شائع :

موقع «Quora» شرح طريقة استخدامه بالتفصيل | واهم المميزات والعيوب

 

موقع Quora

{tocify} $title={محتويات}

عندما يطرأ سؤال فى ذهنك فأن اول مكان تذهب اليه هو الانترنت , حيث يوجد مئات المواقع التي يمكن ان تجيب علي سؤالك . تعتبر Quora واحد من اشهر هذه المواقع , والتي يمكن ان تقدم اليك جميع الاجابات الممكنة ومن اشخاص مختلفين . 

ما هو موقع Quora

يمكن تصنيف Quora علي انه موقع او منصة اسئلة واجوبة جماعية , حيث يمكن لأي شخص طرح سؤال والحصول علي اجابات . تم تأسيس Quora في عام 2009 بواسطة Adam D’Angelo و Charlie Cheever وكلاهما كان يعمل في فيسبوك . ويستقبل الموقع حالياً اكثر من 300 مليون زائر شهرياً . وتبلغ قيمتها الحالية اكثر من مليار دولار .

كيف يعمل موقع Quora

تقوم محركات البحث مثل جوجل بأرشفة الصفحات التي تعرض الاسئلة والاجوبة علي Quora في محركات البحث . بل ويتم تصنيفها فى مقدمة نتائج البحث بسبب التنوع فى الاسئلة والاجابة عليها  .

اذا نظرنا الي ترتيب Quora علي مستوي العالم من خلال موقع alexa الشهير , سنجد ان موقع Quora يحتل المرتبة 350 علي مستوي العالم في حركة المرور ( الزيارات ) , وباتجاه تصاعدي خلال الخمس سنوات الماضية .

طريقة انشاء حساب مجاني Quora

يمكنك بسهولة انشاء حساب Quora من خلال الموقع علي الويب Quora.com او من خلال التطبيق علي الهاتف ( اندرويد , IOS

انشاء حساب كورا

بعد اختيار طريقة التسجيل سواء عن طريق عنوان بريدك الالكتروني او من خلال جوجل او حساب فيسبوك , وملئ البيانات المطلوبة , وفي الصفحة التالية سيطلب منك اختيار 5 مجالات تهمك علي الاقل من بين مجموعة متنوعة من المواضيع , بعد الاختيار اضغط للمتابعة .

في الصفحة الاخيرة يسألك عن اللغات الاخري التي تعرفها , اختار اللغات التي تعرفها ثم اضغط تم , لينقلك الي الصفحة الرئيسية في  Quora , وبذلك تكون قد انتهيت من انشاء الحساب .
يمكنك اكمال متطلبات الحساب الاخري مثل الصورة , وبيانات الملف التعريفي ومن المهم ملئ بيانات السيرة الذاتية بدقة لان جزء منها ( 50 حرفاً ) يظهر بجوار صورتك الشخصية وفوق اجابتك .
يمكنك ايضاً اضافة هوياتك واهتمامتك , مؤهلاتك الدراسية والوظيفية , بالاضافة الي خبراتك ومعرفتك .

كيف تطرح سؤال فى Quora 

بعد الانتهاء من انشاء الحساب , ربما تريد ان تطرح سؤال ليتم الاجابة عليه من قبل مجتمع Quora , ويمكنك بسهولة فعل ذلك من خلال كلمة ( أضف سؤال ) في أعلي يسار الشاشة كما هو موضح فى الصورة 

اضافة سؤال Quora

او من خلال الضغط علي علامة + من خلال تطبيق الموبيل 

يجب ان يظهر المربع الموضح , الان يمكن اختيار اما يكون السؤال «عام» وبالتالي فيمكن للأخرين رؤية هويتك , او «مجهول» بمعني انه لن يتم اظهار هويتك , او «محدود» وفي هذه الحالة ستظهر هويتك ولكن السؤال لن يظهر في نشرات متابعيك او الملف الشخصي .

طريقة الاجابة علي سؤال فى Quora

في الجانب الاخر يمكن الاجابة علي اسئلة المستخدمين , الاجابة علي سؤال في موقع Quora بسيط جداً , كل معا عليك فعله هو الضغط علي زر «إجابة» اسفل يمين السؤال مباشرة , وسيظهر لك مربع للكتابة .
من المهم ان تكون اجابتك اجابة محددة ومختصرة ومركزة , وتجيب عن السؤال من جميع جوانبه ولا تتردد فى جمع معلومات يمكن ان تعزز من اجابتك او اضافة رابط موضوع من موقع اخر او موقعك ويمكن الاستفادة منه .

