أخبار

اهم الخدمات التى تقدمها مكاتب البريد المصري ( البوسطة )




البريد المصرى

يعد البريد المصرى من اهم واقدم المؤسسات الحكومية والتى تم تأسيسها فى عام ١٨٦٥ م , ويعمل البريد المصرى ضمن هذه المؤسسات لهدف تقديم خدمات متنوعة للجمهور بريدية ومالية , وكذلك لتحقيق الخطط الاستراتيجية للدولة .

خدمة عملاء البريد المصرى 

للتـــواصل مع خدمة عملاء البـريد المـصـرى الرقم الساخن 16789 التواصل من خارج مصر يمكنكم الاتصال على 35315900 2 0020 من أى خط أرضى على الرقم المجانى 08008002800 مواعيد العمل من السبت الي الخميس من 8ص الي 10م الجمعة و العطلات الرسمية من 10ص حتى 7م


ما هى اهم الخدمات التى يقدمها البريد المصرى 



خدمات الدفع الاليكترونية 


هى من احدث الخدمات التى يقدمها البريد المصرى حالياً حيث تربط هذه الخدمة ما بين اكثر من 100 مكتب بريد 24 ساعة يومياً وذلك عن طريق اصدار بطاقات دفع اليكترونية مثل بطاقات ( ATM ) وبطاقات الفيزا وكذلك سيتم قريباً طرح بطاقات الماستركارد .

مزايا الدفع الاليكتروني عن طريق البريد 

1 - فتح حساب جارى بدون عائد .
2 - حساب التوفير الذكى .
3 - خدمات تحويل المعاشات والمرتبات .


الأحوال المدنية

بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية يقدم البريد المصري للمواطنين إمكانية طلب الحصول على إصدارات الأحوال المدنية (بطاقة الرقم القومي - شهادة الميلاد - قسيمة طلاق - شهادة وفاة - قيد عائلي) من خلال مكاتب البريد، وذلك للتيسير على المواطنين حيث تتميز الخدمة بالآتي:

> إمكانية استلام الإصدارت بمكاتب البريد، حيث يجري إرسال رسالة نصية SMS للعميل بطلب التوجه لمكتب البريد للاستلام .

> إمكانية استلام الإصدرات بمحل الإقامة بخدمة البريد السريع.

>  التعرف على حالة الطلب سواء بالقبول أو الرفض من خلال رسائل نصية SMS.

>  في حالة رفض تنفيذ الطلب يمكن للعميل استرداد رسوم الوثيقة.

  بطاقة الرقم القومي

- يمكن فقط استخراج بطاقة الرقم القومي بدل تالف أو بدل فاقد.

- المصرح لهم باستخراج بطاقة الرقم القومي هم صاحب الشأن نفسه / أو من يحمل توكيلا خاصا لاستلام بطاقة الرقم القومي.

- يمكن استخراج بطاقة الرقم القومي وفقًا للضوابط التالية:



  وثيقة الزواج / الطلاق

يمكن استخراج الوثيقة في حال توفير البيانات التالية: (الرقم القومي للمستفيد - الرقم القومي للعميل طالب الخدمة - علاقة طالب الخدمة بالمستفيد - اسم الزوج - اسم الزوجة - اسم الأم للمستفيد).

  شهادة الميلاد / الوفاة / القيد العائلي

يمكن استخراج الإصدار الثاني وليس أول مرة من مكاتب البريد، وذلك في حال توفير البيانات التالية: (الرقم القومي للعميل طالب الخدمة - الرقم القومي للمستفيد - علاقة العميل طالب الخدمة بالمستفيد - اسم أم المستفيد).

  الطرود

يُعرف الطرد بأنّه المادة البريدية التي تحتوى على أشياء ذات قيمة مادية أو ذات قيمة شرائية، ويجري إرسالها من شخص أو هيئة إلى أشخاص أو هيئات أخرى، وتتولى هذه الخدمة مهمة توصيل الطرود والخطابات داخل مصر خلال 24 ساعة.

  بطاقات الخصم المباشر

تقبل بطاقات البريد المصري التعامل مع جميع ماكينات الصراف الآلي ونقاط البيع التي تحمل شعار فيزا وماستر كارد، كذلك التسوق عبر الإنترنت، حيث تمكنك البطاقة من الشراء والتسوق والاستعلام عن الرصيد، ويمكن استخراجها من خلال نموذج طلب بطاقة الائتمان.

  الكروت مسبقة الدفع

الكروت مسبقة الدفع هي بديل لحمل الأموال، وتمكن هذه الكروت حامليها من شحن كروت بالنقد واستخدامها في أي وقت والخدمة متاحة لجميع عملاء البريد المصري وليس من الضروري أن يكون لديه حساب بالبريد.

  صرف المعاشات

هي خدمة يقدمها البريد المصري لمساعدة التأمينات الاجتماعية وصناديق التأمين الخاصة في إدارة مدفوعاتها من المعاشات الشهرية للمستفدين من المواطنين الأفراد، حيث يمكن الحصول على خدمة صرف المعاشات من جميع مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

  صرف منح العمالة غير المنتظمة

حيث بدأت الهيئة القومية للبريد صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي تقدر بنحو 500 جنيه لكل فرد، والتي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة.













| شارك |

إرسال تعليق