أخبار

تعرف على افضل متصفحات الإنترنت Web Browsers ومزايا وعيوب كل منها

متصفحات انترنت

عادة ما يكون السؤال ما هو افضل متصفحات الإنترنت , وما هو اسرع متصفح انترنت وما هو افضل متصفح للكمبيوتر وافضل متصفح للموبيل سوف نجيب عن بعض هذه النقاط فى الموضوع التالى وسنعرض لكم مزايا وعيوب المتصفحات الهامة .

      مع زيادة عدد مستخدمى الانترنت فى العالم يوم بعد الاخر , كان لابد من النظر الى الطريقة التى نرتبط بها مع العالم , والادوات التى نستخدمها للوصول الى الانترنت , هل انت محمى من مخاطر الانترنت والبرامج الضارة والقرصنة الى اخر ذلك , لذلك كان لابد من البحث عن متصفحات ويب امنة تقوم بالحفاظ على كلمات المرور الخاصة بك ورموز الامان وبيانات التعقب ومعلوماتك الشخصية  والى غير ذلك , نقدم لكم فى هذا الموضوع افضل المتصفحات من حيث الامان والسرعة والخدمات والمزايا التى تقدمها هذه المتصفحات .

1 - متصفح ويب جوجل كروم 

السرعة العالية .

القابلية للتوسع .

البساطة .

من عيوبه استهلاكه لموارد الجهاز من رام ومعالج .

جوجل كروم موجود فى كل مكان فمنذ اطلاقة فى عام 2008 على نظام Windows  انتشر بسرعة وتوسع ليشمل أجهزة كمبيوتر Mac و Linux بالإضافة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية iOS و Android , يمكنك جوجل كروم من ربط مجموعة لا حصر لها من الادوات والخدمات الاخرى , وبالتالى يعطيك مجموعة ميزات قوية تجعلة اقوى متصفح على الاطلاق من حيث الخدمات والادوات المرتبطة به . 

جوجل كروم لدية نظام مميز لمزامنة البيانات وتكامل الاجهزة من خلال التطبيقات التى يوفرها مما يجعل التصفح بين الاجهزة امراً سهلا مثلا حساب جوجل يوفر لك امكانية تسجيل الدخول من جهاز جديد والحصول على البيانات الخاصة بك من اشارات مرجعية والتفضيلات والبيانات المحفوظة وحتى الاضافات الخاصة بالاجهزة الاخرى , من الممكن ان تجد بعض هذه الخدمات والمزايا فى متصفحات اخرى ولكن من حيث التكامل جوجل كروم يفوز بلا منازع .

2 - متفصح ويب FireFox

السرعة .

خفيف .

خصوصية عالية .

تعتمد شركة Mozilla للمنافسة بمتصفحها FireFox على السرعة فى الاداء , فهى تقوم بالاستفادة القصوي من سرعات المعالجات متعددة الانوية وتخفيف الضغط على الرام لتحسين اداء المتصفح وربما قد يحدث هذا فرق فى المستقبل وذلك لتسهيل وتسريع تصفح الانترنت فى المستقبل والذى سوف يحتوى على كم هائل من البيانات .

والان يمكن ان تقوم بتسجيل حساب على FireFox ومشاركة الاشارات المرجعية بين الاجهزة المختلفة ولكن لن يكون الامر سهلاً كما هو الحال مع جوجل كروم .

اعتقد ان FireFox من المتصفحات التى احبها الجميع فى فترات كثيرة نظراً للواجهه المميزة والتصميم الجيد والسرعة والامان كما ان المتصفح مازال يستطيع تشغيل التطبيقات القديمة بكفاءة عند المقارنة بمنافسة جوجل كروم .

شركة Mozilla هى شركة غير ربحية فهى تقوم بحماية الخصوصية الى ابعد الحدود حيث انها غير مضطرة الى بيع بيانات المستخدمين  كما انها تقوم بأجراء تحديثات دورية لحماية وتدعيم الخصوصية .

اذا اردت ان تحصل على بديل لجوجل كروم او متصفح ثانى فبالتأكيد FireFox هو افضل البدائل .

3 - متصفح ويب Opera 

سريع مع خاصية التربو مود .

لديه نظام خاص لمكافحة الاعلانات ad-blocker .

من عيوبه قله الاضافات الخاصة به مقارنة بالمنافسين .

متصفح Opera ايضا يعد بديل رائع وشائع  للاول والثانى فهو مشابه الى حد بعيد لمتصفح جوجل كروم من حيث الاداء وهو سريع وخفيف نسبياً يفتقر متصفح Opera كما هو الحال فى جوجل كروم الى الخدمات والمزايا المرتبطة به .

