قصر ثقافة الانفوشي

قصر ثقافة الانفوشي

تعرف في هذا الموضوع علي معلومات عن قصر ثقافة الانفوشي في الاسكندرية , وما هي الانشطة التي يوفرها قصر الثقافة بالاضافة الي رقم التليفون وعنوانه في الاسكندرية .

قصر ثقافة الانفوشي والذي تأسس في عام 1963 هو واحد من قصور الثقافة التابعة للهئية العامة لقصور الثقافة والذي يساعد في تنفيذ سياستها وتحقيق اهدافها , وقد قامت الهيئة بعمليات الاحلال والتجديد للقصر من خلال تحديث الاجهزة والمعدات والألات واعادة صياغة المبني من الارضيات والحوائط والاسقف ليكون مهيئ لاستضافة العروض المسرحية الاستعراضية وعروض الفنون الشعبية وفر الكورال والاوبرا وغيرها , وذلك لخدمة ابناء الحي خاصة والاسكندرية علي وجه العموم .

قصور الثقافة في مصر

يتبع قصر ثقافة الانفوشي الي الهيئة العامة لقصور الثقافة وهي احدي المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية , وهي هيئة مصرية تهدف الي المشاركة في رفع المستوي الثقافي وتوجية الوعي القومي للجمهور في مجالات السينما والمسرح والموسيقي والاداب والفنون الشعبية والتشكيلية وانشطة الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات . 

انشئت الهيئة في البداية تحت مسمي الجامعة الشعبية في عام 1945 ثم تغير اسمها الي الثقافة الجماهيرية في عام 1965 , وفي عام 1989 صدر قرار لتتحول الي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة واصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة .

الانشطة والمجالات

مجال الثقافة العامة - مجال المسرح - مجال الموسيقي - مجال الفنون الشعبية والحرف البيئية - مجال الثقافة السينمائية - مجال الفنون التشكيلية - مجال المكتبات - مجال المساعدات الثقافية - مجال ثقافة القرية - مجال ثقافة الطفل - مجال ثقافة المرأة - مجال التدريب وتبادل الخبرات

عنوان قصر ثقافة الانفوشي

فرع الانفوشي
1 شارع قصر رأس التين - الانفوشي - حي الجمرك - الاسكندرية - 📌 اللوكيشن
: 034804805


 📄 شاهد ايضاً : 


أحدث أقدم