افكار التخسيس .. 10 طرق خسارة الوزن الزائد بدون رجيم او دايت او تمارين

افكار جديدة للتخسيس , طريقة خسارة الوزن الزائد بدون رجيم , دايت , تمارين , وبدون حرمان وجوع , 10 طرق مبتكرة للحصول على الوزن المطلوب 

 تعمل الحميات الغذائية وبرامج الدايت والرجيم , على انقاص الوزن بالتأكيد على المدي القصير , ولكن في كثير من الاحيان تكون هذه البرامج قاسية وتجعلك تشعر بالجوع والحرمان , وهناك احتمال استعادة الوزن مرة اخري بعد كل هذا , لذلك نحن نبحث عن طرق وافكار مستدامة لخسارة وفقدان الوزن والحفاظ علية بشكل دائم .

لذلك من الافضل انقاص الوزن ببطء , ويمكنك فعل ذلك بدون اتباع اي نظام غذائي او برامج تخسيس ورجيم ودايت , المفتاح الرئيسي هو اجراء بعض التعديلات البسطية على نمط الحياة الخاصة بك .

يمكنك حرق 500 سعر حراري يومياً , من خلال تعديلات فى النظام الغذائي , وبالتالي خسارة نصف كيلو من الوزن تقريباً اسبوعياً , اما اذا كنت تحتاج الي الحفاظ علي وزنك فقط فأن حرق 100 سعر حراري فى اليوم يكفي لتجنب زيادة ما مقدارة كيلو جرام زيادة فى الوزن كل عام .

شاهد ايضاًحساب السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم للتخسيس وانقاص الوزن

طرق فقدان وخسارة الوزن بدون رجيم - دايت - تمارين 

1 - تناول وجبة الفطار كل يوم : يعتقد الكثير من الناس ان اهمال وجبة الفطار يمكن ان يكون مناسب لفقدان الوزن وتقليل السعرات الحرارية  , وقد ينتهي بهم الامر بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم , ولكن فى الحقيقة تعتبر وجبة الفطار من اهم الوجبات فى اليوم ويجب الاهتمام بها جيداً , فهي تعطيك الطاقة والنشاط للجسم فى بداية اليوم , فى نفس الوقت يجب الاهتمام بنوعية الطعام وكمية السعرات الحرارية فى وجبة الفطار .

2 - امضغ جيداً وتناول الطعام ببطئ : يحتاج العقل الي وقت لمعرفة انك قد حصلت على الكمية الكافية من الطعام , يؤدي الاكل بسرعة الي تناول كميات اكبر من الطعام وبالتالي زيادة الوزن .  

3 - تجنب الاكل فى الليل وقبل النوم : لا تستسلم للوجبات الطائشة اثناء الليل , او الوجبات الخفيفة فى وقت متأخر من الليل او اثناء مشاهدة التلفزيون , يمكنك بدلاً من ذلك تناول كوب من الشاي , او بعض الذبادي , تجنب الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية .

4 - اختيار المشروبات بحكمة : تحتوي المشروبات المحلاة على السعرات الحرارية , ولكنها لا تقلل الجوع مثل الاطعمة الصلبة , يمكن استبدالها بالماء او اللبن خالي او قليل الدسم . 

5 - تناول الخضروات والفاكهة : تناول كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وعالية القيمة , يمكن ان يزيح ويقلل الاطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون , ابداء بتناول الخضروات والفاكهة وابعد الاطباق الاخري من امامك مؤقتاً .  نحن فى العالم العربي نهمل كثيراً فى تناول الخضروات والفاكهة ونتجه الي تناول الكثير من الخبز والاطعمة الخفيفة التي تحتوي على الزيوت غير الصحية والدهون .

6 - تناول البروتين : يساعد البروتين قليل الدسم على الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة طويلة , وبالتالي تقل احتمالية الافراط فى تناول الوجبات , جرب الزبادي قليل الدسم , المكسرات , البيض , الفاصوليا , اللحوم الخالية من الدهون , كما يوصي الخبراء بتناول وجبات خفيفة متكررة كل 3 الي 4 ساعات للحفاظ على مستويات السكر فى الدم ثابتة وتجنب الافراط فى تناول الطعام .

7 - تناول الماء بانتظام : ينسي كثير منا شرب المياة وخاصة فى فصل الشتاء , يساعد شرب المياة علي تناول كميات اقل من الطعام وفقدان الوزن , وخاصة اذا شربتة قبل الاكل مباشرة .

8 - نم جيداً وتجنب الاجهاد والتوتر : يهمل الكثير من الناس فى موضوع التوتر والاجهاد , يسبب التوتر والاجهاد وقلة النوم الي تذبذب الهرمونات وقد يؤدي فى النهاية الي زيادة الجوع والرغبة الشديدة فى تناول الاطعمة غير الصحية . 

9 - استخدم الاحجام الصغيرة : قامت العديد من شركات الاغذية والمشروبات بتقديم وجبات ومشروبات ضخمة " البيج , الكومبو " , وذلك لزيادة المبيعات والارباح , هناك ادارك عند الكثير من الناس ان هذه الاحجام طبيعية وعادية , حاول الحصول على الاحجام الصغيرة وتعلم ان تأكل فى اطباق اصغر واكواب اقصر .

10 - المشاركة : حاول مشاركة من حولك افكار التخسيس وانقاص الوزن , يمكن ان تستفاد من تجاربهم , بالاضافة ربما يمكنهم اعطائك الدعم والتحفيز , لذلك فأن المشاركة فى هذه الافكار تزيد من نجاح العملية .


# طرق التخسيس الحديثة # نصائح التخسيس السريع # وصفات تخسيس # فقدان الوزن بسرعة # فقدان الوزن فى الصيف والشتاء # فقدان الوزن مع شهية جيدة # وصفات تخسيس البطن # برنامج تخسيس # تخسيس فى البيت

إرسال تعليق

أحدث أقدم