يتميز ايضا المتصفح بأمكانية تخزين صفحات الويب والاحتفاظ بها لقرائتها لاحقاً كما يقوم بحفظ بيانات التصفح بدقة ويقوم بعمل احصاء ومنها الطلب السريع للمواقع الاكثر زيارة .

 التغييرات الكبرى جاءت مع Opera 60 و Reborn 3 بتعديل جيد على التصميم .

لدى Opera خدمة VPN مدمجة للتشفير والحفاظ على البيانات وهو بذلك يعتبر خياراً اكثر اماناً .

إذا كنت تبحث عن متصفح مليء بالميزات يوفر بعض الخصوصية والأمن الجاد ، فإن Opera يعد خيارًا رائعًا.

4 - متصفح انترنت Microsoft Edge

السرعة العالية .

نظام للقراءة مدمج .

قامت شركة ميكروسوفت بأنشاء هذا المتصفح المدمج بنظام التشغيل Windows 10 والذى اطلق عليه Edge خليفة للمتصفح Internet Explorer وتم تحديثه اكثر من مره مع نظام التشغيل ولكن هذا المتصفح لم يفلح فى الحصول على حصه سوقية , بالرغم من تضمينة مع نظام التشغيل Windows 10 وتعينة كمتصفح افتراضى .

قدمت الشركة فى الاونة الاخيرة اكثر من اصدار للمصتفح وقامت بعمل تعديلات وتحسينات بمساعدة شركات اخرى واخرجت لنا Edge Chromium بمساعدة من جوجل .

تم فصل خدمة Edge عن Windows 10 مما يعنى انك سوف تحصل على التحديثات بشكل منتظم .

5 - متصفح انترنت ابل Safari

السرعة .

الدعم الغير محدود لجميع اجهزة Apple .

هو المتصفح الرئيسى والافتراضى لشركة Apple فى جميع اجهزتها , حيث يأتى مثبتاً مسبقاً تمامًا مثل Edge على أجهزة Windows 10 يعمل المتصفح جيداً على أجهزة Apple ويدعم جميع مزايا Apple الرئيسية , مثل Apple Pay و AirDrop ، ويمكنه أيضًا أداء مهام Touch ID و Face ID على أجهزة Apple المتوافقة.

في سنة 2012 قامت شركة ابل بطرح نسخة للويندوز من متصفح سفاري، ولكن من حينها لم تقم ابل بتحديث هذه النسخة. كما أنها قامت بحذف صفحة التحميل من الموقع، مما يعني أنها لم تعد تدعم سفاري للويندوز مجدداً.

6 - متصفح انترنت vivaldi

امكانية عالية للتخصيص والتعديل بالشكل بما يتناسب مع جميع الاذواق .

الابداع فى الشكل والتصميم وواجهه المتصفح .

يعيبه سرعته المنخفضة .

يقضى معظم الناس وقت طويل لتصفح الانترنت , وتريد شركة vivaldi من خلال متصفحها تقديم تجربة شخصية وممتعة قدر الامكان فهى تركز على التصميم والابداع فى المتصفح والتعديل فى التصميم والهياكل الخاصة بالمتصفح للحصول على الشكل المناسب .

يتميز المصتفح بوجود نظام للملاحظات مدمج  ونظام لعلامات التبويب مبتكر لمنع التكدس الذى يحدث للمتصفحات الاخرى .

يقدم متصفح  vivaldi تجربة رائعة لتصفح الويب ومن المتوقع تقديم مزيد من المزايا والاضافات خلال الفترة القادمة مما يعطى تجربة تصفح اكثر جاذبية .

7- متصفح انترنت Tor 

الخصوصية العالية .

منع التتبع وملفات تعريف الارتباط .

عيوبه بطئ .

ربما تريد ان تتمتع ببعض الخصوصية فى تصفح صفحات الويب يوفر لك متصفح Tor كل ما تريده للحصول على الخصوصية حيث يقوم بتوجيه حركة المرور الخاصة بك من خلال عقد عشوائي في جميع أنحاء العالم ، مما يجعل من الصعب للغاية تتبعها .

Tor Browser هو في الحقيقة مجموعة من الأدوات , نسخة معدلة بشدة من إصدار Firefox Extended Support ، وعدد من حزم الخصوصية الأخرى التي تجمعها لتجعلها أكثر تجربة تصفح آمنة , لا يتم تعقب أي شيء ، ولا يتم تخزين أي شيء ، ويمكنك نسيان الإشارات المرجعية وملفات تعريف الارتباط.

تور هو أيضا بوابة الإنترنت العميق أو الديب ويب أو الإنترنت المظلم، الذي يبدو أكثر رعبًا مما هو عليه. في الواقع، يضم الإنترنت العميق معظم الإنترنت.

| شارك |

إرسال تعليق