افضل متصفح للكمبيوتر 2023 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب

إذا كنت تحاول العثور على أفضل متصفح للكمبيوتر لعام 2023 ، فربما تكون قد وصلت إلى صفحة الويب والموضوع الصحيح . في هذا الموضوع نعرض اهم وافضل متصفحات الويب الموجودة حالياً والتي ربما لم تسمع عن بعضها من قبل .

يمكن وصف متصفح الويب علي انه البوابة التي تمكننا من الوصول الي كم المعلومات الهائل علي شبكة الويب العالمية , بمجرد كتابة وادخال عنوان URL فى شريط العناوين يقوم المتصفح بالباقي لعرض موقع الويب . والذي تتضمن الكثير من التفاصيل الخفية التي لا تراها . ومنها علي سبيل المثال الاتصال بخادم DNS للحصول علي عنوان IP لموقع الويب .

هناك الكثير من المتصفحات الموجودة حالياً , وربما هذا الامر يبعث علي الحيرة عن اختيار ايهما افضل لاستخدامة كمتصفح اساسي . وهناك فى الجانب الاخر الشركات التي تمتلك هذه المتصفحات . والتي تتصارع فيما بينها للحصول علي اكبر قدر من المستخدمين .

لذلك تقوم الشركات بتقديم العديد من المزايا والخدمات والوظائف في المتصفحات للترويج لها , ومنها علي سبيل المثال (السرعة - الخصوصية - ادارة كلمات المرور , ادارة عمليات التحميل من الويب , التورنت , ملئ النماذج التلقائي , التزامن بين الاجهزة - وما الي ذلك ) .

لقد جمعنا لك افضل المتصفحات الموجودة حالياً مع شرح المزايا والعيوب لتتمكن في النهاية من اختيار المتصفح المناسب اليك :

افضل متصفحات الويب للكمبيوتر 

ترتيب افضل متصفح للكمبيوترالمميزات
1 - جوجل كروم Google Chromeالاداء , مزامنة الاجهزة
2 - موزيلا فايرفوكس Firefoxالمصدر المفتوح , الموثوفية
3 - ميكروسوف ايدج Microsoft Edge
خيار رائع لمستخدمي Windows 10
4 - اوبرا Opera VPN مدمج مجانًا
5 - متصفح بريف Brave Browser
Tor مدمج يركز على الخصوصية
6 - Chromiumبديل كروم مفتوح المصدر
7- فيفالدي Vivaldiأبحث عن متصفح يشبه Opera

1 - جوجل كروم Google Chrome

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب


تحميل المتصفح

تم إطلاق Google Chrome في عام 2009 ، وسرعان ما ارتفع في مخططات الشعبية لأنه كان أسرع متصفح ويب في ذلك الوقت . الآن ، لديه منافسون . وباعتباره متصفح الويب الأكثر استخدامًا ، يجب أن يحتفظ Chrome بمعيار السرعة والكفاءة . على الرغم من أن الكثيرين يتهمون متصفح الويب المجاني باستهلاك كل ذاكرة الوصول العشوائي RAM .

بخلاف ميزات المتصفح الأساسية مثل إدارة الإشارات المرجعية والإضافات والسمات ووضع التصفح المتخفي وما إلى ذلك ، هناك شيء أحبه في Chrome وهو إدارة الملف الشخصي . تسمح الميزة لعدة أشخاص باستخدام نفس المتصفح دون الحصول على سجل الإنترنت ومحفوظات التنزيل والأشياء الأخرى المدمجة. يعد تجميع علامات التبويب ميزة مفيدة أخرى تساعد في تقليل الفوضى .

الشيء الآخر الذي يجعل Chrome أحد أفضل تطبيقات مستعرض الويب في عام 2021 هو الدعم عبر الأجهزة . يمكن لمتصفح الويب مزامنة سجل الإنترنت وعلامات التبويب والإشارات المرجعية وكلمات المرور وما إلى ذلك بسهولة عبر الأجهزة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك , لذلك يتعبر جوجل كروم هو افضل متصفح للكمبيوتر فى الوقت الحالي .

2 - موزيلا فايرفوكس Firefox

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب

تحميل المتصفح

Firefox Quantum هو الإصدار المُجدَّد من متصفح Mozilla المجاني لنظام التشغيل Windows 10 . يحتوي على بعض الميزات المفيدة مثل أفضل التوصيات وإدارة علامات التبويب المحسّنة وصفحة إدارة المهام الجديدة وغير ذلك الكثير .

يعد Firefox الجديد أسرع بكثير من أسلافه ، وهو الآن يخوض معركة صعبة مع Chrome أيضًا . قد تجبر واجهة مستخدم Firefox المعاد تصميمها والعديد من الميزات الجديدة الأشخاص على تبديل متصفحاتهم .

عند استخدام Private mode ، يستخدم متصفح Chrome ميزة تسمى حماية التتبع لمنع الطلبات من تتبع المجالات ، وبالتالي تحميل صفحات الويب بسرعة كبيرة. لكن بعض التقارير الإعلامية تشير إلى أن Firefox يؤخر فقط تحميل نصوص التتبع لتحميل المحتوى المرتبط بالمستخدم أولاً.

