مميزات وعيوب متصفح بريف «Brave» | تحميل المتصفح للموبيل والكمبيوتر

بريف «Brave» هو متصفح يركز على الخصوصية ويهدف إلى منع تتبع المستخدمين عبر الإنترنت . هذا يعني إلى حد كبير منع المعلنين من تتبعك ، مما يعطل الطريقة الرئيسية لكسب العديد من مواقع الويب للأموال .

ومع ذلك ، لا يهتم صانعو Brave فقط بجانب الخصوصية . يتمثل أحد أهدافهم في تغيير الطريقة التي تجني بها مواقع الويب الأموال بشكل جذري ، وذلك باستخدام العملة المشفرة BAT ، استنادًا إلى Ethereum blockchain .

تأسست الشركة من قبل المؤسس المشارك السابق لـ Mozilla ومؤسس JavaScript ، Brendan Eich ، جنبًا إلى جنب مع شريك ، Brian Bondy .

ما هو متصفح بريف ؟

يعتمد Brave ، تمامًا مثل Chrome و Edge و Opera و Vivaldi ، على بنيه Chromium وهي لغة مفتوحة المصدر من Google ، لذا فهو متوافق وسريع ومألوف . يحتوي على بعض الميزات الفريدة أيضًا : تم تضمين ميزة حظر الإعلانات وحماية تتبع الويب , ويتضمن أداة BitTorrent المضمنة ، ويوفر محفظة للعملات المشفرة , واضافة وضع Tor المدمج فى المتصفح والذي يسمح للمستخدمين بالانتقال الي مواقع .onion علي الويب المظلم دون الحاجة الي تثبيت Tor .

لن ينطلق نظام BAT إلا إذا استفادت الكثير من المواقع مما يقدمه . يدعي Brave أن أكثر من 500000 من منشئي المحتوى والناشرين يشاركون في البرنامج . تقدم الشركة أيضًا حالة مقنعة مفادها أن معظم أموال الإعلانات على الويب تذهب إلى Google و Facebook هذه الأيام ، بدلاً من ناشري المحتوى الفعليين .

مميزات متصفح بريف

خصوصية أفضل وتتبع أقل : يستخدم المتصفح اتصالات HTTPS الآمنة متى أمكن ذلك ، ولا يجمع بياناتك أو يبيعها ، ويمنع متتبعات الإعلانات تلقائيًا . وقد قدم Brave الآن علامات تبويب تصفح خاصة مدعومة من شبكة Tor .

مانع اعلانات مدمج : يحتوي Brave أيضًا على ميزة منع الإعلانات المدمجة. على الرغم من أن معظم المتصفحات لديها امتدادات للقيام بذلك ، إلا أنها ميزة أساسية في Brave .

تصفح أسرع وأكثر كفاءة : يتيح الجمع بين حظر الإعلانات ومتعقب الإعلانات لـ Brave تقديم سرعات عالية واستخدام موارد بيانات أقل .

تُظهر الاختبارات أن Brave يقوم بتحميل الصفحات تقريبًا أسرع مرتين من Chrome و Firefox على جهاز الكمبيوتر / جهاز Mac ، وسرعة تبلغ 8 أضعاف على الهاتف المحمول ، مقارنة بـ Chrome و Safari .

برامج مفتوحة المصدر : تم بناء برنامج سطح المكتب من Brave على Chromium ، وهو العمود الفقري المستخدم أيضًا في Chrome. الشيء المهم هنا هو أن Brave مفتوح المصدر ، وهو أفضل للخصوصية والأمان .

مكافأت بريف : تعتمد العديد من المواقع على الإعلانات للحصول على الدخل والحفاظ على تشغيل مواقعها . لذلك ، نفذت Brave نظام دفع يسمح لك بالدفع للمواقع التي تعجبك أو تزورها أكثر بمعاملات العملة المشفرة مجهولة المصدر بناءً على ميزانية شهرية تحددها أنت .

عيوب متصفح بريف

عدم وجود ملحقات وإضافات : ربما يكون أكبر جانب سلبي لـ Brave هو افتقارها الحالي إلى الامتدادات والوظائف الإضافية والمكونات الإضافية .

بينما يبدو أن متصفحات مثل Firefox و Chrome و Opera وما إلى ذلك تحتوي على اضافات لكل شيء تقريبًا ، فإن مكتبة Brave تقتصر أساسًا على مديري كلمات المرور ، مثل Dashlane و LastPass ، وعدد قليل من الإضافات الأخرى .

لا يعمل دائمًا بشكل جيد : كانت هناك بعض المشاكل التي ظهرت فى تصفح بعض المواقع , بالاضافة الي ذلك ظهرت مشاكل خاصة بالخصوصية عند استخدام التصفح الخفي من خلال Tor .

مشكلة تزامن البيانات : هناك مشاكل متعلقة بعدم وجود تزامن للأشارات المرجعية والبيانات الاخري عبر اجهزة متعددة .

يقول بعض الاشخاص ان متصفح بريف يقوم بالتجسس ويقوم بارسال نشاطك علي الانترنت الي اطراف مختلفة مثل امازون وفيسبوك وتويتر وغيرها , بالاضافة الي الاتصالات الخارجية المشبوهة .

من جهه اخري يعتبر بريف مملوك لشركة ربحية وهي شركة "Brave Software، Inc" , وعادة ما يكون هدف هذه الشركات الحصول علي الاموال .

تحميل متصفح بريف للكمبيوتر

تحميل متصفح بريف لاجهزة اندرويد

تحميل متصفح بريف لاجهزة ابل


أحدث أقدم