14 طريقة مختلفة لتبيض البشرة والوجة بشكل طبيعي

تبيض البشرة والوجة

يمكن أن يكون سبب البشرة الداكنة والباهتة والمصبوغة الكثير من العوامل مثل التعرض المفرط للشمس أو التلوث أو خيارات نمط الحياة السيئة أو الحالة الطبية أو حتى الإجهاد . إن البشرة الفاتحة والخالية من العيوب هي حلم تحلم به العديد من الفتيات .

لا يوجد ندرة في كريمات ومستحضرات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق . لكن الاستخدام المطول لمستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية يمكن أن يضر بشرتك . نشاركك بعض النصائح لتفتيح لون بشرتك بشكل طبيعي والحصول على مظهر لا تشوبه شائبة .

ومع ذلك ، عليك أن تعرفي أنه لا يمكنك الانتقال من كونك ذو بشرة داكنة إلى الي بياض الثلج كما هو موضح في العديد من الإعلانات التي تبيع كريمات تفتيح البشرة بهذه السهولة . يمكنك بالتأكيد العودة إلى لون بشرتك الطبيعي الذي يميل إلى أن يصبح أغمق بمرور الوقت بسبب عوامل مثل الغبار والتلوث وما إلى ذلك. ونقوم بإدراج النصائح التي من شأنها تبيض وجهك بسهولة وبمواد طبيعية .

1 - الحصول علي قسط كافي من النوم

قد يسأل البعض ما هي علاقة النوم بشكل البشرة , هذا ليس غريباً , يمكن لقلة النوم ان تعبث ببشرتك ووجهك لأن جسمك يحتاج من 7 إلى 9 ساعات من النوم. تحتاج إلى منح جسمك وقتًا كافيًا للراحة لإخراج التوهج الداخلي .

أثناء النوم ، يعزز جسمك تدفق الدم إلى البشرة مما يعني أنك تستيقظ بتوهج صحي . ولكن إذا لم تحصلي على قسط كافٍ من النوم ، يمكن أن تبدو بشرتك باهتة وبلا حياة ، ناهيك عن ظهور الهالات السوداء أيضًا .

2 - الاكثار من شرب المياة

يجب شرب كميات كافية من الماء للحصول على بشرة رطبة ومتألقة . يجب أن تشرب لترين من الماء في اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك . شرب الكثير من الماء سيحسن نسيج ومظهر بشرتك عن طريق طرد السموم .

3 - تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة

أنت بحاجة إلى حماية بشرتك من الإشعاعات الضارة للشمس عند الخروج من المنزل وحتى في الداخل حيث يمكن للأشعة اختراق الزجاج أيضًا. ضع مستحضرًا واقيًا من الشمس أو رشه في جميع أنحاء جسمك واحمل النظارات الشمسية أو الغطاء أو الوشاح لحماية بشرتك من أشعة الشمس والتلوث .

4 - رطب بشرتك

تحتاجين إلى ترطيب بشرتك باستخدام مرطب يومي أو زيت للوجه مرتين في اليوم . سيساعدك ترطيب البشرة على التخلص من الجلد الجاف والمتقشر ويجعل بشرتك تبدو مشرقة . سيعطي الترطيب دفعة فورية لبشرتك .

5. دلكي وجهك بزيت الزيتون والعسل

لتفتيح لون بشرتك ، دلكي بشرتك يوميًا بزيت الزيتون والعسل . اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ودلكيه على بشرتك لبضع دقائق . إذا كانت بشرتك دهنية ، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون . ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر . سيعطيك هذا العلاج المنزلي بشرة أكثر إشراقًا .

6 - البخار

ستعمل طريقة التنظيف العميق هذه على فتح المسام وتنظيف جميع الأوساخ . لكن بدلاً من استخدام الماء العادي ، اغلي قشور الليمون في الماء ثم استخدمي الماء لتبخير وجهك. افعلي ذلك لبضع دقائق ثم جففي وجهك بمنشفة ناعمة مبللة بالليمون سيعزز لون بشرتك .

7. استخدم ماء الورد البارد

ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات ، فهو يقلل من احمرار بشرتك . إن رش ماء الورد البارد على الوجه سيجعل بشرتك منتعشة ونضرة ويعززها أيضًا . أفضل شيء في استخدام هذا العلاج المنزلي هو أنه يمكنك استخدامه في أي وقت من اليوم .

8 - التقشير

أنت بحاجة إلى تقشير بشرتك للتخلص من الجلد الميت المتراكم كل يوم . استخدمي مكونات تقشير منزلية الصنع عن طريق الجمع بين ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأرز مع القليل من زيت جوز الهند . افركي هذا المزيج على بشرتك للتخلص من السمرة وتحسين بشرتك .

9 - الماسك المنزلي

اصنعي خلطة عبارة عن ماسكاً منزليًا للوجه باستخدام بعض الزبدة غير المملحة وملعقتين كبيرتين من معجون الموز وملعقة صغيرة من العسل . امزج جميع المكونات ودلكها على وجهك لبضع دقائق . استخدمي قطعة قماش دافئة لإزالة المزيج . ستعمل هذه الوصفة على تحسين بشرتك وملمس بشرتك .

10 - ماسك قشر البرتقال

يمكنك وضع ماسك قشر البرتقال للحصول على نتائج اشراق للبشرة . اطحن قشور البرتقال بالحليب البارد وضعي المعجون على وجهك ورقبتك . استخدم هذه العبوة مرتين في الأسبوع للبشرة الفاتحة بشكل طبيعي .

11 - الصبار

اخلطي ملعقتين صغيرتين من جل الصبار مع 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء وضعيه على وجهك ورقبتك . اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم امسحيه باستخدام قطعة قطن مبللة بالحليب المبرد . اغسل وجهك بالماء البارد بعد مسحه بالحليب . ستعزز هذه العبوة بشرة بشرتك ومرونتها .

13 - استخدمي تونر طبيعي على بشرتك مرتين في اليوم

من أجل صنع تونر طبيعي ، تحتاجين إلى خلط أجزاء متساوية من خل التفاح وماء الورد . ثم انقعي قطعة من القطن في المحلول وامسح بها وجهك واشطفها بعد دقيقتين . سيؤدي ذلك إلى القضاء على الشوائب وخلايا الجلد الميتة ويترك بشرتك ناعمة ويفتحها .

14 . ماسك البيض لتبييض البشرة

بياض البيض يصنع العجائب على بشرتك ! للبيض خصائص قابضة ، يمكنه تقليص مسامك وشد بشرتك وتفتيح لون بشرتك أيضًا . لعمل قناع بيض لتبييض البشرة ، اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق دقيق الذرة وبياض بيضة ، ضعيه على وجهك . يمكن لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب إضافة عصير الليمون إلى هذه العبوة للحصول على نتائج أفضل .

أحدث أقدم