلقي الطلبيات وتوصيلها للعملاء ، وهي أول شركة تستحدث نموذج المبيعات الهاتفية في مجال توزيع الأدوية بمصر .

التخزين والدعم اللوجيستي

تمتلك الشركة خبرة في مجالات توزيع الأدوية ومستحضرات العناية الشخصية ، حيث تمتلك مجموعة من مستودعات التخزين المجهزة وفقاً لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا تخزين وتوزيع الدواء ، وتحظى بمنظومة متطورة لإدارة أنشطة الإمداد والتوريد مع الاستعانة بأحدث أنظمة التحكم في درجات الحرارة المطابقة لمعايير التخزين والتوزيع المعتمدة من جانب منظمة الصحة العالمية (WHO) . وبالتالي تقدم الشركة لعملائها من الموردين باقة متميزة من خدمات التخزين والدعم اللوجستي والتوزيع من أجل المساهمة الفعالة في تحقيق أهدافهم التشغيلية .

الاستيراد والتعبئة

تعتبر الشركة من أبرز مستوردي المكملات الغذائية والأجهزة الطبية من كبرى الشركات والمؤسسات العالمية . كما تعكف الشركة على توقيع اتفاقيات شراكة جديدة مع أبرز الموردين حول العالم سعيًا لتلبية الطلب المتزايد في سوق المستحضرات الطبية والأدوية المصري، وكذلك إثراء حياة العملاء بالتأكد من حصولهم على المستحضرات الدوائية الآمنة والموثوقة من أبرز الأسماء المرموقة عالميًا في صناعة الأدوية فائقة الجودة .

الدعم التجاري

تهتم الشركة بتقديم أفضل مستوى لخدمة العملاء من خلال برنامج «CRM» متخصص في إدارة علاقات العملاء ، سعيًا لتلبية كافة احتياجاتهم والرد على أية استفسارات أو شكاوى مع التأكد من حصول كل عميل على أعلى معايير الخدمة . كما تقوم الشركة بتوظيف خبرات فريق المبيعات الذي يضم أفضل الكفاءات في تقديم خدمات الدعم التكميلية لشركاء التوريد بما في ذلك استحداث وإطلاق العروض الترويجية الابتكارية لجذب عملاء جدد ، وكذلك المساعدة في إطلاق والترويج للمنتجات الجديدة . ومن جانب آخر، يقوم فريق التسويق بإجراء الدراسات التحليلية بصفة دورية لقياس أداء سوق الأدوية في مصر ودراسة التقارير التي تصدرها مؤسسة «IMS» العالمية للمعلومات والاستشارات الدوائية ، وإجراء تحليلات داخلية مستمرة ، وكذلك استطلاعات الرأي في أنحاء الجمهورية بهدف تجميع البيانات التي تساهم في وضع خطط العمل اللازمة لتلبية احتياجات العملاء والموردين وتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم .


وتنفرد ابن سينا فارما بتقديم باقة خدمات متنوعة لمجموعة كبيرة من العملاء ، بما في ذلك خدمات التسويق الهاتفي ، وتلقي/ توصيل الطلبيات في ذات اليوم ، فضلاً عن استحداث وتنفيذ الأنشطة والحملات التجارية الابتكارية ، وأيضًا خدمات إدارة مستودعات التخزين وشبكات الدعم اللوجيستي لصالح مجموعة من العملاء .


أحدث أقدم