كيف اؤيد او اعترض علي سؤال في موقع Quora

تعتبر من الطرق المفيدة للتعبير عن وجهه نظرك علي اجابة معينة , فأذا كنت تعتقد ان الاجابة مفيدة يمكن ان تؤيد الاجابة او تصوت ايجابياً , واذا كانت الاجابة غير مقتنعة او غير دقيقة او غير مفيدة يمكنك الاعتراض او التصويت بالسلب . 
سيؤثر عدد الاصوات المؤيدة والمعارضة علي مدي ظهور اجابة معينة , فاذا كان الرد او الاجابة تحتوي علي الكثير من الاصوات المؤيدة فسيتم دفعها الي اعلي قائمة الاجابات والعكس صحيح .
يمكنك ايضاً مشاركة الاجابة عبر فيسبوك , تويتر من خلال زر المشاركة , ويمكن ايضاً مشاركتة مع متابعيك او داخل مساحة خاصة بك او متابعة السؤال. بالاضافة الي اضافة اشارة مرجعية عليه .
مشاركة الاجابة

مميزات موقع Quora ( فوائد موقع كورا ) 

  • يسمح للمستخدمين بإنشاء شبكات اجتماعية ومتابعة الموضوعات التي تهمهم .
  • يركز علي الاسئلة والاجوبة عالية الجودة .
  • تمكن المستخدمين من التصويت علي الاجابات , وتسليط الضوء علي ادق المعلومات الممكنة .
  • يعتبر مركز للمعرفة والتعلم .
  • التواصل مع الاخرين .
  • الحصول علي افكار وحلول جديدة .

عيوب موقع Quora

  • واجهه Quora صعبة وفوضوية للزائر الجديد .
  • هناك الكثير من الحسابات المزيفة للحصول علي متابعين .
  • معظم الاجابات فى منسوخة من مواقع اخري .
  • هناك العديد من الاسئلة التي لا تأخذ الاهتمام الكافي للأجابة عليها .
  • هناك العديد من المحتوي الغير مناسب لفئات معينة , وربما يجرح مشاعرهم .

بدائل موقع Quora

  1.  Reddit .
  2.  اجيب .
  3. حسوب IO .
  4. الاسئلة والاجابات .
  5. منصة المحتوي .
  6. إسألنا كوم .

اسئلة شائعة

كيفية اختيار الاسئلة

يمكنك تصفح الاسئلة فى الصفحة الرئيسية , والتي توجد بها اسئلة متنوعة بالاضافة الي اسئلة متعلقة باهتماماتك التي اخترتها عند التسجيل , حاول ان تجد الاسئلة التي يمكنك الاجابة عليها بدقة , وابحث عن الاسئلة التي لم يتم الاجابة عليها بعد او يحتوي علي ردود قليلة , او اعثر علي الاسئلة التي لديها الكثير من الاصوات .

هل يمكن ربط موقع اخر ب Quora ؟

لا يوجد مانع من وضع روابط موقعك في موقع Quora طالما انه يعزز من الاجابات التي تقدمها . ولكن وضع روابط موقعك فى اجابات ليس لها علاقة بمحتواك , واعلم ان الروبط الموجودة علي Quora هي ( nofollow ) اي لا يتم تتبعها بواسطة محركات البحث .

حاول ان تجد سؤلاً مثيراً للاهتمام او شائع , واكتب عنه موضوعاً في مدونتك ثم قدم الاجابة علي Quora وارفق رابط موقعك .

كيف يربح موقع Quora المال

لتتمكن Quora من كسب المال , تحاول ان تغازل سوق الاعلانات من خلال وضع الاعلانات بشكل استراتيجي بحيث تظهر كجزء من المحتوي بدلاً من المحتوي الاعلاني الصريح ( من خلال الاعلانات المدمجة فى الاسئلة والاجوبة ) .

ما هي اعلانات Quora

اظهرت اعلانات Quora انها تقدم نتائج سريعة , لانها تقوم بالترويج للمنشور او المدونة وبالتالي الحصول علي ظهور ونقرات وزيارات اكبر , بالاضافة الي تحقيق معدل تحويل 2 % , ويقوم البعض انها افضل من اعلانات مواقع التواصل الاخري , لانها مرتبطة بتفاعل اكبر من قبل المستخدمين .

# مزايا # كيفية استخدام موقع Quora # استخدام موقع Quora # الترويج # الاعلان # ربط # دليل 


إرسال تعليق

أحدث أقدم