معلومات عن مدينتي

معلومات عن مدينتي

في هذا الموضوع تعرف علي معلومات عن مدينتي في مصر , والتي تعتبر من المشاريع العمرانية الراقية في مصر في الاونة الاخيرة . من تطوير وتنفيذ مجموعة طلعت مصطفي العقارية المصرية .

تقع مدينتي كامتداد للقاهرة الجديدة وعلى طريق القاهرة السويس الـكيلو 33 القاهرة وقبل مدخل مدينة الشروق بـــ 2 كيلو متر فهي تبعد 10 دقائق من مصر الجديدة و 20 دقيقة من وسط القاهرة وتقع على الطريق الدائري الثاني . والمدينة بطول 10كم و عمق 4.5 كم و ترتفع عن سطح البحر 270 متر مما يؤدى إلى اعتدال درجات الحرارة طوال العام .

معلومات عن مدينتي

تاريخ بدأ انشاء المدينة : 2006 م

التعداد السكاني المتوقع : 600 الف نسمة 

اللوكيشن : موقع مدينتي علي الخريطة

المساحة : 8000 فدان 

المحافظة التي تقع بها : القاهرة 

الرمز البريدي : 19511

المطور العقاري : مجموعة طلعت مصطفي 

ميزانية المشروع الاجمالية : 60 مليار جنية مصري .

المسافة بين مدينتي والقاهرة : 47 كيلو متر او 29 ميل .

عدد الوحدات السكنية : اكثر من 120 الف وحدة سكنية متنوعة .

المولات والمراكز التجارية : اوبن اير مول , ساوث بارك , سنترال بارك , ارابيسك مول , كرافت زون , بالاضافة الي مناطق خدمات موزعة في التجمعات السكنية .

تقسيم مدينتي 

المخطط العام مدينتي

تنقسم مدينتي الي عدة مناطق سكنية بداية من B1 وحتي B16 وتتميز كل منطقة بالطابع الخاص كما يوجد في كل منطقة من هذه المناطق منطقة خدمات تحتوي علي محلات تجارية , صيدلية , مسجد , منطقة ثقافية اجتماعية , وتعد منطقة B8 من افضل المناطق في مدينتي والاعلي سعراً تليها منطقة B1 

قسمت المناطق السكنية بمدينتي إلى مناطق للفيلات و أخرى للعمارات . بحيث يتوسط كل مجموعة منها منطقة خضراء واسعة تشكل متنفسا تطل عليه جميع الوحدات مع تخصيص ممرات رئيسية خضراء للمشاة تؤدي إلى مناطق الخدمات مما يحقق الفصل الكامل بين حركة المشاة والسيارات لمنع التلوث وتوفير جو آمن لحركة السكان والأطفال .

الشقق والعمارات

تحتوي مناطق العمارات على عمارات بتصميمات مختلفة بها شقق سكنية روعي فيها أن تلبي كافة الاحتياجات والأذواق وتتميز معظم أدوارها الأرضية بوجود حدائق خاصة تطل على الحدائق العامة كما تتمتع جميع العمارات بتوفر المصاعد بها .

 تستطيع أن تختار مساحة الشقة التي تناسبك من النماذج المختلفة بمساحات تبدأ من 42م2 إلى 324م2 . جميع الشقق لها أكثر من وجهة ليتمتع ساكنيها بأكبر قدر من الشمس و الهواء النقي وكل عمارة فى مدينتي تطل على مسطحات خضراء ولان الخصوصية في مدينتي لها احترامها فلا يسمح بوجود أنشطة تجارية في العمارات السكنية كما يوجد مساحات مخصصة للسيارات أمام العمارات .

الفيلات

توفر" مدينتي" مناطق رائعة للفيلات تطل على مناطق خضراء شاسعة كمناطق للجولف يتوسطها بحيرات مما يعطي هذه الفيلات مميزات كبيرة ، وتختلف مساحات الفيلات لتقابل كافة الاحتياجات من مساحات مباني تبدأ من 259م2 الى660م2 ومساحة ارض تبدأ من 330م2 إلى 1556م2 بمسطحات للحدائق الخاصة حسبما يحتاج العميل .

