شرح طريقة انشاء صفحة فيسبوك بالصور فى 6 خطوات

صفحة فيس بوك

 كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك تعرف في هذا الموضوع على خطوات انشاء صفحة على الفيس بوك 6 خطوات هى دليلك لبدء الترويج لنشاطك من خلال فيسبوك .

يمتلك فيسبوك حاليا ً اكثر من 2.2 مليار مستخدم نشط شهرياً , وارقام المستخدمين لفيس بوك هذه مغرية جداً لأصحاب الأعمال والعلامات التجارية للتسويق لمنتجاتهم وعلامتهم التجارية , حيث ان هناك فرصة كبيرة للوصول الى الجمهور المستهدف من خلال هذا الكم الهائل من المستخدمين .

فى هذا الموضوع نشرح لكم كيفية انشاء صفحة فيسبوك للأعمال , وكذلك بعض النصائح لزيادة عدد الزائرين .


كيفية انشاء صفحة فيسبوك " facebook page " 

1 - ملئ البيانات الاساسية لنشاطك 

قم بالدخول على الرابط التالى فيسبوك باج   فى هذه الصفحة ستجد خياريين الاول هو صفحة فيس بوك " نشاط تجاري او علامة تجارية " والثانى " مجتمع او شخصية عامة " قم بأختيار الخيار الاول وهو نشاط تجاري او علامة تجارية .

عند الانتقال الى الخطوة التالية ستقوم بملئ بعض الخانات مثل اسم الصفحة " اختار اسم لصفحة الفيسبوك الجديدة " والفئة " والمقصود بها فئة او نوع النشاط المقصود من انشاء الصفحة , وبعد ذلك اكتب وصف للصفحة .

انشاء صفحة فيس بوك

2 - قم بأضافة صورة لصفحة النشاط على الفيس بوك

 وبنفس الطريقة قم بأضافة صورة للملف الشخصى ويفضل ان تكون صورة اللوجو الخاص بالنشاط او صورة متعلقة بالنشاط ومن المفضل ان تكون صورة الملف الشخصى 170 * 170 .
وايضاً يجب ان تستغل صورة الغلاف فهو عنصر مرئي هام فى اول الصفحة ويثير الانتباه , لذلك يجب ان تكون صورة الغلاف مرتبطة ارتباط وثيق بالنشاط او الاعلان له .

صورة غلاف فيسبوك

3 - ملئ بيانات الصفحة 

قم بملئ المعلومات التالية والتى تشمل موقع النشاط الحالى وكذلك الوصف لا يزيد عن 155 حرف , ثم موقع الويب الخاص بالنشاط اذا كنت تمتلك واحد وبعد ذلك رقم الهاتف وتهيئة الرسائل , وتحديد ساعات عمل النشاط , وتعتبر هذه المعلومات هامة جدا بالنسبة الى الزائرين حيث تكون ظاهرة فى جانب الصفحة 
قم أيضاً بأنشاء اسم مستخدم وستجدة بجانب صورة الملف الشخصى مباشرة حتى يسهل على الاشخاص العثور عليك .
بعد ذلك قم بأضافة زر كما هو واضح فى الصورة فى الاعلى ومن خلال هذا الزر يمكنك تقديم بعض العروض وكذلك الترويج لنشاطك ومنتجاتك وعلامتك التجارية .

معلومات الصفحة

4 - تخصيص وتهيئة الصفحة 

يمكنك فيسبوك من تخصيص صفحتك بشكل اكبر من خلال اعدادات الصفحة , والتى توجد اسفل الغلاف وصورة الملف الشخصى وهى تحتوى على المنشورات والصور والمراجعات وغيرها , ونصيحة اذا كان لديك مجموعة او جروب فيسبوك فيمكنك ربطها بالصفحة التى قمت بأنشائها على الفيس بوك .

5 - اضافة مساعدين او معاونين لأدارة الصفحة 

اذا كنت تريد اضافة بعض الاشخاص لمساعدتك فى أدارة الصفحة يتيح فيسبوك لك هذا ويمكنك تعينهم بصلاحيات معينة كالتالى :
ادمن admin : وهو مدير الصفحة ولديه امكانية الوصول على جميع الاعدادت ويستطيع التحكم فى كل شئ فى الصفحة .
المحرر editor : يمكنة من تغيير الاعدادت والنشر فى الصفحة وارسال الرسائل وانشاء اعلانات فيسبوك .
المنسق moderator : يمكنة الرد على التعليقات وحذفها , وارسال الرسائل , وانشاء الاعلانات .
المعلن advertiser :  يمكنه رؤية المسؤول الذي أنشأ منشورًا أو تعليقًا ، وإنشاء إعلانات وعرض الأفكار .
المحلل analyst : يمكنه رؤية المسؤول الذي أنشأ منشورًا أو تعليقًا وعرض الأفكار .
يمكنك تعيين المساعدين بالدخول الى قسم الاعدادت بالصفحة ثم الى الجزء الخاص بالأدوار بالصفحة .

6 - اضافة المحتوى 

انت الان جاهز لأضافة المحتوى الخاص بالصفحة , من خلال المنشورات او الصور او الفيديو او حتى تحديث الحالة او اضافة حدث , ونصيحة حاول ان تقوم بكتابة منشورات تجذب الجمهور وليس بالضرورة ان يكون موضوعها مجال النشاط الخاص بك , يمكنك اضافة منشور عن الرياضة او المناسبات مثلاً ما بين المنشورات الخاصة بنشاطك وذلك لجذب التفاعل مع الصفحة وبالتالى زيادة عدد المشاهدين والزائرين .

| شارك |

إرسال تعليق