طريقة عمل الكريب الحادق وحشوة الفراخ: شرح بالصور, تجهيز الحشو, المقادير


كريب الفراخ

 الكريب هو ابن العم الأوروبي للفطائر الأمريكية . إنها أكبر وأرق وأكثر حساسية من الفطائر ، لأن الخليط أرق أيضًا ولا يحتوي على عامل تخمير لمنحها أي شد وجعلها رقيقه مثل الفطائر . كما أن مذاقها يشبه إلى حد كبير الفطائر ، لكن ليست رقيقة .

يمكن حشو الكريب بخلطات الجبن واللحوم والخضروات والفراخ وغيرها الكثير التي لا يمكن حصرها  ، إنها طريقة رائعة لتقديم وجبة غداء او فطور او عشاء خفيف لاسرتك .
تعلمي طريقة عمل الكريب فى المنزل بطريقة سهلة , وطريقة عمل الحشوة الخاصة بها سواء فراخ او غيرها من الحشوات المميزة .

المقادير

  • الدقيق : 1 كوب دقيق لجميع الاغراض .
  • البيض : 3 بيضات .
  • اللبن : واحد ونصف كوب حليب كامل الدسم .
  • الملح : ربع ملعقة صغيرة .
  • فلفل اسود : 1/8 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون .
  • الزبدة : 3 ملاعق كبيرة زبدة .

مقادير الحشوة ( فراخ وثوم ) 

الزبدة : 5 ملاعق .
الثوم : 4 فص ثوم مفروم .
الزعتر : 2 ملعقة صغيرة .
الفراخ : 2 كوب دجاج مشوي مقطع .
جبنة : ثلث كوب جبنة كريمي  .
بقدونس : 2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم .

طريقة تحضير الكريب المملح 

1 - ضعي الزبدة في قدر صغيرة على نار متوسطة حتي تذوب .

2 - اخفقي الدقيق والبيض ونصف كوب حليب وملح وفلفل والزبدة المذابة في وعاء كبير . استمر في الخفق حتى تحصلي على خليط ناعم . يضاف الكوب المتبقي من الحليب ويقلب جيداً حتى يمتزج .

3 - غطي الوعاء وضعيه في الثلاجة لتبريد الخليط لمدة 30 دقيقة على الأقل .

5 - سخني مقلاة غير لاصقة أو مقلاة كريب على نار متوسطة . وادهني المقلاة ببعض الزيت او الزبدة .
كريب 1
6 - باستخدام مغرفة ، صبي حوالي 1/4 إلى 1/3 كوب من الخليط في المقلاة . امسكي المقلاة بيد واحدة واسكبي الخليط باليد الأخرى . حركي المقلاة أثناء الصب بحيث يغطي الخليط المقلاة بشكل رقيق ومتساوي لكل كريب . تخلصي من أي خليط زائد . حاولي ألا تتركي أي ثقوب .
كريب 2
7 - يُطهى الكريب على نار متوسطة عالية حتى تتحول الحواف إلى اللون البني ، حوالي 15 ثانية . اقلبي الكريب باستخدام ملعقة صغيرة وأصابعك .
كريب 3
8 - اطهيه على الجانب الثاني لمدة 10 إلى 15 ثانية أخرى . لن يتحول لون الجانب الثاني إلى اللون البني بشكل متساوٍ مثل الجانب الأول . أبعدي المقلاة عن النار واقلبها فوق طبق اخر . حافظي على سخونتها حتى تكون جاهزة للاستخدام . استمري في عمل باقي الكريب من الخليط المتبقي ، واضبطي الحرارة حسب الحاجة.
كريب 4
9 - في حالة عدم الاستخدام فورًا ، ضع مربعًا من الورق المشمع بين كل ورقة ، ثم ضعه في كيس بلاستيكي  وخزنه في الثلاجة. يمكن تبريد الكريب لمدة تصل إلى يومين أو تجميده لعدة أشهر. يُعاد تسخينه في فرن منخفض (250 درجة) لمدة 15 دقيقة أو حتى يسخن . 

حشوة الدجاج والثوم 

1 -  في مقلاة ، ضعي 3 ملاعق كبيرة من الزبدة على نار متوسطة مع الثوم والزعتر حتي تذوب . يُضاف الدجاج ويُطهى مع التحريك لمدة 5 دقائق أو حتى يسخن تمامًا . يوضع ويقلب الجبن الكريمي حتى يذوب ويصبح ناعمًا . يرفع عن النار ويقسم خليط الدجاج إلى وسط كل كريب وقومي بلفه بالطريقة المناسبة . ضعي ملعقتين من الزبدة المذابة المتبقية علي الكريب المحشي .
2 - ضعيها في فرن مسخن لمدة 10 دقائق أو حتى تدفأ تمامًا . يرش البقدونس قبل التقديم .

# الكريب # crepe # savory crepes # الطريقة التقليدلية # طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم # عجينة الكريب الحادق 

إرسال تعليق

أحدث أقدم