المراكز التجارية

تحتوي المراكز التجارية على مراكز صممت على أحدث متطلبات التسوق في العالم حيث يتوفر بها كافة المنتجات المحلية والعالمية إلى جانب وسائل الترفيه المختلفة مما يجعل من التسوق متعة .

 تنقسم هذه المناطق التجارية إلى مناطق تتوسط المناطق السكنية لتوفير الاحتياجات اليومية للسكان إلى جانب مناطق أخرى مجمعة في أجزاء مختلفة من المدينة حيث تقدم فيها الخدمات الكبيرة وسط جو من المتعة سواء في مناطق التسوق المفتوحة كشوارع رئيسية للمشاة فقط أو كمراكز للتسوق تحوى الأسماء العالمية .

مرافق المدينة

تتوفر بالمدينة جميع مرافق المدينة الحديثة ومتطلباتها من الكهرباء حيث تغذى شبكة الكهرباء داخل المدينة من مصادر متعددة تضمن انتظام خدمة التيار الكهربائي تحت جميع الظروف والأحمال كما تحتوى المدينة على وحدات لتوليد الكهرباء تعمل عند الطوارئ بما يضمن استمرار الخدمة .

 التليفونات : صممت شبكة التليفونات والاتصالات لتستوعب الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمدينة من سنترالات على احدث الأساليب العالمية . 

المياه : تتوفر بالمدينة شبكة عالية التقنية لتوزيع المياه النقية على الوحدات المختلفة تغذى من مصدرين مختلفين إلى جانب توفر شبكة للري اللازمة لتشجير وري المسطحات الخضراء العامة والخاصة وبأحدث الأساليب العلمية التي تضمن الاستخدام الأمثل للمياه .

 الصرف الصحي : أخذ في الاعتبار عند تصميم شبكة الصرف الصحي أن تكفي لدوام عملية تصريف المجاري إلى جانب مياه الأمطار المتوقعة بسرعة وكفاءة وأيضا أعادة ري الحدائق والمناطق الترفيهية بعد معالجتها .

الطرق : صممت اتجاهات وعرض الطرق طبقا للمعايير العالمية ونتيجة لدراسة متعمقة للكثافات المرورية المتوقعة على مدار اليوم من حيث التوقيتات والأماكن المختلفة و تتوفر على جانب هذه الطرق الأرصفة ذات المسطحات الخضراء و الممرات الخاصة بالمشاة و المسارات المنفصلة للدراجات .

المناطق التجارية

مولات مدينتي

يتوفر بالمدينة أسواق واسعة ومراكز للتسوق تحوي كافة الاحتياجات من المنتجات المحلية والعالمية إلى جانب أساليب الترفيه المختلفة مما يجعل قضاء يوم كامل للعائلة بها أمراً ممتعاً .

اوبن اير مول : يمتد اوبن اير مول «Open Air Mall» والذي يعد الاكبر من نوعة في مصر والشرق الاوسط علي مساحة 404 الف متر مربع , بالاضافة الي اماكن مخصصة لانتظار السيارات بسعة 6 الاف سيارة . ومساحة ايجارية 92 الف متر مربع .

يخدم الاوبن اير مول ما يقرب من 4.5 مليون نسمة حيث يقع في قلب مناطق شرق القاهرة علي مسافة صغيرة من مدينة الرحاب , القاهرة الجديدة , مدينة الشروق , مدينة نصر , العاصمة الادارية 

ارابيسك مول : "أرابيسك" هو مينى مول كان مركزا مبدئيا لسكان مدينتي. ويشمل الصيدلية، والمخابز، وخدمة السيارات وخدمات الاتصالات والمقاهي، وما إلى ذلك؛ ولها مواقف للسيارات بسعة 400 سيارة.

