أخبار

شرح مبسط لطريقة انشاء حساب انستجرام واستخدامة

 ما هو انستغرام او انستجرام ؟

انستجرام هو عبارة عن تطبيق صور مجانى تمتلكة شركة فيسبوك , ويتم من خلالة تبادل ومشاركة الصور وعرضها للاخرين وكذلك يتيح امكانية التواصل الاجتماعى مع الاخرين , تم اطلاقة فى عام 2010 م .

حقائق عن انستجرام :

1 - فى كل ثانية يتم اضافة اكثر من 60 صورة .

2  - فى كل ثانية يتم تسجيل عضو جديد .

3 - هناك اكثر من مليار صورة الان على موقع انستجرام .

طريقة انشاء حساب جديد فى موقع انستجرام 

فى البداية سنقوم بالتوجه الى موقع انستجرام من خلال الرابط التالى instagram ستظهر لك الصفحة التالية وتطلب منك بعض البيانات , قم بملئ البيانات المطلوبة كما هو موضع واضغط على sign up


بعد ذلك يطلب منك ادخال تاريخ الميلاد ( الشهر / اليوم / العام ) ولاحظ ان اقل سن للتسجيل فى انستجرام هو 13 عام وكذلك ينبغى ملاحظة ان انستجرام تمنع مجموعة معينة من الصور طبقاً لشروط الاستخدام مثل صور العنف والصور الجنسية والعنصرية والانشطة الغير قانونية .



 سيقوم انستجرام بأرسال رسالة اليك من خلال البريد الاليكترونى المسجل او عن طريق رقم الموبيل ويظهر به رقم , قم بنسخ الرقم وضعه فى الخانة كما بالصورة ( رقم تأكيد انستجرام ) .




انت الان تمتلك حساب انستجرام جديد وتستطيع الان رفع ومشاركة الصور والتواصل مع الاصدقاء , والان سنقوم بشرح طريقة استخدام الحساب الجديد , وطريقة رفع الصور ومشاركتها .

يمكن رفع الصور على حسابك على انستجرام مباشرة من هاتفك من خلال ( الجاليرى gallery ) او من خلال التقاطها بكاميرا الموبيل وكذلك الفيديوهات , وكل ما عليك فعله هو اعطاء الاذن لانستجرام للوصول الى الصور والفيديوهات من خلال هاتفك , ويوفر انستجرام مجموعة من التأثيرات والفلاتر التى يمكن استخدامها لتعديل الصور حسب رغبتك .

خطوات رفع صورة على انستجرام :

اضغط على هذه العلامة فى المنتصف 

لرفع الصورة اختار المكتبة Library فى اجهزة ابل او اختار الجاليرى فى اجهزة اندرويد ثم اختار الصورة المراد نشرها , قم بالتعديل عليها من خلال الفلاتر وتحرير الصور ثم بعد ذلك نشر الصورة .

الاشعارات فى انستجرام :

يمكنك التحكم فى اشعارات الاعجاب والتعليقات من خلال مجموعة من العناصر وتحديد مجموعة الاشخاص الذين يمكنهم التفاعل مع الصور الخاصة بك , او يمكنك اغلاقها فى حالة رغبتك فى تغيير اعدادات الاشعارات يمكنك الدخول الى قسم الاعدادات ( setting ) ثم الى الاشعارات ( notifictions ) وتعديل الاشعارات على حسب رغبتك .

نشر الصور من خلال انستجرام :

من المزايا الجميلة فى انستجرام انه يمكنك من نشر الصور بالتزامن مع مواقع التواصل الاخرى مثل فيسبوك وتوتير وتمبلر و Ameba و ok.ru وكل ما عليك فعله هو ربط حسابك فى انستجرام بحسابك فى مواقع التواصل الاخرى , وسيتمكن الاصدقاء والاشخاص الاخرون بعد نشر الصورة من التفاعل مع الصورة سواء بالاعجاب او التعليق ويمكنك ربط حسابك بحسابات مواقع التواصل الاخرى من خلال الدخول الى الاعدادات ثم الى الحساب ( account ) بعد ذلك اختار ( linked accounts ) و اختيار موقع التواصل الذى تريد ربطه .

الملف الشخصى فى انستغرام :

الملف الشخصى ( profile ) يمكنك من تغير كيفيه ظهورك للأشخاص الاخرين من خلال تغير الصورة الاساسية والاسم وبعض المعلومات عنك ( سيرة ذاتية ) وكذلك البريد الالكترونى .

متابعة اشخاص اخرين على انستجرام :

يمكنك متابعة اشخاص اخرين سواء كانوا اصدقاء او حتى اشخاص عامه من خلال زر ( follow ) كما يمكنك البحث عن الاشخاص من خلال محرك بحث الصور فى انستجرام بالضغط على علامة الموجودة اسفل الشاشة .


إرسال تعليق