3 - ميكروسوف ايدج Microsoft Edge

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب

تحميل المتصفح

انبثقت Edge Chromium عن قرار كبير اتخذته Microsoft في أوائل عام 2019 . وتحولت إلى شفرة المصدر المستندة إلى Chromium أثناء التخلي عن محرك EdgeHTML المستخدم على Edge القديم .

والنتيجة هي أن متصفح Edge الجديد يمكنه تشغيل جميع ملحقات Google Chrome تقريبًا ، وقد تحسن بشكل كبير من حيث الأداء . لذلك ، فهو أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows 10 يتكامل مع نظام التشغيل بشكل أفضل من منافسيه .

4 - اوبرا Opera

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب

تحميل المتصفح

قد تتذكر جيدًا استخدام Opera Mini على هاتفك المحمول الذي يدعم Java . على الأرجح ، أقدم متصفح ويب يتلقى حاليًا تطويرًا نشطًا ، كاد Opera يتضاءل بسبب نجاح Chrome .

ومع ذلك ، فقد حسنت نفسها ، والآن أصبح من المفيد العثور على مكان في قائمة أفضل متصفحات الإنترنت في عام 2021 لنظام التشغيل Windows 10 وأنظمة تشغيل سطح المكتب الأخرى . غالبًا ما يعتبره العديد من الأشخاص أفضل بديل لمتصفح Firefox.

يتضمن إصدار سطح المكتب من متصفح الويب بعض الميزات المصممة عادةً للهواتف الذكية ، مثل وضع ضغط البيانات وموفر البطارية . الميزات المثيرة الأخرى التي يمكن أن يتباهى بها Opera هي أداة حظر الإعلانات المضمنة ، وأداة لقطة الشاشة ، ومنع التشفير ، وخدمة VPN ، ومحول العملات ، وما إلى ذلك .

5 - متصفح بريف Brave Browser

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب


تحميل المتصفح

الخامس فى القائمة لأفضل متصفحات الويب لجهاز الكمبيوتر عام 2021 هو Brave Browser . في فترة زمنية قصيرة ، اكتسب Brave سمعة كمستعرض ويب يركز على الخصوصية . يأتي مع حواجز مدمجة للإعلانات وتتبع مواقع الويب .

تم تطوير هذا المتصفح مفتوح المصدر من قبل مبتكر جافا سكريبت Brendan Eich و Brian Bondy ، وقد قدم أيضًا نموذج الدفع مقابل التصفح الذي يعد بمشاركة جزء من أرباح Brave . أعلن Brave Browser أيضًا أن المستخدمين سيحصلون على 70 ٪ من عائدات الإعلانات .

يوفر المتصفح خيارًا للاختيار من بين قائمة طويلة من 20 محرك بحث. في تحديث حديث ، أضاف المطورون أيضًا خيارًا لعلامات التبويب الخاصة المدمجة مع Tor لضمان خصوصية إضافية. علاوة على ذلك ، هناك قارئ أخبار يركز على الخصوصية يسمى Brave Today يستخدم شبكة CDN محلية .

6 - Chromium

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب

تحميل المتصفح

إذا كنت تستخدم Google Chrome حاليًا ، فلن تواجه أي مشكلة في التبديل إلى نظيره مفتوح المصدر ، والذي له وجود على أنظمة Linux . في الواقع ، إنه Chromium فقط الذي يستعير Google منه شفرة المصدر لمتصفح Chrome وينثر بعض عناصر الملكية .

من حيث الشكل والمظهر والميزات ، فإن Chromium هو نفسه Chrome. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Gooogle الخاص بك ومزامنة البيانات وتنزيل الإضافات والمزيد .

7- فيفالدي Vivaldi

افضل متصفح للكمبيوتر 2022 | ترتيب افضل 7 متصفحات للويب

تحميل المتصفح

يبلغ عمر Vivaldi بضع سنوات فقط ، ولكنه يُصنف من بين أفضل تطبيقات مستعرض الويب لنظام التشغيل Windows 10 التي يمكن للأشخاص استخدامها في عام 2021 . وقد تم إنشاؤه بواسطة المؤسس المشارك لبرنامج Opera Software Jon Stephenson von Tetzchner و Tatsuki Tomita .

أثناء استخدام Vivaldi ، ستلاحظ تغيرات في واجهة المستخدم التكيفية وفقًا لمخطط ألوان موقع الويب الذي تتصفحه . يعتمد Vivaldi أيضًا على Blink ، ولكن كان المقصود منه إحياء العديد من ميزات Opera التي تمت التضحية بها أثناء انتقال Opera من Presto إلى Blink . نظرًا لكونه متصفحًا مستوحى من Chromium ، فهو يدعم ملحقات Chrome تمامًا مثل Opera .

المتصفح مشابه جدًا لمتصفح Opera ، مع وجود نفس الشريط الجانبي على الجانب الأيسر. لكن مستوى التخصيص المقدم ، مثل شريط العناوين وشريط علامات التبويب وما إلى ذلك ، هو ما يجعل Vivaldi أفضل متصفح ويب . تتضمن المزيد من التخصيصات إضافة اختصارات لوحة مفاتيح مخصصة وإيماءات الماوس حسب الرغبة .

توجد أداة لتدوين الملاحظات في الشريط الجانبي. يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة أي موقع ويب إلى الشريط الجانبي كلوحة ويب . يمكنهم الوصول إلى موقع الويب في أي وقت من خلال عرض تقسيم الشاشة .

أحدث أقدم