ساوث بارك : "الساوث بارك" هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية داخل مدينتي التي تقع وسط 200،000 نسمة. وهي تضم فود كورت ومنافذ الطعام المختلفة وسوبر ماركت ونقطة إطفاء ومدرسة ومحطة أوتوبيسات مدينتي المركزية ومقر جهاز مدينتي بالإضافة إلى محلات عديدة لتخدم الاحتياجات اليومية الأساسية والمخابز والصيدلة ومحل الحلاقة وغيرها الكثير .

سنترال بارك : ان نمط "السنترال بارك" مستوحاه من الحدائق المصرية ولكن في إطار عصرى فقد تم تصميمه على مساحة 11.9 فدانا في موقع مناسب داخل مدينتي. ويركز تصميم وتنفيذ الجانب الشمالي من السنترال بارك على الحياة الاجتماعية للسكان بما في ذلك وجود فناء المسجد وحديقة للأطفال، إلخ.

نادي مدينتي الرياضي

يقع نادي مدينتي الرياضي في وسط المدينة على مساحة 200 فدانا . ويهدف النادي إلى نشر التربية الرياضية والاجتماعية والثقافية بين أعضائه وإلهام روح الانتماء ، فضلا عن توفير وسائل لإستغلال أوقات الفراغ .

بعض الأكاديميات الموجودة داخل نادي مدينتي الرياضي تشمل : أكاديمية الكاراتيه ، أكاديمية التنس ، أكاديمية الباليه ، أكاديمية كرة القدم ، أكاديمية الملاكمة ، أكاديمية الرماية ، أكاديمية الجمباز ، أكاديمية التايكواندو ، أكاديمية الكونغ فو ، صالة للألعاب الرياضية ، أكاديمية كرة السلة ، أكاديمية السباحة .

وقد أوليت عناية خاصة لتوفير مرافق ترفيهية فقد تم افتتاح منطقة العاب الأطفال وكافيتريا لخدمة هذه المنطقة متوافر بها جميع المشروبات الباردة والساخنة والاكلات السريعة فى أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً . 

الخدمات التعليمية

مجموعة طلعت مصطفى التعليمية هى قسم فرعي من المجموعة التي تتخصص في المدارس والأنشطة الأخرى ذات الصلة بالتعليم مثل أكاديميات كرة القدم ومعاهد اللغة بيرلتز . حاليا ، يوجد تحت مظلة مجموعة طلعت مصطفى التعليمية 3 مدارس وحضانة داخل مدينتي وهم :

  • المدرسة البريطانية الدولية فى مدينتي.
  • مدرسة مدينتي للغات .
  • مدرسة مدينتي المتكاملة للغات.
  • حضانة كيدي كوليج.
  • الخدمات الادارية

    تضم المدينة مناطق كاملة صممت لتحوي المباني الإدارية Office Parks لتلبي كافة الاحتياجات والأغراض مجهزة بأحدث المعدات حيث تضم فروع للمكاتب والشركات وجهات المال والأعمال تضاهى مثل هذه الأماكن في العواصم العالمية .

    العاب مائية وترفيهية

    صممت مدينتي ليتوافر بها منطقة للألعاب المائية بمواصفات وفقا للمعايير العالمية لجذب عدد كبير من الزوار اليها لما تحتوى على احدث الألعاب المائية في العالم .

    الخدمات الطبية

    يتوفر بالمدينة مراكز طبية متعددة توفر كافة الاحتياجات من التخصصات المختلفة مدعومة بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة وذلك في صورة مستشفيات متقدمة وحتى العيادات الشاملة Polyclinics والتي تتوفر في جميع الأحياء .

    المركز الطبي الأول داخل مدينتي يتكون من 56 عيادة ، والتي تشمل معظم التخصصات الطبية ، مثل : الطب الباطني - الأطفال – أمراض نساء - طب الأسنان - جراحة الأسنان - العيون - التجميل - العلاج الطبيعي - الأمراض الجلدية - العظام بالإضافة إلى المختبرات والأشعة المركزية - والصيدلية .

