افضل برامج وتطبيقات تتبع مكان الهاتف المحمول | وطريقة الاستخدام


تتبع مكان الهاتف المحمول


برامج وتطبيقات تتبع مكان الهاتف , هي برامج يتم تثبيتها على جهاز اخر لتتبع بعض الانشطة بما فى ذلك المكان GPS , وسجل المكالمات والرسائل النصية وغيرها , ويمكن استخدام هذا النوع من البرمجيات فى اجهزة التابليت والكمبيوتر ايضاً .

يتم استخدام تطبيق التتبع بصورة شائعة , عن طريق الاباء لمراقبة ومعرفة مكان ابناءهم , وما يفعلونة بجهازهم , وفى الحقيقة هي طريقة بسيطة وسهلة للأطمئنان على الابناء وسلامتهم ومراقبتهم طوال الوقت .

وتقوم بعض الشركات بأستخدام مثل هذه البرامج فى اجهزة موظفيها , لمراقبة نشاط موظفيها ومعرفة اماكنهم بسهولة .

يوجد الكثير من تطبيقات تتبع اجهزة الهاتف , وتحتوي بعض البرامج على خيار تتبع الموقع فقط " GPS " , وتحتوي برامج اخري على خيارات متقدمة مثل تسجيل المكالمات , ومراقبة الفيسبوك وتويتر ومواقع التواصل الاجتماعي .

لاحظ : من الممكن تتبع الهاتف دون اذن وبدون معرفة الشخص الذي يتم تتبعة , ولكن من المفضل فى حالة الموظفين الحصول على اذنهم حتي لا تقع فى اخطاء قانونية .

قائمة افضل 5 تطبيقات لتتبع مكان الهاتف المحمول 

فى البداية يجب ان يكون الجهاز المستهدف , لديه اتصال بالانترنت نشط , اما عن طريق " WiFi " او عن طريق بيانات التليفون المحمول " الباقة " .

1 - تطبيق العثور على جهازي " Find My Device " 

فيند مي فون



تم تصميم هذا التطبيق " العثور على جهازي " من خلال شركة Google لتتبع مواقع هواتف الاندرويد الخاصة بهم , يمكنك من خلال هذا التطبيق معرفة مكان جهازك المفقود , او معرفة مكان افراد عائلتك , ولكن يجب ان تكون اجهزتهم متصلة بالانترنت , وتستطيع الدخول الى حساب جوجل الخاص بهم .

 يمكنك تسجل الدخول بحساب جوجل الخاص بهم ومعرفة مكان تواجدهم الحالي . يمكنك هذا من تتبع الجهاز عبر GPS , ومسح محتويات وبيانات الجهاز , تشغيل الصوت لمعرفة مكان الجهاز اذا كان قريب منك , و اغلاق التليفون عن بعد .

2 - تطبيق فاملي لوكيتور " Family Locator by Life360 "

Family Locator by Life360

تطبيق تتبع اخر , خاص بالعائلة - من خلالة تستطيع عمل وانشاء مجموعة خاصة , تضم اصدقائك وافراد عائلتك , ويمكن الدردشة معهم ومعرفة موقعهم فى نفس الوقت . ويمكن تعيين اوقات للمغادرة والوصول الى مكان معين والحصول على تنبيهات , يعمل البرنامج على نظام اندرويد , IOS . 

3 - تطبيق " Where’s My Droid "

Where’s My Droid


يعتبر هذا التطبيق فى الاساس " تطبيق الوصول الى الجهاز المسروق - مكافحة السرقة " يمكنك من تعقب الجهاز فى حالة السرقة , يجب تثبيتة على الجهاز المستهدف , ويمكنك البرنامج من استخدام بعض الاوامر لقفل الجهاز عن طريق الرسائل , ومعرفة مكانة . كما يمكنك غلق التليفون , تشغيل نغمة الرنين , ومسح البيانات .

4. تطبيق Famisafe Location Tracking

Famisafe Location Tracking

هذا التطبيق خاص بالعائلة وخاصة الاباء , لتتبع موقع ابناءهم بدقة , بالاضافة الى مكان الهاتف يمكنك الحصول على بيانات اخر تحديث , ومستوي البطارية , والوصول الى تطبيقات الجهاز , وحظر مواقع الويب , ويمكنه من معرفة الصور والنصوص الغير لائقة فى حالة مراقبة الابناء .

5 - خرائط جوجل لتحديد المواقع " google maps " 

google maps


تعد خدمة " خرائط جوجل " من اهم واشهر والاكثر استخداماً فى العالم , وبغض النظر عن استخدامة فى التنقل ومعرفة الاماكن والطرق , يمكن استخدامة ايضاً فى مشاركة الموقع المباشر مع الاخرين .

يمكنك فعل هذا عن طريق الدخول الى خرائط جوجل , وعمل " مشاركة الموقع " او " شير للموقع " واختيار طريقة الاتصال والشخص الذى تريد ارسال الموقع اليه .

يمكن للشخص الاخر من معرفة موقعك مباشرة , وكذلك معرفة مستوي البطارية الحالي , ويتم استخدامة بصورة شائعة اثناء السفر والرحلات وغيرها , لمشاركة الموقع الحالي لمجموعة من الاشخاص .


أحدث أقدم