رقم وعنوان ومعلومات عن «قهوة فاروق» في الاسكندرية

رقم وعنوان ومعلومات عن «قهوة فاروق» في الاسكندرية

قهوة فاروق في بحري من أشهر وأقدم القهاوي التي تروي تراث وتاريخ الاسكندرية فعمرها التاريخي اكثر من 90 عام حيث أنشئت في عام ١٩٢٨. تعرف في هذا الموضوع علي رقم وعنوان قهوة فاروق في الاسكندرية , ارقام خدمة العملاء , الخط الساخن , الدليفري , التوصيل , مواعيد العمل .

رقم وعنوان ومعلومات عن «قهوة فاروق» في الاسكندرية

اذا تجولنا داخل القهوة نشعر منذ اللحظة الاولى بأنها جزء تاريخي أصيل منفصل عن الزمن الحالي حيث تستقبلك صور الملك فاروق وعائلته في كل أركان القهوة على انغام الاغاني القديمة مثل ام كلثوم وعبد الحليم حافظ .

فضلا عن البناء المعماري الذي يحتفظ بجماله وفخامته الملكية حتى الان , وزبائن القهوة المتوافدين عليها منذ اربعين عاما ويزيد , وايضا الزبائن الشباب الجدد ومنهم المهندس والدكتور يجتمعون على حب قهوة فاروق لما تتميز به من طابع خاص .  

☎ الخط الساخن / خدمة العملاء
01002301000

عنوان قهوة فاروق في الاسكندرية

فرع بحري
تقاطع شارع اسماعيل صبري مع شارع السيد محمد كريم - بحري - الاسكندرية - 📌 اللوكيشن
: 01000008765 / 01002301000

مواعيد العمل : تعمل القهوة 24 ساعة

تأسست القهوة في عام 1928 تحت اسم يوناني وهو «كاليميرا» وتعني صباح الخير باللغة اليونانية , وعقب تنصيب الملك فاروق ملكاً علي مصر واثناء مرور موكبه , توجهت فتاة يوناينة شقراء ذات ملامح اجنبية تدعي «ماري بيانوتي» وقامت باعتراض الموكب رغبة منها في تحية الملك .

رقم وعنوان ومعلومات عن «قهوة فاروق» في الاسكندرية

حاولت الفتاة اليونانية الوصول الية لكن الحراس منعوها , ثم اصرت علي الوصول اليه حتي نجحت في ذلك ووجهت دعوة للمك بدخول المقهي واحتساء كوب شاي وقام الملك فاروق بتلبية طلبها ودخل معها المقهي .

دخل الملك فاروق الي المقهي وطلب شرب الشيشة بالاضافة الي كوب شاي مصري وقام بتقديم هدية لماري لحسن ضيافتها . وصنعت ماري الهدية تيجاناً من النحاس منقوشاً عليها اسم الملك فاروق ووضعتها علي ابواب المقهي وغيرت اسم المقهي ليصبح اسمه مقهي الملك فاروق .


أحدث أقدم