طريقة نقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس | اجهزة ماك - ويندوز

نقل ملفات
تعد طريقة استخدام كبل USB , من اكثر الطرق شيوعاً لنقل الملفات من الهاتف المحمول الي جهاز الكمبيوتر الخاص بك , فى هذا الموضوع سنعرض لكم طريقة توصيل ونقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر بنظام ويندوز وكذلك نظام ماك .

كل ما تحتاجة هو الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر , كابل توصيل من نوع micro-USB او USB-C من جانب جهاز الموبيل , ومن الجهه الاخري USB-A او USB-C , من جانب الكمبيوتر .

تستخدم معظم اجهزة اندرويد الحالية منفذ USB-C , بينما تحتوي معظم اجهزة ما قبل عام 2016 منفذ micro-USB الاقدم , ومن جانب اخر فمنفذ USB-A , هو المنفذ التقليدي لجهاز الكمبيوتر .

انواع المنافذ USB

لاحظ : يمكن استخدام الوصلة " الكابل " الخاص بشاحن الموبيل , حيث يعمل فى معظم الاحيان .

 نقل الملفات من جهاز اندرويد لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز - Windows

من اندرويد الي ويندوز
يمكن توصيل هاتف اندرويد بجهاز الكمبيوتر ببساطة , بمجرد توصيل هاتفك بأي منفذ USB على الكمبيوتر , سيظهر اشعار على الهاتف يخبرك بالاتصال الحالي , اضغط على الاشعار ومن الخيارات التي تظهر اختار " نقل الملفات " او " File Transfer " , ويمكن استخدام خيار " نقل الصور " او " PTP " , والذي يقوم بتحويل هاتفك الي كاميرا رقمية .

من جهاز الكمبيوتر قم بفتح My Comupter , وابحث عن رمز او شكل الهاتف بجوار محركات الاقراص , انقر عليها نقرة مزدوجة , بمجرد الدخول اليه انت الان فى وحدة التخزين الخاصة بالهاتف , ستجد مجموعة من المجلدات التي يمكن استعراضها وفتحها , ويمكنك سحب الملفات وافلاتها على جهاز الكمبيوتر او استخدام " كوبي بيست " لنقل الملفات .

 نقل الملفات من جهاز اندرويد الي اجهزة ماك 

لنقل الملفات من جهاز Android الي كمبيوتر ماك , ستحتاج الي تنزيل وتثبيت برنامج رسمي من جوجل , يسمي Android File Transfer , حتي تستطيع تنصيبة يجب ان يحتوي جهاز Mac الخاص بك على نسخة macOS 10.7 أو إصدار أحدث , ويجب ان يكون الهاتف مزود بنظام Android 3.0 أو إصدار أحدث .

بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج على نظام ماك , قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر , ومن الهاتف قم بالبحث عن نفس الاشعار الموضح بالاعلي , وحدد " نقل الملفات " او " File Transfer " , فى هذه الحالة من المفترض ان يقوم البرنامج بالظهور وفتح نفسة تلقائياً على جهاز ماك , ويجب ان تكون قادراً على تصفح الملفات الموجودة في هاتفك .


# برنامج نقل الملفات # نقل الملفات من الكمبيوتر الي الهاتف # نقل الملفات من الهاتف الي USB # نقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر باستخدام USB

إرسال تعليق

أحدث أقدم