كيفية عمل شاي الزنجبيل بأكثر من طريقة

كيفية عمل شاي الزنجبيل بأكثر من طريقة

تعرف في هذا الموضوع علي طريقة عمل شاي الزنجبيل , وفوائدة المتعددة لجسم الانسان حيث يعتبر مهدئ ومنشط في نفس الوقت , لقد تم استخدامة منذ عدة قرون وحتي الان لعلاج الكثير من المشاكل الصحية .

شاي الزنجبيل هو مشروب جميل ودافئ للتدفئة في الأيام الباردة . إنه بديل خفيف يتم اعدادة باستخدام جذور الزنجبيل الطازج او مسحوق الزنجبيل المجفف . يهدئ اضطراب المعدة ويخفف عسر الهضم .

شاي الزنجبيل هو مشروب غير كحولي وخالي من الكافيين وخالي من السعرات الحرارية تقريباً (ما لم تقم بإضافة مُحلي) . لذلك ، يعد خيارًا رائعًا إذا كنت تقلل من أي مما سبق.

طريقة عمل شاي الزنجبيل

كيفية عمل شاي الزنجبيل بأكثر من طريقة
🍱 المقادير
  • زنجبيل طازج مقطع الي شرائح
  • كوب من الماء المغلي 
🍜 طريقة التحضير
  1. قطعي الزنجبيل الطازج إلى شرائح رقيقة . لست بحاجة إلى تقشيره أولاً ، لكن اشطفيه من أي أوساخ ظاهرة . استخدمي حوالي بوصة واحدة من الزنجبيل لكل كوب من الشاي .
  2. في اناء , يمزج الزنجبيل مع الماء المغلي .
  3. يطهي الزنجبيل بعد ذلك علي نار منخفضة لمدة خمسة دقائق , يمكنك زيادة المدة للحصول علي شاي لاذع علي حسب الحاجة .
  4. يمكنك اضافة ملعقة من العسل الي شاي الزنجبيل لتحسين المذاق .

اشكال شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل بالقرفة : لمزيد من التوابل الدافئة , يمكنك اضافة عود القرفة الي الشاي قبل ان ينضج .

شاي الزنجبيل والكركم : يقدم الكركم فوائد إضافية مضادة للالتهابات ، بالإضافة إلى لون برتقالي ممتع ونكهة حارة للغاية ومثيرة . تعامل مع الكركم الطازج بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع الزنجبيل الطازج - قم بتقطيعه إلى شرائح رفيعة ، وأضفه إلى خليط الزنجبيل والماء .

شاي الزنجبيل والنعناع : يضفي النعناع الطازج على عنصر التبريد الذي يساعد على موازنة دفء الزنجبيل الطازج . أضف بضع أغصان من النعناع الطازج إلى المزيج قبل أن ينضج .

شاي الزنجبيل والليمون : يعتبر شاي الزنجبيل والليمون من المشروبات التي توفر فوائد صحية وطعم قوي بالاضافة الي كونة مشروب دافئ ومريح ويعد من المشروبات المفضلة لدي محبي شاي الاعشاب . كان الناس يشربون شاي الليمون والزنجبيل منذ مئات ان لم يكن آلاف السنين فيما مضي .

فوائد شاي الزنجبيل

  • علاج وتخفيف الغثيان : استخدم الناس الزنجبيل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ( المتعلقة بالمعدة ) منذ العصور القديمة ، وقد استخدم لتخفيف الغثيان والقيء وعسر الهضم . أظهرت الدراسات أن الزنجبيل بأشكاله المتعددة - بما في ذلك شاي الليمون والزنجبيل - هو علاج فعال للغثيان والقيء - حتى الناتج عن الحمل والعلاج الكيميائي .
  • فقدان الوزن : يمكن أن يساعدك شاي الزنجبيل بالليمون أيضاً على إنقاص الوزن . ثبت أن الليمون يقلل من مقاومة الأنسولين ، مما يساعد على تقليل كمية الدهون المخزنة في الجسم . لقد ثبت أن الزنجبيل يقلل الجوع ، مما يساعد الناس في عمليات التخسيس والرجيم .
  • تحسين المناعة : الليمون هو مصدر غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة ، وكلاهما له خصائص تقوي المناعة . يحتوي الزنجبيل أيضاً على خصائص تقوي المناعة ويمكن أن يحمي من بعض البكتيريا .
  • مزيل للألم : يمكن أن يساعد شاي الزنجبيل بالليمون في تقليل الألم المصاحب للالتهابات والتهاب المفاصل وحتى الصداع . ويقوم بعض الناس بشرب كوب من شاي الزنجبيل بالليمون لتخفيف آلام العضلات بعد التمرين ، أو للتخفيف من آلام الدورة الشهرية .
  • الحماية من بعض انواع السرطان .
  • تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية والكبد .
  • إرسال تعليق

    أحدث أقدم