مشروع «بيت الوطن» التجمع الخامس , الاسعار , المميزات , اشتراطات البناء

بيت الوطن التجمع الخامس

{tocify} $title={محتويات}

بيت الوطن هي واحدة من اهم المناطق الاستثمارية في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس , وهو واحد من المشروعات التي تقدمها هيئة المجتمعات العمرانية , والهدف هو توفير اراضي ووحدات سكنية للمغتربين والعاملين بالخارج , لذلك تم تسميتها بهذا الاسم «بيت الوطن» .

بالاضافة الي المستوي المعيشي الراقي والمساحات الخضراء والتنظيم للمنطقة , فأنها تقع في موقع ممتاز ما بين العاصمة الادارية الجديدة والقاهرة الجديدة . تقع بين امتداد مدينة الرحاب ومدينتي ويحدها من الجنوب محور الشيخ زايد , ومن الشرق الدائري الجديد , ومن الغرب بالم هيلز , كما انها تطل علي امتداد شارع التسعين , ونوادي كبيرة مثل نادي وادي دجلة , الاهلي , بلاتنيوم .

وتنقسم المنطقة الي ثمانية احياء مستقلة متجاورة , تختلف هذه الاحياء من حيث اهميتها وحجمها , ولقد ازداد حجم الطلب علي قطع الاراضي والوحدات السكنية فى هذه المنطقة , كما ان شركات التطوير العقاري تقوم بتنفيذ مشروعات عمرانية كبيرة هناك .

الشروط العامة لمشروع بيت الوطن 

  • ان يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية .
  • ألا يقل سن الحاجز عن 21 عام .
  • يبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز ب 10 ايام .
  • طرح برنامج بيت الوطن علي اساس الجنية المصري ويتم السداد بالعملة الاجنبية ( الدولار ) طبقاً لمتوس ط سعر الدولاء لأخر اسبوعين للطرح او لسداد الاقساط ويتم تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري .
  • اولية الحجز لأسبقية التحويل البنكي لمبغ الدفعة المقدمة والحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار او من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بشرط توافر العملة بحسابات السادة الحاجزين قبل بدء الحجز ب 60 يوم ويحظر الايداع النقدي بالدولار طبقاً لتعليمات البنك المركزي .

اشتراطات البناء في مشروع بيت الوطن 

  • نسبة البناء : لا تتعدي 50 % من مساحة قطعة الارض .
  • الارتفاع : ارضي + 3 طوابق وسبمح بعمل بدروم يستغل بالانشطة المصرح بها .
  • عدد الوحدات : يسمح بأقامة وحدتين سكنيتين فى الدور الواحد للقطع ذات المساحات اقل من 950 متر مربع , وحد اقصي ثلاث وحدات للمساحات اكبر من 950 متر مربع .
  • الردود : 3 متر امامي - 3 متر جانبي - 6 متر خلفي ( حد ادني ) مع امكانية اعطاء سماحية اكبر فى التصميم للعميل بتعديل الردود من 3 متر الي 2.5 م , في حالة ان طول واجهه قطعة الارض اقل من 20 متر .
  • يتم الالتزام بتحقيق الردود اولاً دون التقيد بتحقيق النسبة البنائية وكذلك الالتزام بعدم زيادة النسبة البنائية عن المسموح بها في حالة وجود فائض وذلك بعد تطبيق الردود .
  • يتم الالتزام بقانون البناء الموحد , الصادر برقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية .

سعر المتر في منطقة بيت الوطن 

تختلف اسعار المتر بأختلاف الحي والقطعة التي توجد فيها الوحدة , ولذلك وضعنا لكم اسعار المتر لكل حي علي حدة , وهذا السعر هو سعر تقريبي وغير ثابت .

اسعار الشقق فى بيت الوطن 

يتراوح سعر الشقق فى بيت الوطن التجمع الخامس ما بين 750 الف الي 1.5 مليون جنية , ويرجع هذا التفاوت فى الاسعار لعدة اسباب منها مساحة الوحدة السكنية , الحي , التسهيلات فى السداد وغيرها .

