حجب المواقع علي جوجل كروم!

حجب المواقع علي جوجل كروم!

بصفتك مشرفًا في Chrome Enterprise ، يمكنك حظر عناوين -URL والسماح ; بها حتى يتمكن المستخدمون من زيارة مواقع ويب معينة فقط. يمكن أن يؤدي تقييد وصول المستخدمين إلى الإنترنت إلى زيادة الإنتاجية وحماية مؤسستك من الفيروسات والمحتوى الضار الموجود في بعض مواقع الويب, عن طريق حجب المواقع علي جوجل كروم!

استخدمات قائمة حظر العناوين URL وقائمة السماح العناوين ـ:

السماح بالوصول إلى جميع عناوين URL باستثناء تلك التي تحظرها : استخدم قائمة الحظر لمنع المستخدمين من زيارة مواقع ويب معينة ، مع السماح لهم بالوصول إلى بقية مواقع الويب.

حظر الوصول إلى جميع عناوين URL باستثناء تلك التي تسمح بها : استخدم قائمة الحظر لمنع الوصول إلى كافة عناوين URL. بعد ذلك ، استخدم قائمة السماح للسماح بالوصول إلى قائمة محدودة من عناوين URL.

حدد استثناءات لقوائم العناوين المحظورة او شديدة التقييد : استخدم قائمة الحظر لمنع الوصول إلى جميع عناوين URL. بعد ذلك ، استخدم قائمة السماح للسماح للمستخدمين بالوصول إلى مخططات أو نطاقات فرعية لمجالات أو منافذ أو مسارات محددة أخرى.

السماح لمتصفح Chrome بفتح التطبيقات : السماح بمعالجات بروتوكولات خارجية محددة بحيث يمكن لمتصفح Chrome فتح تطبيقات معينة تلقائيًا.

في بعض الأحيان ، لا تعمل قائمة الحظر وقائمة السماح كما هو متوقع. على سبيل المثال ، إذا قمت بحظر موقع ويب بأكمله وسمحت بعنوان URL محدد لصفحة ويب لهذا الموقع ، فقد يتمكن المستخدمون من الوصول إلى محتوى آخر على هذا الموقع.

حظر المواقع علي جوجل كروم

يوجد العديد من الطرق لحظر مواقع معينه علي جوجل كروم

طرق حظر المواقع على جوجل كروم

  • استخدام المستخدم الخاضع للإشراف
  •   استخدام ملحق كروم – Chrome Extensions
  •   حظر مواقع الويب بالكامل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز
  •   استخدام برنامج / خدمة طرف ثالث  اعدادات  جهاز الروتر (للمستخدمين المتقدمين)

من خلال استخدام احدي الطرق السابقه ; يمكنك بسهولة تقييد مواقع الويب على Google Chrome; وبالتالي يمكنك منع الاستخدام غير الضروري لأي مواقع ويب غير ذات صلة داخل المؤسسة. علاوة على ذلك ; إذا كنت والدًا وكنت قلقًا بشأن استخدام طفلك للإنترنت وتريد منه عدم زيارة أي مواقع ويب غير مخصصة له / لها ، فقد تكون هذه الطريقة مفيدة جدًا لك.

لماذ نقوم حظر المواقع ؟

من خلال تقييد موقع ويب على أي متصفح ويب ، فإن ما نعنيه أساسًا هو أننا لا نسمح للمستخدمين بالوصول إلى هذا الموقع المحدد عبر المتصفح الذي قمنا بتقييد هذا الموقع عليه. مثل جميع المتصفحات الأخرى ، يتيح لنا Google Chrome أيضًا تقييد مواقع ويب معينة عليه وفقًا لمتطلباتنا. الآن السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا نحتاج إلى تقييد أي موقع ويب على Google Chrome في المقام الأول؟

حسنًا ، يمكنك التفكير في سيناريو تحتاج فيه إلى تكوين أنظمة الكمبيوتر في معمل كمبيوتر في مدرسة أو جامعة وتريد منع الطلاب من إضاعة وقتهم الثمين في استخدام مواقع الويب مثل Facebook أو YouTube. أو ربما تكون مسؤول نظام في إحدى مؤسسات تكنولوجيا المعلومات وتتمثل مهمتك في منع الموظفين من الوصول إلى أي مواقع ويب بخلاف تلك المحددة لوظائفهم.

أحدث أقدم