تعرف على كيفية تعلم اللغة التركية 2021 | واماكن كورس التركية فى مصر " للمبتدئين "

turk lang


تعرف على - كيفية تعلم اللغة التركية , واماكن تعلم التركية فى مصر " للمبتدئين " , وما هي فوائد ومزايا تعلم اللغة التركية , واهم مصادر تعلم اللغة التركية , سواء عن طريق الانترنت او التطبيقات او اليوتيوب .

اللغة التركية من اللغات الهامة وخاصة  لبلدان الشرق الاوسط , يتيح لك تعلم اللغة التركية الوصول الى اكثر من 80 مليون شخص يتحدثون التركية . تندرج اللغة التركية من عائلة لغوية فى هذه المنطقة تضم الاذربيجانية والأوزبكية والكازاخستانية . تعتبر اللغة اصعب فى التعلم من اللغة الفرنسية والالمانية , وتحتوي على نفس الحروف الابجدية مثل اللغة الانجليزية ما عدا q أو w أو x , ومع اضافة عدد قليل من " التشكيل " .

فوائد تعلم اللغة التركية " مزايا تعلم التركية "

الاعمال : يزداد حجم التجارة بين الدول العربية وتركيا بصورة ملحوظة , لذلك فأن تعلم اللغة التركية يساعد التجار والاشخاص الذين يتعاملون مع شركات تركية , او حتي لدية الرغبة فى العمل فى تركيا . وخاصة عندما تعلم ان معظم السكان فى تركيا يتحدثون التركية ولا يتحدثون لغات اخري .

السفر والسياحة : تتعدد المناطق السياحية والترفيهية فى تركيا , وتحتوي على العديد من الاثار الاسلامية والهندسة المعمارية والاثار القديمة وشواطئ رائعة , يذهب اليها عشرات الملايين من السياح كل عام .

الدراسة فى تركيا : قد يكون الهدف من تعلمك اللغة التركية هي الدراسة فى تركيا , وستتحتاج على الاقل فى البداية الى مستويين من اللغة التركية ويمكنك اكمال الدراسة فى تركيا مع مرور الوقت .

طريقة تعلم اللغة التركية

1 - من خلال المعاهد والمراكز التى تعلم اللغة التركية : تعلم اللغة التركية من خلال الفصول الدراسية هي الطريقة الاكثر فاعلية , وتوفر العديد من الجهات هذه الخدمة .

2 - من خلال الدورات المسموعة : توفر العديد من التطبيقات ومواقع الانترنت تعلم اللغات من خلال الحصول على دورات وكورسات مسموعة , وميزة هذا النوع انك غير ملتزم بالطرق التقليدية للتعلم , وغير ملتزم بمواعيد كورسات ويمكن الوصول اليها من اي مكان .

3 - كورسات اللغة التركية اونلاين : تطور هذا النوع من التعليم بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة , ويعتبر بديل لانظمة التعليم التقليدية , كونه اقل فى التكلفة وموفر للوقت والمجهود , ويقوم الطلبة بالتفاعل مع المدرسين عبر قنوات مرئية عبر الانترنت او مسموعة .

4 - تطبيقات الهاتف ومواقع الانترنت وقنوات اليوتيوب .

5 - الاستماع الى المسلسلات والافلام التركية المترجمة - وليست مدبلجة " طبعاً لازم يكون عندك خلفية مبدئية عن قواعد اللغة " , وهناك العديد من الاشخاص الذين تعلموا التركية بهذه الطريقة .

كيفية تعلم اللغة التركية " مصادر وتطبيقات تعليم اللغة التركية  عبر الانترنت "

تقدم العديد من البرمجيات والتطبيقات والقنوات كورسات لتعليم اللغة التركية عبر الانترنت , ونعرض لكم مجموعة من هذه التطبيقات :

1 - Duolingo : بالطبع هو اشهر تطبيق لتعلم اللغات فى العالم , يستخدمة اكثر من 110 مليون شخص , يمكنك من تعلم اللغة التركية عن طريق الانترنت ومنصات " اندرويد , IOS " 
2 - memrise : وهو موقع لتعليم اللغات مجاناً عبر الانترنت , ولديه تطبيق على منصات " اندرويد , IOS " , جيد جداً للبدء فى تعلم اللغة التركية .
3 - StartFromZero_Turkish : وهو تطبيق مميز لتعلم اللغة التركية للمبتدئين .
4 - افضل قاموس تركي " tureng " يمكن استخدامة " لاحظ ان القاموس يستخدم اللغة الانجليزية والتركية "
5 - الاستعانة ببعض قنوات اليوتيوب التى تقوم بتعليم اللغة التركية .

اماكن تعلم اللغة التركية فى مصر 

1 -  المركز الثقافي التركي فى القاهرة " مركز يونس امراة  "
عنون : شارع بابل من شارع مصدق - الدقي الجيزة . 
3 - مركز اسطنبول الدولي للغات والترجمة .
4 - معهد تومر Tömer Institution .


| شارك |

إرسال تعليق