الحي الاول ( ميني كومباوند )

السعر : 6400 - 8000 جم 

المساحة : 117 متر حتي 190 متر 

الحي الثاني 

السعر : 5900 - 7300 جم 

الحي الثالث 

السعر : 5800 - 6800 جم 

المساحة : تبدأ من 170 متر 

الحي الرابع بالقرب من النادي الاهلي

السعر : 6200 - 7000 جم 

المساحة : 162 متر حتي 212 متر 

الحي الخامس بالقرب من بالم هيلز

السعر : 5400 - 6600 جم 

الحي السادس بالقرب من محور بن زايد ومنطقة النوادي 

السعر : 6200 - 7500 جم 

المساحة : تبدأ من 130 متر 

الحي السابع 

السعر : 5400 - 6600 جم 

المساحة : 140 متر حتي 230 متر 

الحي الثامن بالقرب من العاصمة الادارية

السعر : 6200 - 7500 جم 

مميزات منطقة بيت الوطن 

1 - الموقع 

تقع منطقة بيت الوطن فى مكان حيوي بالقرب من اهم المشروعات العمرانية الكبري الاخري في مصر , كونها تقع علي الحدود من العاصمة الادارية وعلي امتداد شارع التسعين الشمالي بالتجمع الخامس , ويجاورها مشروعات ومدن عمرانية كبيرة مثل , كمباوند بالم هيلز , مدينة الرحاب , مدينتي , وتعتبر حلقة الوصل بين التجمع الخامس والعاصمة الادارية الجدية . لذلك فأن موقع المنطقة هو من اهم الاسباب التي ادت الي اكتسابها هذه الشهرة .

2 - النمو 

عند الاستثمار دائماً في اي منطقة من المهم النظر الي حجم النمو فيها , ولذلك فأن المناطق ذات معدل النمو المرتفع ترتبط بفرص استثمارية افضل , وعادة ما يكون الاستثمار فى هذه المناطق في المراحل الاولي افضل واقل تكلفة من الاستثمار بها عند اكتمالها , وهو ما ينطبق علي منطقة بيت الوطن حيث من المتوقع ان تتزايد اسعار الوحدات عند اكتمال نموها والانتهاء من كافه الخدمات والمرافق .

3 - كبر حجم المشروع

تمتد منطقة بيت الوطن علي مساحة تصل الي 4200 فدان تقريباً , ولذلك فهي واحدة من اكبر واضخم المشروعات العمرانية في مصر والقاهرة الجديدة .

4 - الكثافة السكانية المنخفضة 

ادت اشتراطات البناء مثل بناء عدد ادوار محدد , وكذلك عدد شقق محدد لكل دور , ونسبة ال 50 % بناء , الي ضمان وجود كثافة سكانية منخفضة , وهو ما يضمن للمنطقة الهدوء وكفاءة المرافق والخدمات .

5 - نسبة البناء 

نجد ان من ضمن اشتراطات البناء في المنطقة هي البناء علي 50 % من الارض فقط , وبالتالي توفير المساحة المتبقية للطرق والمرافق والمساحات الخضراء وغيرها .

6 - التجانس المجتمعي 

المستهدف من مشروع بيت الوطن هو الاشخاص المصريين المقييمين فى الخارج والمغتربين , وبالتالي توافر ارضية ثقافية واجتماعية مشتركة بين سكان المنطقة , وهو ما يضمن التعايش والتفاهم .

7 - التسهيلات فى السداد 

# طريق السويس # الدائري الاوسطي # محور المشير طنطاوي # ماونتن فيو # اي سيتي # وزارة الاسكان # افضل احياء بيت الوطن # جدول اسعار بيت الوطن # عيوب بيت الوطن # اراضي بيت الوطن # أحياء بيت الوطن

إرسال تعليق

أحدث أقدم