    الخدمات الترفيهية

    روعي في تصميم " مدينتي " الاهتمام الكامل بعنصر الترفيه في حياة الإنسان فتوفرت بها المناطق الشاسعة من الخضرة إلى جانب المنتزهات والمطاعم والكافيهات حيث المناطق المخصصة للأسرة والأطفال والمجهزة بأحدث الألعاب المائية ووسائل الترفيه والسينمات

    الخدمات الفندقية

    صممت "مدينتي " لتحتوي على مجموعة فنادق لها طابع المنتجعات لتحقيق المتعة و الهدوء لراغبيها ، يقوم على إدارتها شركات عالمية خصصت لتغطي الاحتياجات المختلفة ، وتوفر هذه الفنادق أكثر من 2000 غرفة وجناحاً راقياً وصممت لتطل على ملاعب الجولف الشاسعة .

    نظام جمع القمامة

    قامت ادارة مدينتى بأدخال أحدث نظام فى العالم ولآول مرة بالشرق الاوسط وأفريقيا بل ويعد باكورة الانظمة فى العالم وهو صناديق جمع القمامة (صديقة للبيئة) فان اهتمامات البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والقضاء على التلوث هى مشكلة الانسان فى تعاملة مع البيئة المحيطة حيث ان القمامة تسبب مشكلة فى التعامل معها ويؤدى حرقها الى تلوث الهواء وانتشار الامراض ولاشك ان الحفاظ على البيئة هى مسئولية مشتركة يعمل الجميع على اتمامها والاهتمام بها كونها ترتبط بحياة الجميع لما لها من ابعاد اقتصادية واجتماعية وصحية .

    لذلك فإن صناديق جمع القمامة توجد تحت الارض فتضفى شكلا جميلا بالاضافة الى الشكل الحضارى وطرق جمع القمامة لاتسبب أى تشوية فى الشكل الجمالى للمدينة وأيضا عدم التعرض لمشاكل القمامة المعتادة من رائحة كريهة وانتشار الميكروبات وما ينتج عنها من امراض وتجمع الحشرات وبهذا النظام سنكون قد ساهمنا فى المساعدة على الحفاظ على البيئة والتقليل من التلوث وستكون مدينتى بالتالى أول مدينة حقيقية صديقة للبيئة .

    تقوم ادارة المدينة بتوزيع ثلاث ألوان من أكياس القمامة وهى كالاتى :

    1. قسم لمخلفات الطعام (الكيس الاخضر) .

    2. قسم للمخلفات الصلبة - بلاستيك ومعادن (الكيس الازرق)

    3. قسم للمخلفات العامة (الكيس البرتقالى) .

     على ان يتم نزول الاوراق والكرتون بناءاً على حاجة العميل وكل قسم من الصناديق مختلف عن الاخر ومدون علية الغرض من الاستخدام ويتم أرسال أكياس القمامة مرتين شهريا أوحسب أحتياجات العميل وأيضا يتم المرور على العملاء مرتين يوميا لجمع القمامة

    المنطقة الحرفية التجارية المتكاملة ( كرافت زون )

    تقع المنطقة الحرفية التجارية الإدارية المتكاملة بالمرحلة الرابعة بمشروع مدينتي على مساحة 56 فدان تقريًبا ، وُتعد من محاور استدامة الحياة بمدينتي بما تقدمه من خدمات وأنشطة واحتياجات يومية لقاطني مدينتي .

    وينقسم المشروع إلى ثلاث مناطق رئيسية، كل منطقة توفر نوع مختلف من الخدمات . ومتوفر حالياً مناطق للبيع داخل منطقة الأنشطة المتنوعة و التى تشمل خدمات السيارات والخدمات الحرفية المختلفة والخدمات التجارية، المنزلية والأغذية والمشروبات .

    منطقة البنوك

    فى منطقة البنوك داخل مدينتي يوجد الآن العديد من البنوك العاملة، وهم :

    • البنك التجاري الدولي
    • بنك مصر
    • البنك العربي الأفريقي
    • البنك الأهلي المصري
    • البنك المصري لتنمية الصادرات
    • بنك الاتحاد الوطني
    • بنك قطر الوطني
    • بنك عودة
    • بنك فيصل


    أحدث أقدم